لماذا nginx هي أفضل صديق لـ WordPress Hosting

في مقالتي السابقة ، استكشفت لماذا PHP7 هو السبيل للذهاب إلى WordPress وفي مقالة اليوم حان دور خادم الويب.


جزء كبير من تجربة استضافة جيدة هو كيفية تكوين مكدس خادم الويب. إن امتلاك رصة سريعة أمر بالغ الأهمية لأداء WordPress الجيد وتجربة مستخدم رائعة. لقد ناقشت بالفعل لماذا يعتبر PHP7 طريقة جيدة لتحسين أداء WordPress تلقائيًا ولكن ماذا عن خادم الويب الفعلي?

اليوم سأشرح: ما هو خادم الويب ، وما هو الأكثر شيوعًا ولماذا يعتبر nginx جيدًا جدًا!

خادم الويب

واحدة من أهم جوانب الاستضافة هي الفعلية قاعدة بيانات للانترنت. خادم الويب مسؤول عن توفير محتوى ثابت مثل HTML وإرساله إلى العميل (مما يعني ، مباشرة في المتصفح الخاص بك). لذا سيكون خادم الويب مسؤولاً أيضًا عن معالجة جميع المعلومات التي تأتي عبر معالج PHP وتحويلها إلى أجزاء تنتقل عبر الشبكة إلى متصفحك. مكدس خادم الويب يعمل مع نموذج العميل / الخادم حيث يعمل خادم الويب كخادم (مزود المحتوى) والعميل (أنت) الذي يطلبه.

أكثر خوادم الويب شيوعًا هي Apache و IIS من Microsoft وبالطبع nginx.

خادم الويب قادر على التعامل مع كل من المحتوى الثابت والديناميكي الذي يتم إرساله إلى العميل مع بعض الاختلافات الطفيفة. يتم تحميل جزء الخادم في الذاكرة فيما يسمى عامل وهي مسؤولة عن توفير المحتوى المطلوب. يتعامل كل من Apache و nginx مع المحتوى الثابت والديناميكي. في حين أن Apache قادر على التعامل مع كل من داخل نفس العملية المنفذة ، لا تحتاج nginx إلى معالج خارجي للقيام بذلك.

لماذا تحظى Apache و nginx بشعبية كبيرة؟ الجواب البسيط هو أنها مفتوحة المصدر ومجانية. يشكلون معًا ما يقرب من 50 ٪ من جميع حركة المرور في العالم ، وهو ليس بالأمر السهل!

ما هو أباتشي?

ال اباتشي تم إنشاء خادم HTTP بواسطة روبرت ماكول في عام 1995 ولا يزال قيد التطوير في إطار مؤسسة Apache Software Foundation. يعد خادم الويب هذا هو الخيار الأكثر شيوعًا منذ عام 1996. إنه نموذجي للغاية في التصميم ، ولديه الكثير من الوثائق وهو شائع جدًا لدرجة أنه أساس جميع لوحات التحكم في استضافة الويب الرئيسية. حتى أنها مدرجة في لوحة التحكم, لوحة التحكم الأكثر استخدامًا في العالم.

بالطبع إنه مرن ، هذا هو العذر الذي ستقدمه الغالبية العظمى من الأشخاص الذين يستخدمونه عندما يُطلب منهم ذلك بشكل عام ، هذا صحيح. كما أنها قابلة للتوسعة للغاية ولأنها يمكنها تحميل الوحدات ديناميكيًا (شيء ما لا يزال nginx يعمل عليه) ، يمكن تكوينه بسهولة.

أباتشي قادر على التعامل مع المحتوى الثابت والديناميكي بمفرده في نفس العامل لذلك فهو مثالي لمرونته ولكن (وهناك دائمًا) ولكنه يفعل ذلك على حساب أداء.

من المعروف أن أباتشي بطيء إلى حد ما ولكن لا شيء اقترب من كشف هذه الحقيقة كما هو الحال عندما أصبحت nginx شائعة. فرق الأداء بينهما شيء لا يمكن تجاهلها. لهذه المسألة وحدها ، تحولت معظم الشركات الكبرى إلى nginx. على الرغم من أن أباتشي لا يزال شائعًا ، إلا أن الأمور ستتغير بالتأكيد في المستقبل مع ظهور التكنولوجيا والمزيد والمزيد من البرامج التي كانت تعمل سابقًا فقط على أباتشي تبدأ في تضمين nginx.

