كيفية الاستفادة القصوى من وظائف المدونة للشركات الصغيرة

كيفية الاستفادة القصوى من وظائف المدونة للشركات الصغيرة

تقول الشائعات أن مستخدمي WordPress ينشرون حوالي 70 مليون مشاركة مدونة كل شهر. هل هذا يعني أنه يجب عليك الانضمام إليهم في أقرب وقت ممكن والبدء في التدوين بنفسك?


قطعا. في الواقع ، إن امتلاك مدونتك الخاصة يمكن أن يحقق فوائد متعددة لعملك. في الجوهر ، إنه بديل منخفض التكلفة لوجود على شبكة الإنترنت يمنحك الكثير من الفرص لمشاركة رؤىك والوصول إلى جمهورك المستهدف وتحويل زوار الموقع إلى عملاء. والجزء الأفضل؟ مع أنظمة إدارة المحتوى القوية مثل WordPress ، أصبح تشغيل مدونتك الخاصة الآن أسهل من أي وقت مضى (في الواقع ، هذا هو السبب في أن WordPress مثالي لأي شركة صغيرة موجودة).

لكن الخبر السيئ هو أن إنشاء مدونة ببساطة لن يكون كافياً لتحقيق أقصى استفادة من إمكاناتها. لحسن الحظ ، لدينا بعض النصائح التي يمكن أن تحولك إلى مدون ناجح في أي وقت من الأوقات. هيا نبدأ!

1. استعد

ابدأ التدوين

قد يبدو بدء مدونة وكأنه قرار مباشر للغاية ، خاصة بالنظر إلى فوائد تدوين WordPress. ومع ذلك ، يأتي هذا القرار مع عدد قليل من الخيارات المهمة الأخرى – مثل اختيار نظام إدارة المحتوى المناسب والأدوات أو عمليات التكامل الإضافية التي يمكن أن تساعدك على تحقيق أقصى استفادة من مشاركات مدونتك.

كيف تجعل هذه العملية أسهل؟ ابدأ بنظام CMS سهل وشائع. مع الأخذ بعين الاعتبار أن 35.7٪ من جميع المواقع على الإنترنت مدعوم من WordPress. إنها بالتأكيد واحدة من أكثر الحلول شعبية (ومحبوبة). بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك بسهولة إقرانه مع المكونات الإضافية الأخرى للتدوين – مثل Google Analytics أو برنامج التسويق عبر البريد الإلكتروني أو أدوات تحسين محركات البحث.

في الوقت نفسه ، يجب ألا تهمل تصميم مدونتك وجودة العناصر المرئية التي ستدرجها في مشاركاتك أيضًا. يجب أن تكون جميعها جذابة بما يكفي لجعل مدونتك ممتعة للقراءة. لحسن الحظ ، بمجرد اختيار WordPress ، يمكنك بسهولة اختيار أفضل سمة WordPress لمدونتك وإجراء بعض التعديلات لجعلها أكثر “لك”. بعد ذلك ، ستأتي صور الأسهم المجانية وأدوات تصميم الصور عبر الإنترنت إلى الإنقاذ عندما تبحث عن صور مناسبة لجميع مشاركاتك.

2. تحقق من المسابقة

ahrefs SEO Tools & Resources Premium Subscription

كما ذكرنا من قبل ، هناك الملايين من المدونات. في مثل هذه الظروف ، ليس من السهل إطلاق مدونتك وجذب الزوار – خاصة إذا كنت لا تعرف من تواجهه. الشيء الذي يمكن أن يساعد بالتأكيد هو أخذ الوقت الكافي للبحث بدقة عن منافسيك. قد يكون العديد منهم من المدونين المخضرمين ، ولكن ليس بالضرورة أن يكون أمرًا سيئًا. يجب أن تفكر في الأمر كفرصة للتعلم من أخطائهم. الآن ، كيف يمكنك الاستفادة القصوى من هذه الفرصة?

بادئ ذي بدء ، حاول تحديد المدونات الأفضل أداءً. ثم ، ابحث عن الأنماط – ما هي مشاركات المدونة التي يبدو أنها الأكثر نجاحًا؟ لماذا ا؟ هل هناك أي شيء يمكنك إضافته إلى المواضيع التي تجذب أكثر القراء؟ الفكرة هنا هي إيجاد مكان خاص بك وزاوية محددة يمكن أن تميز مدونتك عن المنافسة.

