كيفية العثور على مكانة المدونات الخاصة بك مع وورد

كيفية العثور على مكانة المدونات الخاصة بك مع وورد

بصفتك مدونًا جديدًا ، قد تكون غير متأكد من كيفية البدء. خاصة إذا كنت ترغب في كسب جمهور كبير أو كسب دخل من مدونتك ، يمكنك بسهولة أن تغمر بعدد القرارات التي عليك اتخاذها ، مثل ما تكتب عنه.


قبل إنشاء أول جزء من المحتوى الخاص بهم ، أو اختيار موضوع WordPress المثالي ، يبدأ كل مدون ناجح من خلال تحديد الغرض من مدونته ومكانته. يمنح وجود موضوع محدد المحتوى الخاص بك تركيزًا واضحًا ويساعدك على استهداف الجمهور الصحيح.

في هذا المنشور ، سنناقش أهمية امتلاك مكانة ، ونوجز بعض الطرق للعثور على تركيز مدونتك. أخيرًا ، سنقدم أيضًا بعض الأدوات التي يمكن أن تساعدك في إنشاء محتوى رائع لمكانة مدونتك. دعونا نقفز!

ما هي مكانة مدونتك (ولماذا تهم)?

عندما يتعلق الأمر بالتدوين ، فإن مكانتك هي التركيز أو الموضوع الأساسي لمدونتك. يصف موضوع المحتوى الخاص بك ، ويمكن أن يكون واسعًا أو محددًا كما تريد. فمثلا, ديليش هي مدونة تغطي الوصفات العامة ومراجعات وأخبار الطهي ونصائح مسلية والمزيد:

لقطة شاشة لموقع delish.com

مطبخ نباتي سهل , من ناحية أخرى ، مدونة تركز بشكل خاص على الطهي وتناول نظام غذائي نباتي (في المقام الأول):

مطبخ نباتي سهل

كلا الموقعين يتناسبان بقوة مع مكان الطعام. ومع ذلك ، أحدهما واسع جدًا (تشغيل النطاق من الوصفات إلى خيارات الأطعمة الشهيرة) والآخر يركز على جانب أصغر من الموضوع العام.

من الممكن إنشاء مدونة متعددة التخصصات ، ولكن هذا النوع من المواقع يصعب تشغيله ، ونوصي بعدم استخدامه إلا إذا كان لديك الكثير من تجربة التدوين. بالنسبة لمعظم الناس ، يعد التمسك بمكان واحد لكل مدونة استراتيجية أكثر ذكاءً ، حيث سيساعدك على جذب جمهور متسق يهتم بموضوعك. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، دعنا نتحدث عن كيفية تحديد تركيزك!

قد تتساءل عن كيفية اختيار المكان المناسب لمدونتك. لحسن الحظ ، هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها للحصول على الكرة.

الخطوة 1: اسأل نفسك ما أنت متحمس له

قبل اقتحام مجال التدوين ، فكر في ما أنت شغوف به. نظرًا لأنك ستكون مسؤولًا عن إنشاء محتوى متسق حول هذا الموضوع ، فيجب أن يكون شيئًا تهتم به ولديه الكثير ليقوله عنه. علاوة على ذلك ، ستبدو مشاركات مدونتك أكثر مصداقية وأقل تشبهًا بالمبيعات عندما تكون متحمسًا لموضوعك.

لذلك ، يمكنك البدء بوضع قائمة بعواطفك واهتماماتك وهواياتك. ثم ركز على الأشياء التي لديك شيء فريد لتقوله ، وتعتقد أنه يمكنك الكتابة عنه لسنوات قادمة. قد ترغب أيضًا في مراعاة أهدافك في هذه المرحلة. إذا كنت تخطط لتحقيق الدخل من مدونتك ، على سبيل المثال ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن مكانتك مربحة (المزيد عن هذا في لحظة). بدلاً من ذلك ، قد تتطلع إلى زيادة الوعي حول مشكلة ما أو مشاركة المعلومات التعليمية. مهما كان ما تريده من التدوين ، يجب أن يكون مكانك قادرًا على توفيره.