ماذا عن Nginx?

Nginx يأتي من أم روسيا. في عام 2002 بدأ مبرمج يدعى Igor Sysoev العمل على nginx حيث كان قلقًا للغاية بشأن مشكلة C10K. ماذا؟ ببساطة ، التحسين مآخذ الشبكة للتعامل مع عدد كبير من العملاء في نفس الوقت والذي كان العيب الرئيسي لأباتشي وتحدًا حقيقيًا للويب الحديث. تم نشر الإصدار الأولي من nginx في عام 2004 بناءً على بنية تعتمد على الأحداث.

حتى Sysoev نفسه لم يتمكن من رؤية مدى نجاح nginx. أصبحت الفوائد الهائلة للسرعة تحت nginx والاستفادة المنخفضة من الموارد واضحة مع مرور الوقت. Nginx لديها طريقة رائعة لتزويد المحتوى الثابت ولكن لا يمكن التعامل مع محتوى ديناميكي. وقد أثبت ذلك أيضًا أنه مفيد لأن المحتوى الديناميكي لم يكن مرتبطًا بالعامل نفسه وبالتالي يمكن أن يعمل بشكل أسرع.

تتفوق Nginx في توفير محتوى أسرع لحجم اتصالات أعلى بكثير من Apache وهي حاليًا الخيار لخدمات الاستضافة التي تريد تقديم أفضل أداء ممكن. إنها بنية تعتمد على الحدث وطبيعتها غير المتزامنة هي النقاط الرئيسية لأدائها.

في البداية كان لدى nginx عيب رئيسي واحد ، وهو التوثيق. كان لها بداية صعبة لأن المبرمج كان روسيًا وطريقة توثيقه لوظائفه. ولكن مع مرور الوقت وزيادة عدد الأشخاص الذين يستخدمون nginx ، تحسنت الوثائق بشكل كبير.

العيب الآخر في nginx هو أنه يفتقر إلى التصميم المعياري مما يعني ذلك لا يمكن معالجة القواعد في الوقت الفعلي كما يفعل أباتشي مع ملف htaccess و لا يمكن تحميل الوحدات النمطية في الوقت الحقيقي أيضًا. هذا شيء يعمل عليه nginx بالفعل ولكنه سيظل بحاجة إلى الوقت لمطابقة مرونة Apache.

ومع ذلك ، فإن العيوب تطغى بسرعة على الأداء الرائع. هذا في حد ذاته سمح لـ nginx بأن يصبح الخيار الشائع للاستضافة الموجهة للأداء وهو أساس الخدمة كما هو مستخدم على نطاق واسع بخار, يثبت مرارا وتكرارا أنه يمكن أن يسجل باستمرار أعلى من أباتشي في كل شيء.

لماذا يعد Nginx الخيار المفضل لاستضافة WordPress?

هناك عدة نقاط يكون فيها nginx أفضل بكثير من Apache لاستضافة مواقع WordPress. سأحاول تلخيص هذا في القائمة التالية.

سهل التنصيب

إن Nginx عبارة عن حزمة كاملة ، فهي تتطلب عددًا قليلاً جدًا من الوحدات الخارجية للعمل والغالبية العظمى من الوقت ، ولا يستغرق الأمر سوى سطر واحد في لينكس لتمكينها.

apt-get تثبيت nginx

يم تثبيت nginx

كل ما يتطلبه الأمر لتفعيل nginx كخدمة. والباقي في التكوين.

يمكن أن يعمل كوكيل لـ Apache أو أي خادم ويب آخر

يمكن أن يوفر Nginx زيادة فورية في الأداء لأي تكوين لخادم ويب Apache عن طريق تشغيله كخادم وكيل دون التأثير على وظائف الخادم بأي شكل من الأشكال.

