كيف سيبدو مستقبل WordPress؟

مستقبل وورد

مستقبل WordPress مشرق مثل ألف شمس لعدم وجود تشبيه أفضل. بمجرد تشغيل نظام التدوين الأساسي للمطاحن ، يتحول WordPress بشكل فعال إلى إطار عمل يعمل على إثارة النقاشات والقادمين الجدد عبر الويب.


منذ فترة ، حددنا كيف أصبح WordPress وكيف تطور إلى نظام إدارة المحتوى (CMS) الذي يعمل على تشغيل أكثر من 75 مليون موقع إلكتروني ، بما في ذلك العلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة مثل CNN و Jay-Z وغير ذلك الكثير.

في وقت الكتابة ، كان WordPress هو النظام الأساسي القوي تمامًا ، مع وصول التقنيات الجديدة التي ، دعنا نواجهها ، يبدو أنها تأتي من أفلام الخيال العلمي. إذا كنت تتساءل ، فإننا نترك بعض المصطلحات التي قد تقلى عقلك ، ولكن من فضلك لا تهرب.

بدلاً من ذلك ، ابق في المكان لأن ما اصطفناه اليوم يعني جميع أنواع الأشياء الرائعة لعملك القائم على WordPress. إذا نظرت حولك ، فمن المؤكد أنك ستجد مناقشات ساخنة حول الوحوش مثل WordPress Rest API و WP-CLI و Calypso والتوافق مع الإصدارات السابقة بين الآخرين.

مستقبل WordPress Beyond 2017

حسنًا ، هذه هي الأشياء التي لا معنى لها إلا للمطورين. هيك ، مواضيع مثل WordPress REST API تربك حماقة العديد من المطورين أيضًا ، لذلك سنوفر لك هذا النوع من التعذيب. ما نشاركه اليوم هو كيف يمكن أن تساعدك التقنيات المذكورة في تحقيق المزيد باستخدام WordPress.

تفتح هذه الفرضية البوابات لمستقبل WordPress لم يسبق له مثيل من قبل. الآن ، من فضلك خذ يدي ودعونا ندعو اهن وي, العراف الصيني محب الذي يعيش داخل كل كرة بلورية. نكتة جانبا ، دعنا ننتهي من ذلك.

1. إدخال تحسينات على واجهة مستخدم إدارة WordPress

منذ وقت ليس ببعيد ، كان مدير WordPress قذى للعين. هذا ما نعرفه مباشرة لأننا قفزنا على آلة الزمن اللعينة واكتشفنا كيف تطورت واجهة مستخدم WordPress admin. وبينما لا تحتوي واجهة المستخدم (UI) على أداة مثل Ghost ، فقد تم تحسينها كثيرًا.

ولكن ماذا يخبئ لنا مستقبل WordPress من حيث واجهة المستخدم الإدارية؟ لقد خمنت بشكل صحيح إذا كنت تتوقع تغيير مدير WordPress للأفضل. إذا لم يكن كاليبسو دليلاً كافياً ، فأنا لا أعرف ما هو.

سيكون أصدقائي الجامايكيون مثل “الجحيم هو رجل كاليبسو؟” إذا لم تكن قد زرت WordPress.com منذ فترة ، فستفقد واجهة Calypso الجديدة بالكامل. ألا تمتلك مدونة WordPress.com؟ حسنًا ، أعطى Calypso لمدونات WordPress.com تحولًا شديدًا فيما يتعلق بواجهة مستخدم المشرف.

مستقبل وورد كاليبسو

إنه أمر جميل وسريع جدًا على أقل تقدير (مرة أخرى في Ghost) ، ويمكنك بسهولة استخدام Calypso بحرية لإدارة مدوناتك المستضافة ذاتيًا من موقع مركزي واحد. الشرط الوحيد هو أنه يجب عليك تنشيط Jetpack وتطبيق WordPress.com لسطح المكتب. ثم مرة أخرى ، يمكنك إدارة مواقعك ذاتية الاستضافة من حسابك على WordPress.com.

