6 أسباب مقنعة وورد هو أفضل منصة لموقعك

السبب في أن WordPress هو أفضل منصة لموقع الويب الخاص بك

يعد اختيار النظام الأساسي أحد أهم وأهم القرارات التي ستتخذها لموقعك الإلكتروني الجديد. سيساعدك نظام إدارة المحتوى (CMS) في تحديد مدى جودة تشغيل موقعك ، إلى جانب عدد الأدوات وخيارات التخصيص المتاحة لك. مع كل الخيارات المحتملة هناك ، يمكن أن يكون من السهل الشعور بالإرهاق.


لحسن الحظ ، هناك خيار واحد وهو رهان آمن في أي ظرف من الظروف تقريبًا: WordPress. يعد CMS المجاني المفتوح المصدر إطارًا مثاليًا لبناء أي شيء من مدونة بسيطة إلى موقع تجارة إلكترونية مزدهر. إنه سهل الاستخدام ، ولكنه قوي ومرن بما يكفي لتلبية متطلباتك الفريدة.

إذا كنت لا تزال غير مقتنع ، فتابع القراءة – سنقدم لك ستة أسباب قوية تجعل WordPress هو CMS الذي نختاره ، حتى تتمكن من اتخاذ قرار أكثر استنارة. دعونا نتحقق منها!

1. WordPress مجاني ومفتوح المصدر

الصفحة الرئيسية لموقع WordPress.org.

إذا كنت تبحث عن طريقة مجانية لكنها قوية لإنشاء موقع الويب الخاص بك ، فلا يمكنك أن تخطئ في استخدام WordPress.

إحدى أكبر نقاط البيع في WordPress هي أن النظام الأساسي الأساسي مجاني تمامًا. هذا يعني أنه يمكنك التحقق من ذلك دون دفع مقابل الامتياز ، وعلى المدى الطويل ، ستكون هناك تكلفة واحدة أقل إثارة للقلق. إذا كنت ترغب في الاستفادة من الميزات المتقدمة التي تقدمها السمات والمكونات الإضافية والأدوات الأخرى ، فهناك الكثير من الخيارات المجانية ومنخفضة التكلفة للاختيار من بينها.

WordPress مجاني لأنه مشروع مفتوح المصدر. استخدام نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر كان موجودًا طالما أن WordPress يأتي بمجموعته الفريدة من المزايا. يتم تحديث النظام الأساسي بشكل متكرر ، ويسهل تخصيصه ، ويتم اختباره على نطاق واسع – وهناك مجتمع ضخم يقدم عمق دعم لا مثيل له. عند استخدام WordPress لموقعك على الويب ، بعبارة أخرى ، فأنت تختار حلاً مرنًا ومختبرًا للوقت لن يكسر ميزانيتك.

2. WordPress هو CMS صديقة للمبتدئين

لوحة تحكم WordPress.

لوحة تحكم WordPress بديهية للقادمين الجدد وسهلة الاستخدام.

يمكن أن يكون استخدام برامج جديدة من أي نوع أمرًا مخيفًا ، وإذا كنت تنشئ أول موقع ويب لك ، فربما لن تكون لديك خبرة في أنظمة إدارة المحتوى. لحسن الحظ ، من السهل البدء في استخدام WordPress ، حتى إذا كنت مبتدئًا بالكامل ؛ لن تحتاج إلى أي معرفة برمجية لإنشاء موقع يعمل بكفاءة. علاوة على ذلك ، فإن لوحة تحكم المشرف سهلة الفهم والتنقل ، سواء كنت تكتب محتوى ، أو تخصيص الإعدادات ، أو تثبيت السمات والمكونات الإضافية.

ومع ذلك ، إذا كنت ليس مبتدئ ، لا تدع بساطة WordPress الظاهرة تحولك بعيدًا. إنه قوي للغاية “تحت الغطاء” ، ويتيح لك تخصيص كل جانب من جوانب موقعك بالشكل الذي تراه مناسبًا ، إذا كان لديك القطع الفنية.

3. تمنحك مظاهر ووردبريس والمكونات الإضافية قوة ومرونة لا مثيل لها

سحب وإسقاط أفضل منشئ الإضافات ووردبرس]

يوفر WordPress core عددًا من الميزات الرئيسية ، لكن العديد من المواقع تتطلب وظائف إضافية. هذا هو المكان الذي تأتي فيه المظاهر والمكونات الإضافية ، حيث تتيح هذه الأدوات تخصيص تصميم موقعك ووظائفه بسهولة. هناك الآلاف من الخيارات المتاحة التي يسهل العثور عليها ، والعديد منها مجاني تمامًا (أو بأسعار معقولة بشكل مدهش).

المظاهر = تصميم سهل

على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى ، مع WordPress ، فإن تصميم موقعك محدود حقًا بخيالك. يمكنك العثور على مظاهر لأنواع معينة من مواقع الويب ، مليئة بجميع عناصر التصميم التي تبحث عنها. تغطي هذه الخيارات المتخصصة كل شيء بما في ذلك موضوعات التصوير الفوتوغرافي وموضوعات التجارة الإلكترونية في WordPress والمدونات الشخصية وأي شيء آخر.

ألست متأكدًا مما تبحث عنه بالضبط؟ لا مشكلة – هذا هو المكان الذي تتألق فيه الموضوعات متعددة الأغراض! توفر السمات المتعددة أو أطر السمات العديد من الميزات وعناصر التصميم وعينات تجريبية عادة لتمنحك المزيد من الإلهام والخيارات لإنشاء موقعك. غالبًا ما توصف بأنها أفضل الخيارات لموقع الأعمال فهي حقًا خيار رائع لأي نوع من المواقع. بعض من المفضلات لدينا هي Total theme و Divi و Avada.