الخطوة 2: ابدأ في إنشاء أفكار المحتوى لمكانتك

بمجرد أن تضع في اعتبارك مكانة محتملة ، فقد حان الوقت لمعرفة ما إذا كان بإمكانك التوصل إلى محتوى عالي الجودة من أجله. ستساعدك هذه الخطوة أيضًا على البدء في تضييق نطاق تركيزك ، خاصةً إذا كنت تبحث في موضوع معقد. استخدم معرفتك الحالية ومواردك على الإنترنت لإنشاء بعض أفكار المحتوى المحتملة. هنا بعض النصائح:

  • اقرأ المدونات والمواقع الأخرى حول موضوعك المحتمل. إن رؤية كيفية تعامل الآخرين مع شغفك يمكن أن يلهمك ، ويمكنك تحديد مناهج جديدة لم يفكر فيها المدونون الحاليون.
  • ابحث عن الكلمات الرئيسية لمعرفة ما يبحث عنه الناس في محركات البحث. إذا لم يبحث الأشخاص عن معلومات عن مكانك ، فسيكون من الصعب جذب جمهور. لست متأكدا من أين تبدأ؟ استخدم هذا الدليل حول كيفية التفكير في أفكار مدونة رائعة لتكوين أفكار رائعة باستخدام التعليقات ووسائل التواصل الاجتماعي والكلمات الرئيسية والعصف الذهني والمزيد.
  • ابحث عن مكان صغير داخل مجال أو موضوع أكبر. توضح أمثلة مدونة الطعام أعلاه كيف يمكن لموضوع واسع مثل الطعام أن يتناسب مع مكان أصغر. إذا كان الموضوع الذي تهتم به يبدو كبيرًا جدًا ، فحاول العثور على موضوع أصغر للتركيز عليه.

بمجرد أن تكون واثقًا من أن لديك قاعدة كبيرة من أفكار المحتوى للاستفادة منها ، فقد حان الوقت لتحديد مدى ربحية مكانة الخاصة بك.

الخطوة 3: تحديد إمكانات مكانة مكانة الخاص بك

كما ذكرنا سابقًا ، إذا كنت تخطط لتحقيق الدخل من مدونتك ، فسيتعين عليك التأكد مقدمًا من أن مكانة مكاسبك لها مكاسب محتملة. هناك عدد من الطرق لمعرفة ذلك. نوصي باتباع هذه التعليمات خطوة بخطوة لتحليل كل مكان تفكر فيه:

  1. استخدم جوجل مخطط الكلمات الرئيسية لاكتشاف الحجم والاتجاهات لكلماتك الرئيسية. بعد البحث في مجموعة من الكلمات الرئيسية ، استخدم خيار “الحصول على حجم البحث” لعرض الإحصائيات بما في ذلك متوسط ​​البحث الشهري. وبالمثل يمكنك استخدام اتجاهات جوجل لمعرفة ما إذا كانت كلماتك الرئيسية شائعة حاليًا.
  2. اكتشف مدى شعبية موضوعك من خلال البحث عنه مدونات نشطة والمواقع. فكر في المدونات التي تزورها باستمرار لقراءة مواضيعك المفضلة. هل هم لا يزالون قيد التشغيل؟ تنشر بعض المدونات كشوفًا شهرية أو ربع سنوية حتى تتمكن من معرفة ما إذا كانت تحقق أرباحًا أم لا.
  3. اطّلع المنتديات ولوحات الرسائل المتعلقة بشغفك. Reddit هو منتدى رائع بشكل خاص لأن لديهم لوحات لكل موضوع يمكن تخيله. ولكن إذا كنت شغوفًا بشيء ما ، فربما تزور بالفعل المنتديات ذات الصلة (على سبيل المثال ، يزور العديد من مستخدمي WordPress بانتظام StackExchange و ال منتدى إنفاتو).
  4. التحقق من وسائل التواصل الاجتماعي علامات التصنيف وصفحات المعجبين المتعلقة بموضوعك. تحقق مما إذا كان الأشخاص مهتمون ويتحدثون بنشاط عن مكانتك و / أو كلماتك الرئيسية.
  5. الأهم – هل هناك إمكانات الانتساب? واحدة من أسرع الطرق لتحقيق الدخل من مدونتك هي عن طريق إضافة روابط تابعة للمنتجات أو الخدمات الموصى بها المذكورة في مشاركاتك. الاشتراك في برامج مثل ShareASale,انضم CJ وحتى أمازون للعثور على المئات من عروض المنتجات والخدمات المتعلقة بمكانتك (فقط تأكد من اتباع كل إرشادات FTC عند استخدام الروابط التابعة).