مع Matt angling للحصول على تجربة أكثر سهولة في الاستخدام ، من المرجح أن ينتقل Calypso إلى WordPress ذاتية الاستضافة في المستقبل. هذا ، أو سيقدم فريق تصميم WordPress واجهة مستخدم أفضل ، ولكن لماذا إعادة اختراع العجلة عندما يكون لديك بالفعل السباق الأمريكي?

على أي حال ، توقع مشرفًا محسّنًا في WordPress أكثر برودة وأسرع مما لدينا في الوقت الحالي. هذا يمكن أن يعني فقط أشياء عظيمة لعملك WordPress ببساطة لأن السرعة جيدة. هناك أيضًا إمكانية واضحة لرؤية لوحات المعلومات المخصصة بفضل واجهة برمجة تطبيقات REST.

2. WordPress كإطار تطبيق

WordPress Rest API

أعتقد بقوة أن واجهات JavaScript وواجهات API هي مستقبل ليس فقط WordPress ولكن الويب. – مات مولنويج

هذا ما قاله مات في State of the Word في عام 2015. واليوم أصبح هذا حقيقة إلى حد كبير ، وأكثر من ذلك مع دمج REST API في WordPress core. ما هو مع هذه الكلمات الصعبة hombre؟ ما هي REST API؟ وكيف صلى يقول كيف هو مهم?

حسنًا ، في أبسط صورها ، فإن REST API هي ببساطة كود يسمح لك بإرسال واسترداد البيانات من WordPress بغض النظر عن التطبيق الذي لديك. هذا يعني أنه يمكنك استخدام WordPress كإطار عمل لإدارة المحتوى لأي تطبيق ويب موجود.

رحب بكل أنواع الإمكانيات الرائعة لمطور WordPress للمستقبل. يمكنك إنشاء تطبيقات جوال على WordPress بنفس سهولة إنشاء مواقع الويب. يمكنك تشغيل تطبيقات iPhone أو Android أصلية على WordPress بسبب – REST API.

إذا لم يكن لديك أي فكرة ، فإن حيوان Calypso الذي ذكرناه للتو هو ببساطة واجهة مخصصة تتواصل مع WordPress عبر – انتظر – REST API!

3. التوافق عبر الأنظمة الأساسية

وورد وجافا سكريبت

هذا يعني أيضًا أنه يمكنك إنشاء سمات WordPress مخصصة للغاية وأكثر من ذلك بكثير. ببساطة ، يجلب REST API الكثير من الاحتمالات إلى الطاولة ، مما يعني أن مستقبل WordPress أصبح أكثر إشراقًا. تخيل إنشاء تطبيقات بأي لغة برمجة واستخدام واجهة WordPress القوية لدفع كل شيء. إنها تبدو رائعة ، صحيح?

العيب الوحيد هو ، كمطور WordPress ، يجب عليك رفع مهارات JavaScript الخاصة بك للاستفادة الكاملة من REST API. نعم ، سيظل WordPress يعمل على PHP في المستقبل ، ولكن الكثير من تطوير الواجهة الأمامية سيعتمد على JavaScript.

يا رفاق ، لم يعد WordPress مجرد CMS ، بل هو الآن إطار عمل كامل للتطبيق يمكنه فعل كل شيء تقريبًا. مات ، في رديت AMA, قال:

أعتقد أن (WordPress) هو إطار رائع لأي شيء يحركه المحتوى. بالنسبة لأشياء مثل المراسلة التي لا تتوافق بشكل جيد مع نموذج بيانات WP ، لا يزال بإمكانك القيام بذلك فقط لعمل بعض الجداول الجديدة ، لا تحاول قطعها في الجداول القياسية.

في نهاية اليوم ، تعد REST API إضافة مذهلة إلى جوهر WordPress مما يعني أنك لن تذهب إلى أي مكان قريبًا.

الانتقال بسرعة…

4. قطعة أكبر من فطيرة قاعدة المستخدم

مواقع وورد الفيروسية

يعمل WordPress على تشغيل عدد هائل من مواقع الويب. إنه إطار التطبيق الأكثر شيوعًا (نعم ، يبدو هذا أفضل من CMS) من هنا إلى كوكب المريخ وما بعده. ستحتاج العديد من الحلول الأخرى إلى عقود من التطوير لمجرد اللحاق بالركب.