يمكن أن تعمل بشكل مباشر مع microcache أو حتى مخبأ fastcgi

يعد Nginx رائعًا بفضل ذاكرة microcache المضمنة ويمكنه العمل حتى مع ذاكرة التخزين المؤقت fastcgi لتسريع الأداء بعامل 10. يمكن لـ Nginx أيضًا تقديم زيادة هائلة في الأداء عند العمل مع ذاكرة التخزين المؤقت fastcgi ولن تحتاج حتى إلى جهاز خارجي آلية التخزين المؤقت مثل memcache.

إنه سريع بشكل لا يصدق لتقديم المحتوى

يضيء Nginx بسرعة عند التعامل مع المحتوى الثابت ومن السهل جدًا تهيئته لهذه الأغراض. يمكن لسطر واحد من التعليمات البرمجية تمكين الوصول إلى الملفات الأكثر شيوعًا مثل المحتوى الثابت وتحسين أدائه. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تعرف كيفية تكوين HttpProxyModule ، يمكنك حتى تحقيق نفس مستوى الأداء للمحتوى الديناميكي دون التأثير على وظيفة خادم الويب.

ما يقرب من 4 أضعاف الاتصالات المتزامنة من أباتشي

إذا كنت تفكر في استضافة موقع ويب مرتفع الطلب للغاية مع عشرات الآلاف من الزيارات يوميًا ، فسيكون من الجيد بالنسبة لك معرفة أن nginx يمكنها معالجة ما يصل إلى أربعة أضعاف كمية الاتصالات المتزامنة مثل Apache ، مما يعني شيئين:

  • موقع الويب الخاص بك سيكون أسرع بشكل عام
  • ستحتاج إلى موارد أقل من Apache للقيام بذلك.

هذا يرجع إلى طبيعة nginx التي تحركها الأحداث وهو مسؤول عن المنفعة التالية.

خفيف الوزن للغاية

تم تصميم Nginx بشكل جيد للغاية بحيث أنه خفيف الوزن بشكل لا يصدق على الموارد. هذا يعني أنها سوف تستخدم وقت أقل لوحدة المعالجة المركزية لمعالجة كل طلب اتصال وسوف نقوم بذلك باستخدام ذاكرة أقل بكثير. سيسمح لك هذا باستضافة مواقع أكبر باستخدام نفس الخادم الذي لم يكن قادرًا في السابق على القيام بذلك في Apache.

سر نجاحها في المحرك نفسه. تعمل Nginx كخادم ويب يتم تشغيله مما يعني أنها ستستمع إلى “الأحداث” على العامل وستستجيب فقط عند الحاجة. ال على الطلب الحجة داخل nginx تسمح للخدمة بتفرخ وإزالة المستمعين عند الطلب. هذا يساعد على تقليل استخدام الذاكرة وزيادة الكفاءة. حاولت Apache تضمين وضع حدث في عامل MPM-Event لكنه فشل فشلاً مزريًا في مطابقة سرعة nginx لأنه لم يتم إنشاء Apache كخادم ويب مدفوع بالحدث.

يمكن أن تفعل توازن التحميل

يمكن تكوين Nginx لتوازن الحمل ، وبالتالي زيادة معدل الاتصالات المتزامنة بشكل أكبر من خلال توزيع الحمل بين عدة خوادم مما يجعله مثاليًا للمشاريع التي لديها حمولة عالية جدًا من الاتصالات المتزامنة.

ماذا يعني كل هذا?

هذا يعني أن nginx المثالي لووردبريس في كل شيء تقريبا. هذا يعني أنك ستجني فوائد استخدامه فورًا بعد التنفيذ. إذا كنت مسؤولاً عن النظام ، فإن تثبيت nginx ليس أمراً سهلاً. على العكس من ذلك ، إذا كنت ترغب في تصميم مشروع أو استضافة موقع الويب الخاص بك وترغب في استضافته في مكان آخر ، فمن المحتمل جدًا أنه إذا كانت الاستضافة تستخدم nginx ، فستعمل بشكل أسرع.

تعمل شركات الاستضافة عالية الجودة مثل WP Engine و Flywheel بالفعل على nginx. ولكن إذا كنت ستذهب مع شركة استضافة مختلفة ، فقم بالبحث أو اسأل تقنية الدعم إذا كانت حزمة خادم الويب تتضمن nginx. يمكنني أن أضمن لك أنه إذا كانت الخدمة ذات جودة ، فستتضمن nginx في جزء من المكدس.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map