تحليلات جوجل سريعة وسهلة لوورد

دليل سريع لبرنامج Google Analytics for WordPress

قد يكون إطلاق مدونة جديدة أمرًا صعبًا خاصة وأن كل شيء جديد. يتمثل أحد العناصر الأساسية في إحراز تقدم بعد الإطلاق في القدرة على تتبع تقدمك ومراقبته باستخدام عوامل قابلة للقياس مثل عدد الزيارات ومقاييس الجمهور.


بالتأكيد سمعت الشيخ القديم يقول “لا يمكنك معرفة وجهتك حتى تعرف أين كنت.”هذا صحيح طوال الحياة وفي العديد من الظروف ، ولكنه ينطبق بشكل خاص على حركة مرور WordPress. تحتاج إلى تتبع إحصاءاتك ، ومعرفة ما تفعله بشكل صحيح (أو خطأ) حركة موقع الويب الخاص بك ، ثم إجراء تعديلات لزيادة حركة المرور.

لماذا يجب أن تتبع إحصائيات موقع الويب الخاص بك

التحليلات هي طريقة رائعة لرؤية منظمة الصحة العالمية يزور موقعك, متى يزورون خلال النهار (أو الليل) و أين في العالم الذي يأتون منه. هذا مورد مهم حتى تتمكن حقًا من تحسين المحتوى الخاص بك عن طريق إنشاء مقالات ذات صلة وموجهة لجمهورك ليتم إصدارها في أفضل وقت مطلق.

سبب آخر مهم لاستخدام التحليلات هو أن ترى ماذا يقوم به زوار موقعك كيف المحتوى الخاص بك يؤدي. يمكّنك Analytics من معرفة المقالات التي تحصل على أكبر عدد من المشاهدات ، ومدة بقاء القراء عليها ، وإذا / ما الروابط التي ينقرون عليها ومعدل الارتداد ذي الصلة (الزوار الذين يخرجون بدون قراءة). هذه أدوات مهمة حتى تتمكن من إنشاء محتوى أفضل يستجيب له جمهورك.

لماذا استخدام Google Analytics?

واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لقياس حركة المرور ومتابعتها هي تحليلات كوكل. وهذا أمر منطقي – Google هو محرك البحث رقم 1 لذا من الطبيعي أن يكون لديهم الأداة المثلى لمساعدة المستخدمين على تحسين أساليب تحسين محركات البحث. كما أنها خدمة مجانية تمامًا لتحليل بيانات الإنترنت يمكنك استخدامها لتتبع وتفسير حركة المرور على موقع الويب الخاص بك. باستخدام هذه الأداة ، ستتمكن من ذلك اكتشف الحقائق والاتجاهات المتعلقة بموقعك على الويب والتي يمكن أن تساعدك على فهم أدائه بشكل أفضل.

هناك عدد من الفوائد لاستخدام Google Analytics ، على الرغم من أنها في الأساس أداة رئيسية للتحقق من كيفية استخدام الزوار لموقعك. على هذا النحو ، يمكنك تحليل أداء المحتوى بشكل أفضل ، وكذلك ملاحظة الاتجاهات مثل ارتفاع معدل الارتداد.

ما يمكنك القيام به مع Google Analytics

Google Analytics هو مكان واحد لجميع الأشياء المتعلقة بالزيارات والجمهور. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك جمع البيانات حول مصادر الحركة والأجهزة والأحداث الخاصة بك والمزيد. بالإضافة إلى وجود العديد من أدوات إعداد التقارير لمساعدتك في عرض البيانات بطريقة سهلة الفهم مثل الرسوم البيانية والنسب المئوية والخرائط والجداول الزمنية. وبهذه الطريقة يمكنك أن ترى في لمحة ما هي المشاركات التي تؤدي ، ومن أين يأتي معظم القراء أو حتى كيف ينتقل العميل من صفحتك الرئيسية إلى عملية شراء مكتملة.

هناك الكثير من الميزات والتقارير الرائعة ، والكثير منها غير متاح الآن. ولكن يمكنك معرفة المزيد حول Google Analytics عن طريق زيارة موقع الويب الخاص بهم الميزات الصفحة ، ثم التعمق في كيفية استخدامها عبر الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت من أكاديمية Analytics.

كيفية الاشتراك في برنامج Google Analytics?