ومع انخفاض كل هذه التحديثات الجديدة طوال الوقت ، يمكنك توقع المزيد والمزيد من الأشخاص للقفز على عربة ووردبريس. بالطبع ، فإن مستقبل WordPress يعني منصة أكثر ملاءمة للمبتدئين والتي تثير إعجاب الجميع في جميع المجالات. النتائج؟ ينضم المزيد من المبتدئين.

لن يقوم المبتدئون بتقسيم الشعر على الصعود ، ولن يفكر المطورون عبر الويب في أن WordPress هو مجرد نظام أساسي للتدوين. بفضل واجهة برمجة تطبيقات REST ، سيعرف جميع المطورين أن القوة غير المقيدة من WordPress في متناولهم ويتصلون بها كلما. النتائج؟ ينضم المطورون من جميع مناحي الحياة.

تخمينهم من قبل الخبراء هو أن WordPress سيشغل أكثر من 35 ٪ من الويب بحلول عام 2020. هذا رقم ضخم بالنظر إلى أن WordPress يدير بالفعل 1 من أصل 5 مواقع ويب في عام 2017. هل تحتاج إلينا أن نخبرك ما هي قاعدة المستخدمين لهذه النسبة يعني لأعمالك المتعلقة بـ WordPress?

إذا كنت تريد منا أن نضع يديك فيما يتعلق بهذا الأمر ، فهذا يعني الكثير من فرص العمل ومجتمع أكبر وأفضل وأكثر من ذلك بكثير. المجتمع هو واحد من الدعاوى القوية لـ WordPress ، والقوة الدافعة وراء معظم منتجات WordPress (إن لم يكن كلها).

يعد حجم السوق الضخم ومجتمع التطوير حول WordPress سببين لماذا من الرائع أن تبني عملك حول WordPress. – محمد حارس

5. تصميم محتوى الواجهة الأمامية

محرر الواجهة الأمامية للملحن المرئي

مع ظهور وشعبية بناة الصفحة وورد مثل بيفر باني ، الملحن المرئي و أدوات بناء الموقع هذه (عبر منشئ الموقع من الداخل) ، من الواضح أن هناك فصيلًا من مستخدمي WordPress الذين هم في تصميم المحتوى الأمامي. تم ترحيل الاتجاه إلى قوالب WordPress مع أفضل شحن مع منشئي الصفحات الكاملة.

الآن ، لا تحتاج إلى معرفة سطر التعليمات البرمجية لإعداد تصاميم جميلة مثل رئيس. ماذا يقول هذا عن مستقبل WordPress؟ يمكننا أن نتوقع رؤية المزيد من شركات البناء الأمامية تدخل السوق. يمكن أن تكون هذه مكونات إضافية أو منشئات قائمة بذاتها مدمجة في السمات.

إلى جانب ذلك ، من الصعب تصميم صفحات داخل محرر WordPress الأصلي. هذا لا يغير ما إذا كنت تستخدم المحرر المرئي أو التبديل إلى محرر النصوص ، حيث يتطلب الأخير بعض مهارات الترميز. مع كيفية ظهور الأشياء والحفاظ على سلامة معظم المبتدئين ، قد يتم شحن WordPress مع منشئ الصفحات المدمج في المستقبل.

حسنًا ، لن يكسر أحد العظام لإنشاء صفحات مذهلة مباشرة من داخل WordPress. ومع تكيف المزيد من المطورين مع REST API وإدراك جميع الأشياء الرائعة التي تعنيها JavaScript للواجهة الأمامية ، سيتحول الكثير من أعمال التصميم من الواجهة الخلفية.

هذا يعني أنك لن تقضي ساعات على رأس الساعات لتدريب العملاء على كيفية تغيير الخط هنا وبعض الألوان هناك. كل شيء جيد طالما أننا نلتزم بأفضل المعايير ونجعل تضخم الشفرة شيئًا من الماضي. سحب وإسقاط إنشاء المحتوى ليس بدعة ، إنه هنا لتبقى.