الإضافات = ميزات قوية

وينطبق الشيء نفسه على المكونات الإضافية – هناك أداة متاحة لأي ميزة قد تريدها تقريبًا. سواء كان نموذج اتصال أو منتدى مجاني أو تكامل مع الوسائط الاجتماعية. فقط حاول ألا تبتعد كثيرا.

على الرغم من أن المكونات الإضافية رائعة ، إلا أنك ربما تحتاج فقط إلى القليل للوصول إلى موقعك حيث تريده. فقط قم بتثبيت المكونات الإضافية التي تحتاج إليها وافعل ما بوسعك لتجنب الوظائف المكررة. على سبيل المثال ، قم بتثبيت WooCommerce فقط إذا كنت تخطط لإضافة متجر إلى موقعك. أو إذا كنت تريد استخدام أداة إنشاء صفحات WordPress ، فاختر واحدة والتزم بها. يمكن أن تؤدي المكونات الإضافية المكررة (مثل محاولة استخدام اثنين من منشئي الصفحات) إلى صراعات يمكن أن تؤدي بدورها إلى تعطيل موقعك. كل شيء باعتدال!

4. توفر ميزات أمان WordPress راحة البال

Wordfence وورد البرنامج المساعد الأمن

توفر الإضافات مثل Wordfence Security طريقة بسيطة لحماية موقعك.

سواء كنت تدير مدونة شخصية أو موقع ويب كبير للتجارة الإلكترونية ، فستحتاج إلى التأكد من أن موقعك آمن. تم تصميم WordPress core مع وضع الأمان في الاعتبار ، لذلك سيساعد على حماية معلوماتك ومحتوياتك مباشرة من الصندوق. بالاضافة, يتم إصدار تحديثات الأمان بانتظام لمعالجة أحدث القضايا والمخاوف.

إذا لم يكن ذلك كافيًا ، يمكنك اختيار تنزيل أحد أفضل المكونات الإضافية للأمان لجعل موقعك أكثر أمانًا. هناك الكثير من الخيارات المجانية الممتازة التي ستحمي موقعك بجهد قليل من جانبك ، مثل الأمن Wordfence. بالطبع ، من الذكي دائمًا أن تكون عمليًا بشأن حماية عملك. تنتج معظم الاختراقات الأمنية عن خطأ بشري وليس عن خطأ في نظام إدارة المحتوى ، لذا تأكد من اتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة لتحسين أمان WordPress على موقعك.

5. WordPress يساعدك في الحصول على مرتبة عالية في محركات البحث

Yoast SEO البرنامج المساعد

للتأكد من أن محركات البحث يمكنها العثور على المحتوى الخاص بك وفهمه ، استخدم مكون WordPress الإضافي مثل Yoast SEO.

إذا اخترت إنشاء موقع ويب ، فمن المحتمل أنك تريد أن يزوره أكبر عدد ممكن من الأشخاص. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك (إلى جانب إنشاء محتوى رائع) هي ممارسة تحسين محرك البحث الفعال أو تحسين محركات البحث باختصار. بعبارات بسيطة ، هذا يعني “تعديل” موقعك بحيث يمكن لمحركات البحث مثل Google العثور عليه وعرضه بسهولة في نتائج البحث ذات الصلة.

تمامًا كما هو الحال مع الأمان ، تم تحسين WordPress core بشكل جيد لمحركات البحث مباشرة من الصندوق. على سبيل المثال ، تعد سرعة موقع الويب وسرعة الاستجابة للأجهزة المحمولة عاملين أساسيين لتحسين محركات البحث ، و يحتوي WordPress على كلتا القاعدتين. لمزيد من الخيارات ، يمكنك التحقق من مكون SEO الإضافي. نوصي Yoast SEO, استنادًا إلى سهولة الاستخدام واتساع الميزات. للحصول على مزيد من النصائح ، سيوفر لك بحث Google البسيط الكثير من الأدلة لتحسين WordPress SEO.

6. يقدم WordPress دعمًا لا مثيل له

منتديات الدعم الرسمية ووردبرس].

هناك الكثير من الدعم المتاح على موقع WordPress الرسمي ، وكذلك في منتديات المجتمع والمدونات.

حتى بمساعدة CMS سهلة الاستخدام مثل WordPress ، لا يزال إنشاء موقع ويب مهمة كبيرة. هذا صحيح بشكل خاص إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل. لحسن الحظ ، كما ذكرنا سابقًا ، يحتوي WordPress على مجتمع كبير ومزدهر من المستخدمين على جميع مستويات المهارة. نادرًا ما يكون العثور على المساعدة في شكل أدلة أو نصائح أو حتى مساعدة مباشرة أمرًا صعبًا.

فيما يلي عدد قليل من الطرق العديدة للحصول على الدعم في موقع WordPress الخاص بك:

بغض النظر عما تصارعه أو ترغب في تعلم كيفية القيام به ، يجب أن يكشف بحث Google السريع أو تصفح المنتدى عن شخص لديه الإجابة التي تبحث عنها فقط.


كان WordPress موجودًا لأكثر من عقد من الزمان ، ولم يضيع أي من ذلك الوقت. اجتذبت CMS مفتوحة المصدر مجتمعًا مزدهرًا وعاطفيًا يضمن بقاءها آمنة ومرنة وعملية ومحدثة قدر الإمكان. بين الميزات الأساسية لـ WordPress core والآلاف من السمات والمكونات الإضافية المتاحة لتوسيع النظام الأساسي ، ليس هناك الكثير لا تستطيع تفعل به.

هل لديك أي أسئلة حول كيفية البدء في WordPress؟ واسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه!

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map