برنامج Google Analytics SIgnup

الاشتراك في Google Analytics سريع وسهل ومجاني. ستحتاج فقط إلى بعض الأشياء قبل أن تتمكن من الاشتراك:

  1. حساب Google مجاني لاستخدامه في تحليلاتك
  2. مكوّن إضافي لبرنامج Google Analytics أو الوصول إلى موقع WordPress الخاص بك عبر FTP أو مظهر متوافق (مثل الإجمالي)

الخطوة الأولى هي انقر فوق الزر لتسجيل الدخول. تأكد من تحديد خيار الحساب الجديد لـ “موقع الويب”. ثم أضف اسم حساب واسم موقع ويب وعنوان URL ومعلومات الصناعة / المنطقة الزمنية الخاصة بك. ثم انقر على الزر الأزرق للحصول على معرف التتبع الخاص بك.

بعد ذلك سيتم تقديم رمز التتبع لموقعك على الويب. انسخ الرمز الخاص بك للصق المكوّن الإضافي المفضل في Google Analytics (مثل واحد من تلك التي نشاركها أدناه).

إذا كنت تفضل عدم استخدام مكون إضافي جيد تمامًا – تتضمن بعض المظاهر مثل موضوع إجمالي WordPress دعم Google Analytics المدمج. على سبيل المثال ، يحتوي الإجمالي على حقل إجراء مخصص حيث يمكنك لصق الكود الخاص بك مباشرة في لوحة تحكم WordPress (يمكنك رؤية المزيد من التفاصيل في الوثائق). أو إذا كنت تعمل بشكل أكبر (وتعرف ما تفعله) ، يمكنك لصق الرمز في ملفات function.php باستخدام المقتطف التالي:


// الصق شفرة Google Analytics من الخطوة 4 هنا

الخطوة الأخيرة هي ارجع إلى حساب Google Analytics للحفظ. عليك الآن الانتظار قليلاً حتى تجمع Google البيانات من موقعك على الويب حتى تتمكن من البدء في التحقق من الإحصائيات والتقارير الخاصة بك.

أفضل الإضافات جوجل تحليلات

بالطبع يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك في Google Analytics والتحقق من جميع التقارير والرسوم البيانية والعديد من الأدوات الأخرى المقدمة. للقيام بذلك ، ستقوم بلصق شفرة التتبع الخاصة بك في السمة أو ملفات WordPress الأساسية. أو يمكنك أن تجعل حياتك أسهل بكثير باستخدام مكون إضافي. تعمل المكونات الإضافية التالية على جلب Google Analytics مباشرة إلى لوحة تحكم WordPress الخاصة بك.

Google Site Kit

Google Site Kit لـ WordPress

عندما يتعلق الأمر ببرنامج Google Analytics ، لا يمكنك أن تخطئ في المكون الإضافي الرسمي لـ Google Site Kit. يمكنك من خلاله الوصول بسهولة إلى جميع أدوات Google الخاصة بك من لوحة تحكم WordPress الخاصة بك ، والتي تتضمن Analytics (إلى جانب إدارة العلامات و Search Console و PageSpeed ​​Insights والمزيد). فقط قم بتثبيت البرنامج المساعد ، انقر ل ربط الخدمة لبرنامج Analytics ، قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك وتأكيد ذلك السماح أدوات الموقع للوصول إلى تحليلاتك. ثم كل ما عليك فعله هو النقر فوق تكوين التحليلات زر لإنهاء. يتم عرض كل شيء تسجّل عادةً الدخول إليه في Analytics لعرضه بشكل ملائم في لوحة تحكم WordPress.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد ، فلدينا دليل Google Site Kit كامل لمساعدتك في تشغيل المكون الإضافي وتشغيله على موقع WordPress الخاص بك.

تحليلات جوجل من MonsterInsights

تحليلات MonsterInsights لوورد

معلومات وتنزيلعرض العرض التوضيحي

Google Analytics من MonsterInsights هو حل مجاني شائع لدمج Google Analytics مع تثبيت WordPress الخاص بك. ما عليك سوى إضافة رمز تتبع Google وبدء التعرف على حركة المرور الخاصة بك! هناك خيارات إضافية لتتبع الخصائص الديموغرافية ، وتسجيل الارتباطات الصادرة كطريقة عرض الصفحة ، وتخصيص تتبع الارتباطات الداخلية والمزيد. بالإضافة إلى المزيد من الميزات (والدعم) ، يمكنك الترقية إلى الإصدار المميز لإضافة المزيد من التقارير وتتبع التجارة الإلكترونية.