6. التركيز على استجابة المحمول والأداء

وورد موبايل جاهز

عندما سئل عن التحدي الأكبر الذي يواجه WordPress ، قال مات إن جعل WordPress أكثر ملاءمة للجوّال هو أمر في غاية الأهمية. كانت كلماته الدقيقة:

أعتقد أن الجوّال يمثل تحديًا كبيرًا لأنه يعتمد بشكل أساسي على الأنظمة الأساسية المغلقة.

كان تصميم الويب سريع الاستجابة والجوّال غير مسبوق منذ بضع سنوات. في عالم حيث يتصفح معظم الناس على الأجهزة المحمولة ، لا يمكنك تشغيل موقع جامد. ومع ذلك ، هناك شركات ذات مواقع ويب جامدة بقدر ما تصبح جامدة.

يقوم مطورو WordPress بإنتاج منتجات متجاوبة في الوقت الحاضر والنتائج مثيرة للإعجاب. إن الوصول إلى مدير WordPress من هاتف محمول ليس أمرًا سلسًا تمامًا. لا يمكنك فعل الكثير على جهاز محمول.

هناك حاجة إلى مزيد من العمل في هذا المجال ، وكلما أصبح WordPress أكثر استجابة (خاصة في المجالات التي تهم حقًا) ، ارتفع معدل الاعتماد بين مستخدمي الهاتف المحمول. يمكننا أن نتوقع أن يصبح WordPress أكثر استجابة في المستقبل.

7. الأداء

وورد سرعة

فيما يتعلق بالأداء ، يركز فريق WordPress بشدة على الاستقرار وسهولة الاستخدام والسرعة. أو كما يقول مات:

أولاً وقبل كل شيء ، أهم شيء بالنسبة للمنصة هو الاستقرار والسرعة والأمن. للقيام بذلك بشكل جيد ، تحتاج إلى القدرة على دفع التحديثات والإصلاحات في أقرب وقت ممكن. ويحتاج للعمل في كل لغة. مصادقة المستخدم والبيانات وتجريد التخزين المؤقت.

لديه بعض النصائح حول مطوري السمات والمكونات الإضافية الطموحين أيضًا:

التصميم وسهولة الاستخدام أكثر أهمية من أي وقت مضى. شاهد صديقًا أو فردًا من العائلة يحاول استخدام المكوّن الإضافي من البداية إلى النهاية ، وسيمنحك الكثير من الأفكار حول كيفية تحسينه.

علاوة على ذلك ، يستخدم WordPress التطوير الذي يعتمد على المكونات الإضافية بمعنى أن الميزات الجديدة يتم تجربتها كمكونات إضافية أولاً لجمع التعليقات من المستخدمين. هذا يوفر مساحة كبيرة لترقيات الأداء التي تعني أشياء عظيمة فقط لمستقبل WordPress.

عندما يقال ويفعل كل شيء ، فإن التركيز الأساسي لـ WordPress هو جعل النظام الأساسي مفيدًا لمتوسط ​​جو ، في حين يقدم للمستخدمين المتميزين الأدوات التي يحتاجونها لثني الإطار كيفما يرغبون. إنه أمر صعب ، لذا يرجى تقديم مساهمتك بالفعل.

8. سوف يدعم WordPress المزيد من اللغات

ترجمة وورد

يعمل تطبيق WordPress Polyglots بجد لترجمة النظام الأساسي إلى أكبر عدد ممكن من اللغات ويستمر هذا في المستقبل. تصبح المزيد من السمات والمكونات الإضافية جاهزة للترجمة في مستقبل WordPress ذلك اهن وي يرى ��

إذا كنت ترغب في استخدام WordPress بلغتك الخاصة ، فقد تكون هذه فرصتك لإنشاء WordPress التي ستفخر بعرضها لأطفالك. لقد غطينا ترجمة WordPress في كيفية المساهمة في WordPress ، لذلك لا تتراجع.

9. المزيد من سهولة الوصول

إمكانية الوصول إلى الفسفور الأبيض

لا يمكننا استبعاد إخوتنا وأخواتنا الذين يعانون من ضعف في الحواس لأنهم يشكلون مستقبل WordPress أيضًا. بفضل الواجهات المدفوعة بواجهة برمجة التطبيقات ، يتمتع المطورون بحرية أكبر في إنشاء WordPress يعمل للمستخدمين “… مع الإعاقات الحسية ، مع خيار تشغيل ميزات الوصول الخاصة وإيقاف تشغيلها باستخدام JavaScript“- wpmudev.