لا تقلق إذا كنت تواجه صعوبة في تحليل المنافسين ، أو إذا كانت تستغرق الكثير من الوقت للذهاب عبر جميع المدونات الموجودة. إذا كان هذا هو الحال: ما عليك سوى تجربة أدوات مثل SEMrush أو Ahrefs. أقل ما يمكنهم فعله هو تزويدك بمجموعة من الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي تجذب الحركة إلى منافسيك وصفحات محددة ذات مرتبة عالية بالنسبة لهم.

3. استثمر الوقت في منشورات المدونة الخاصة بك

أفضل ملحقات WordPress لتحسين صفحات مدونتك

يجب أن يكون هذا بدون قول ، ولكنك بالتأكيد لن تحصل على أقصى استفادة من مشاركات مدونتك إذا كانت جودتها منخفضة في المقام الأول. هناك على الأقل بعض الأشياء التي تحتاج إلى الاهتمام بها عند التدوين – ومتابعة منافسيك ليست سوى البداية.

بادئ ذي بدء: تحسين الكلمات الرئيسية. لحسن الحظ ، يمكن للأدوات المذكورة أعلاه مساعدتك أيضًا في العثور على عبارات قد يبحث عنها العملاء المحتملون ، ومن السهل نسبيًا أن تحصل مدونتك على مرتبة عالية أيضًا. بعد ذلك ، حان الوقت لكتابة مقالة يرغب العملاء المحتملون في قراءتها ، ونأمل في مشاركتها.

ثانيًا ، عندما يتعلق الأمر بالشركات الصغيرة والمتوسطة ، فلن يؤلمك أبدًا الحصول على تغطية على وسائل التواصل الاجتماعي ، بالإضافة إلى المواقع والمدونات ذات الصلة بالصناعة. من أجل القيام بذلك ، يجب عليك الاستمرار في نشر موارد مدروسة ومتعمقة والاستثمار في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ومن المثير للاهتمام ، أنه من المرجح أن يتم نشر مشاركات المدونات على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل مشتركي بريدك الإلكتروني – لذلك لا تهمل في إنشاء قائمة بريدك الإلكتروني. فكر في نفسك كخبير في الصناعة لم يتم اكتشافه بعد!

في الواقع ، يعد التدوين طريقة رائعة لمشاركة معرفتك مع عملائك وتأكيد سلطتك كرائد في المجال. تحاول العديد من الشركات تحقيق ذلك بالضبط ، ولكن ليس جميعهم يولون اهتمامًا كافيًا لمشاركات مدوناتهم حتى يتمكنوا من القيام بذلك. تأكد من أن تفكر في كل قطعك (ورأي ثانٍ إن أمكن) – فهذا سيساعدك بالفعل على التميز عن الباقي على المدى الطويل.

4. حافظ على الاتساق

كيفية جدولة المشاركات وورد في السائبة

لا داعي للقلق – لا يعني الاتساق نشر المحتوى كل يوم. لا تزال الجودة مهمة أكثر من الكمية هنا ، لكنها لا تغير حقيقة أن النشر بانتظام مهم أيضًا. لا تقم فقط “بوضع كل بيضك في سلة واحدة” من خلال نشر بعض مشاركات المدونة في غضون أسبوع ، ثم البقاء صامتًا تمامًا لأشهر.

بشكل أساسي ، كلما نشرت أكثر – زادت فرصك في الوصول إلى جمهورك المستهدف وتحقيق أقصى استفادة من مدونتك. على الرغم من عدم وجود وصفة واحدة للنجاح عندما يتعلق الأمر بتكرار النشر ، فإن الأمر يستحق حقًا الحفاظ على الاتساق. في الحقيقة, 44٪ من المدونين تفضل نشر مشاركات جديدة “فقط” 3-6 مرات في الشهر ولكن لا تزال تفعل ذلك بانتظام.

ينطبق الحفاظ على الاتساق أيضًا على جهود الترويج للمحتوى. خاصة في البداية ، قد يكون من الصعب حقًا جذب أي قراء على الإطلاق. حاول وضع بعض الميزانية جانباً للترويج لمشاركات مدونتك. إذا كانت بالفعل ذات جودة عالية (كما ناقشنا بالفعل) ، فيجب أن يبدأوا في إنشاء بعض المشاركات المجانية وإعجاباتهم واشتراكات البريد الإلكتروني من تلقاء أنفسهم قريبًا جدًا.