لوحة تحكم Google Analytics لـ WP

لوحة تحكم Google Analytics لبرنامج WP Plugin

يمكّنك المكون الإضافي المجاني Google Analytics Dashboard for WP من عرض مقاييس التحليلات الرئيسية مباشرة على لوحة تحكم WordPress الخاصة بك. تتضمن بعض التقارير عدد الزيارات والزائرين ومشاهدات الصفحة التي تتلقاها ومعدلات الارتداد وغيرها الكثير.

بالطبع ، أكبر ميزة لاستخدام المكون الإضافي هي القدرة على عرض مقاييسك الرئيسية بالكامل داخل WordPress بدلاً من تسجيل الدخول إلى Google Analytics مباشرة. يتضمن هذا البرنامج المساعد خيارات مختلفة حتى تتمكن من عرض إحصائيات Google في الوقت الحقيقي من لوحة التحكم الخاصة بك. عرض العديد من تقارير Google القياسية للزائرين والجلسات ومشاهدات الصفحة ومعدلات الارتداد والمزيد. إنه أسرع ، ويتيح لك التركيز على تلك المقاييس المهمة حقًا لك ، بدلاً من الخوض في عدد لا يحصى من التقارير الأخرى (الأقل أهمية).

كيفية تفسير تقارير Google Analytics الخاصة بك

بالطبع ، الوصول إلى تقارير التحليلات الخاصة بك هو كل شيء إلا إذا كنت تعرف كيفية استخدامها. بعض التقارير الرئيسية التي قد ترغب في عرضها هي:

  • مشاهدات الصفحة. أحد أبسط التقارير التي ينتجها Google Analytics ، يخبرك هذا ببساطة بعدد مرات مشاهدة الصفحة. باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك معرفة ما هو شائع على موقع الويب الخاص بك ، وما يمكن القيام به مع بعض الأعمال. بالطبع ، هذا لا يخبرك بالقصة الكاملة ، ومن المحتمل أن تستخدمها جنبًا إلى جنب مع التقارير الأخرى.
  • مصادر حركة المروريمكن لبرنامج Google Analytics تتبع المكان الذي يأتي منه الزائرون ، سواء على الويب أو موقعهم الجغرافي. يمكن أن يكون هذا المقياس أساسيًا في قياس فعالية الحملات التسويقية.
  • معدل الارتداد. يقيس هذا عدد الزائرين الذين تصفحوا صفحتك الرئيسية ، ثم غادروا على الفور دون التفاعل معها. يشير ارتفاع معدل الارتداد إلى أن الأشخاص لا يتواجدون لمشاهدة المحتوى الخاص بك (وهذا أمر سيئ!). ومع ذلك ، بمجرد أن تدرك ذلك ، يمكنك استكشاف سبب حدوث ذلك.

هناك الكثير من التقارير الأخرى لعرضها في Google Analytics ، ولا يمكن أن تبدأ هذه المقالة في تغطيتها كلها! ستحتاج على الأرجح إلى إجراء بحثك الخاص حول ما هو معروض ، والرجوع إلى دليل Google Analytics العملي أو دليلين على طول الطريق.

هل هناك بديل لتتبع إحصائيات الموقع?

ربما لا ترغب في متابعة جميع الأطواق لإعداد Google Analytics ، أو ربما لا تحب الاعتماد على مواقع الطرف الثالث. لا توجد مشكلة – لا يزال بإمكانك تتبع إحصائيات حركة مرور الموقع الأساسية بنفسك. اطلع على دليل Matomo Analytics الأخير لمعرفة كيف يمكنك تتبع إحصائياتك كلها بنفسك.


يمكن استخدام Google Analytics لإنشاء عدد كبير من المعلومات حول زوار موقعك وسلوكهم. يمكن أن يساعدك الحصول على هذه المعلومات على قياس أداء موقعك بشكل أفضل ، وتمكينك من تعيين أهداف أكثر تحديدًا للموقع.

هل لديك أي أسئلة حول كيفية دمج Google Analytics مع WordPress؟ واسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه!

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map