لقد أصدر WordPress إصدارًا خاصًا به دليل الوصول ولكن هناك المئات من الموارد الأخرى مفتوحة المصدر للمطورين على الويب (مثل المجانية البرنامج المساعد WP الوصول). باستخدام هذه الأدوات ، يمكن للمطورين صقل منتجاتهم للتأكد من أن السمات والمكونات الإضافية قابلة للاستخدام من قبل الجميع. مثال رائع إذا كان موضوع Total WordPress ، الذي يدمج ميزات إمكانية الوصول الجديدة مع كل تحديث (أحد الأسباب الرئيسية وراء جامعة هاواي يختار استخدام الإجمالي).

ما الذي يود مستخدمي WordPress رؤيته في الإصدارات المستقبلية?

نظرنا حولنا ووجدنا بعض المحادثات المثيرة للاهتمام حول مستقبل WordPress. كل مستخدم قابلناه متفائل تمامًا بشأن مستقبل WordPress. هنا زوجين:

أعتقد أن WordPress رائع ولكن ما يلزم لضمان البقاء على قيد الحياة هو محرر تصميم يحمل في ثناياه عوامل مشابهًا لبعض المكونات الإضافية – مثل vc – لتصبح جزءًا من النظام الأساسي. عربة wix / ss هي تجارة مربحة للغاية ويهدد wp وجودها الأساسي. – raybees

إذن لدينا…

تجربة مستخدم أفضل بكثير ، بشكل أساسي للمبتدئين جنبًا إلى جنب مع إمكانية التشغيل المتداخل بشكل أفضل بين المكونات الإضافية / المظاهر / WordPress نفسها حتى لا نواجه حالات توقف متكررة للمواقع بعد تحديثات المواقع. – ايفيكا ديليك

وأخيرا …

أصبحت مهارات تطوير WordPress بسرعة واحدة من تلك المهارات ذات الطلب المرتفع ، ليس فقط من العملاء ، ولكن أيضًا من أصحاب العمل المحتملين. أكثر فأكثر ، يرى الأشخاص فرصة عظيمة لاستخدام WordPress كنظام إدارة محتوى حقيقي. – إد نايلور

حول مستقبل WordPress ، يقول مات:

كما تعلمون ، الشيء الذي أستمر في العودة إليه ، وهو مبتذل قليلاً وملخص قليلاً ، لكن WordPress يمكن أن يكون بالفعل نظام تشغيل ، ليس فقط للويب ، ولكن للويب المفتوح. أحد الأشياء التي أحبها أثناء نمونا ، وكلما أصبحنا أكثر نجاحًا ، واكتسابنا المزيد من هذه الحصة السوقية ، هو أننا نغير الويب ليكون أكثر انفتاحًا ، فقط من خلال الأشياء المضمنة في WordPress. واجهات برمجة التطبيقات ، والطريقة التي نفعل بها كل شيء ، تتغذى. – مات ، WCEU ، 2016

شيء يجب تذكره

مجرد إلقاء هذا هناك…

أثناء البحث في هذا المنشور ، أدركت أن هناك الكثير لتعلمه عن كيفية عمل WordPress. هذا يعني أنني بحاجة إلى تحسين مهاراتي في البرمجة ، وأنصحك بأن تفعل الشيء نفسه إذا كنت ترغب في الخوض في عمق WordPress.

إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل ، فتعلم HTML و CSS الأساسية. علاوة على ذلك ، ابحث عن دورة جافا سكريبت وادرس نفسك. مهلاً ، لا تنسى PHP أيضًا ، لأن هذا هو ما يدفع WordPress. إذا كنت بحاجة فقط إلى سمة WordPress لإعداد موقع ويب للأعمال ، فنحن نوصي بموضوع Total WordPress الخاص بنا.

الآن عليك …

هذه فقط سنتان. نود أن نسمع أفكارك حول مستقبل WordPress. أين ترى WordPress في السنوات الخمس القادمة؟ والأفضل من ذلك ، ما الذي تود رؤيته في الإصدار التالي من WordPress?

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map