مرة أخرى: لا ترتاح فقط على أمجادك. استمر في كتابة المحتوى الخاص بك وتحسينه والترويج له مع كل مشاركة مدونة. وإذا كنت بحاجة إلى بعض المساعدة للبقاء على المسار الصحيح ، ففكر في استخدام تقويم تحرير لتخطيط وتنظيم مدونتك.

5. كن على اطلاع على الروابط الخلفية ومشاركات الضيف

وورد نشر ضيف

لا يقتصر الترويج للمحتوى فقط على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي وجهود التسويق عبر البريد الإلكتروني – يمكنك بسهولة إنشاء السلطة وتوجيه حركة المرور إلى مدونتك باستخدام الروابط الخلفية ومشاركات الضيف ذات الصلة. وفي كثير من الحالات ، لن تضطر حتى إلى إنفاق أي أموال عليها. ما لا يعجبك في ذلك?

من المهم أن تكون دقيقًا بشأن صفحات الربط ونص الرابط وكذلك فرص نشر الضيف. إذا كان المحتوى الخاص بك يضيف بالفعل قيمة إلى مصدر محترم ، فيمكنه بسهولة إرسال بعض الزيارات (والعملاء المحتملين) في طريقك. على العكس – عند المساهمة في صفحات مشكوك فيها ، من غير المحتمل أن تبني الثقة بين جمهورك المستهدف. مرة أخرى: تذكر أنه عندما يتعلق الأمر بالتدوين ، فإن الأمر برمته جودة.

6. التفاعل مع زوار مدونتك

تحسين المشاركة ومنع العملاء المحتملين الضائعين مع إضافات WordPress للخروج من النوافذ المنبثقة

نأمل أن تكون قد أنشأت الآن مشاركات مدونة عالية الجودة ، وربما حتى محفزة للتفكير تتعلق بنشاطك التجاري ، وجذبت عددًا كبيرًا من الزوار فوق ذلك. ولكن ماذا لو أرادوا في الواقع أن يسألك سؤال حول المحتوى الخاص بك?

نعم ، لديك هذا الحق – إن مشاركات المدونات الثاقبة قادرة تمامًا على إثارة محادثة مع عملائك المحتملين. لتحقيق ذلك ، تأكد من عرض قسم الاتصال (أحد هذه المكونات الإضافية لنموذج الاتصال) بشكل جيد على مدونتك واترك بعض المساحة للتعليقات.

والأفضل من ذلك ، يمكنك أيضًا تنفيذ مكونات إضافية لتشجيع المشاركة. بإضافة اشتراك تعليق (مثل اشترك في التعليقات معاد تحميل) أو النوافذ المنبثقة أو حتى مكون إضافي للدردشة الحية (مثل LiveAgent) في مدونتك ، يمكنك إجراء محادثة فعلية مع القراء.

ابدأ في الاستفادة القصوى من منشورات مدونتك

هل ما زلت غير متأكد مما إذا كان SMB الخاص بك يحتاج إلى مدونة؟ اسأل نفسك هذه الأسئلة القليلة:

  • هل لدي ما يكفي من الوقت لإنشاء محتوى متعمق باستمرار?
  • هل يمكنني الوصول إلى عملائي بهذه الطريقة?
  • هل أنا قادر على الاستفادة القصوى من مشاركات مدونتي?

إذا كانت الإجابة على جميع الأسئلة أعلاه هي “نعم ، بالطبع!” ، فمن المحتمل أن تنجح وتحقق أقصى استفادة من مدونتك. بمجرد الانتهاء من ذلك – ضع جميع نصائحنا في الاعتبار ولا تخشى تجربة الأدوات والأساليب المختلفة. المفتاح هو معرفة أفضل ما يناسب عملك والاستمرار في القيام بذلك. قد تكون حالة التجربة والخطأ في البداية ، لكن النتائج يمكن أن تفاجئك حقًا على المدى الطويل.

تذكر: المنافسة لا تنام! نظرًا لعدد منشورات المدونة التي يتم نشرها بانتظام من قبل مستخدمي WordPress فقط ، فقد يقاتل شخص ما بالفعل من أجل عملائك. لا تدعهم يفوزون.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map