كلما زادت هذه الطرق التي تؤدي إلى نتائج إيجابية ، زادت احتمالية ربح المال من إنشاء مدونة في هذا المكان.

من خلال الجمع بين هذه الخطوة والخطوتين السابقتين ، يجب أن تكون قادرًا على الاستقرار في مكانة شغوف بها ، ويوفر مساحة كبيرة لمحتوى فريد ، ولديه بعض الكسب المحتمل. بالطبع ، هذه ليست سوى البداية. الآن بعد أن أصبح لديك مكانًا في الاعتبار ، دعنا نتحدث عن كيفية إنشاء محتوى رائع لذلك.

الأدوات الرئيسية لتحسين المحتوى الخاص بمدونتك

إذا كنت ترغب في النجاح في المكان الذي اخترته ، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك على حد سواء ذو قيمة للقراء و المحسن لمحركات البحث. أفضل طريقة لتحسين المحتوى الخاص بك هي التأكد من أنه عالي الجودة واستخدام كلمات رئيسية فعالة. لحسن الحظ ، هناك بعض الأدوات التي يمكن أن تساعدك في ذلك.

لقطة شاشة لمخطط الكلمات الرئيسية في google

مخطط الكلمات الرئيسية جوجل, على سبيل المثال ، هي أداة مجانية تمكنك من البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بناءً على موضوع تخصصك. كما يعرض حجم البحث لمساعدتك على تحديد الموضوعات الشائعة. كل ما عليك فعله هو إدخال موضوع خاص بك ، وإنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية.

باستخدام هذه الكلمات الرئيسية ، يمكنك البدء في الخروج بأفكار النشر باستخدام مُنشئ أفكار مدونة Hubspot:

لقطة شاشة لمولد فكرة مدونة hubspot

هذه أداة مجانية أخرى ، عند دمجها مع كلماتك الرئيسية ، يمكن أن تساعدك في إنشاء عناوين منشورة محسنة. فقط أدخل كلماتك الرئيسية ، ثم انقر فوق أعطني أفكار بلوق! لتوليد عناوين محتملة.

بالطبع ، هناك أيضًا الكثير من مكونات WordPress الإضافية التي تم تصميمها لمساعدتك في إنشاء محتوى رائع. يمكن أن تضمن مثل هذه الأدوات أن المحتوى الخاص بك ملائم ومفيد ومحسن لمحركات البحث. إليك بعض الإرشادات للمساعدة.

  • أنشئ تقويمًا تحريريًا في WordPress (واستخدمه فعليًا). يعد التقويم التحريري طريقة رائعة للبقاء على اطلاع على مواضيعك وتنظيم العديد من المؤلفين. لحسن الحظ ، يجعل WordPress إنشاء وجدولة المنشورات أمرًا سهلاً بمساعدة مكونات التقويم التقويمية الرائعة هذه.
  • تعرف على كيفية تنظيم المحتوى على موقع WordPress الخاص بك. إن كتابة محتوى رائع هو جزء فقط مما يجعل المدونة شائعة. قم بزيادة القراء والمشاركة بهذه النصائح والأداة لتنظيم محتوى مدونتك.
  • مصدر ومشاركة المحتوى ذي الصلة على موقع WordPress الخاص بك باستخدام أدوات مفيدة. يعد نسخ المحتوى من البداية مجرد طريقة واحدة لإضافة معلومات قيمة إلى موقع الويب الخاص بك للقراء. هناك خيار آخر وهو تنظيم ومشاركة المحتوى الرائع من جميع أنحاء الويب ، ومع هذه المكونات الإضافية الثلاثة ، يمكنك إضافة الخلاصات بسرعة وسهولة إلى موقع WordPress الذي تدعمه اليوم.

عندما تكون مدونًا جديدًا ، من المهم أن تبدأ بالأساس الصحيح. إن معرفة ما هو تخصصك بالضبط يقطع شوطًا طويلاً نحو مساعدتك في إنشاء مدونتك ، والعثور على جمهورك ، وإنشاء محتوى ذي صلة ، وتحقيق الدخل من موقعك (إن أمكن).

هل لديك أي أسئلة حول إيجاد مكانة لمدونتك الجديدة؟ واسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه!

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map