كيفية بدء عمل ووردبرس]

كيفية بدء الأعمال التجارية القائمة على وورد

هل من الممكن بناء عمل ناجح حول WordPress اليوم؟ الإجابة القصيرة هي نعم. في عام 2020 ، هناك الملايين من المستقلين الذين يكسبون عيشهم عبر الإنترنت – والعديد منهم لديهم أعمال أنشأوها حول WordPress. هناك أسباب قوية لذلك:


  • يستمر WordPress في النمو كمنصة نشر بسيطة ومتنوعة ولا يظهر أي علامات على التباطؤ. وهذا يعني أن النظام الأساسي يواصل جذب المستخدمين الجدد ، وهو ما يُترجم إلى زيادة الطلب على الخدمات المتعلقة بـ WordPress.
  • يمكنك توسيع الوظائف الأساسية للبرنامج وتوسيعها لتحقيق كل ما تريده من خلال الإضافات والموضوعات والتطبيقات المصممة خصيصًا. إنها أكثر بكثير من مجرد منصة تدوين بسيطة. يمكنك إنشاء أي نوع من مواقع الويب أو تطبيقات الويب المعقدة على WordPress.
  • يوفر دخولًا سهلًا نسبيًا (وأرخص عادةً) إلى عالم العمل الحر على الإنترنت من التدوين ، لدعم تطوير WordPress أو العديد من المجالات الأخرى. بالنسبة لبعض الشركات ، يمكنك البدء بمبلغ بسيط يصل إلى 500 دولار أو أقل.
  • هناك الكثير من الموارد المجانية (والمتميزة) لمساعدتك على البدء بسرعة في فكرة عملك.

كل هذه العوامل تجعل من WordPress مسارًا جذابًا للأفراد الذين يرغبون في متابعة الأعمال الحرة.

هل هو حقا ذلك سهل?

ليس كل شيء وردية عندما تخرج كمقاول WordPress. صحيح ، يمكنك تحقيق دخل مريح للغاية من WordPress. يكسب المئات من الأشخاص المغامرين آلاف الدولارات كل عام من العديد من الشركات ذات الصلة بـ WordPress ، ولكنه يتطلب الكثير من العمل الشاق والالتزام لتحقيق هذا المستوى من النجاح. لقد بذل معظم رجال الأعمال الناجحين في WordPress الكثير من العمل للوصول إلى مستوى دخل مريح.

مشاركة اليوم هي دليل المبتدئين لبدء عمل تجاري ناجح قائم على WordPress. بالطبع ، يختلف مسار كل شخص للنجاح في هذا النشاط التجاري ، ولكن لا يسعك إلا أن تلاحظ أوجه التشابه العديدة بين القصص الشخصية لبعض رواد أعمال WordPress الأكثر نجاحًا. سأغطي بعضًا في قسم ما يجب فعله وما لا يجب فعله. أولاً ، على الرغم من الخطوات الأساسية:

1. إطلاق موقع إلكتروني للأعمال

إطلاق موقع إلكتروني للأعمال

الخطوة الأولى في عالم العمل الحر في WordPress هي إنشاء موقع ويب للأعمال. هذا هو المكان الذي ستقوم فيه بتنفيذ جميع أعمالك ، سواء بيع المنتجات أو الخدمات أو الخدمات الاستشارية أو أي نموذج عمل تختاره.

سيكون موقع الويب الخاص بك أيضًا أداة التسويق الرئيسية لعملك. ستهدف جميع الاستراتيجيات الترويجية إلى إعادة توجيه العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بك ، لذا تأكد من أنه يبدو الجزء وسهل الاستخدام. خلاصة القول هي أن موقع الويب الخاص بك يجب أن يعمل ولديه كل ما سيبحث عنه عملاؤك المحتملون.

إذا كيف يمكنك بناء موقع ويب؟ بشكل عام ، ستحتاج إلى ما يلي.

استضافة جيدة

حدد خطة استضافة جيدة تناسب عملك. نحن شخصياً نحب ونستخدم WP Engine المُدار لاستضافة WordPress لتشغيل WPExplorer. في رأينا ، فإن الاستضافة المدارة هي أفضل خيار لك – على الرغم من أنها تكلف أكثر قليلاً من الاستضافة المشتركة القياسية (تبدأ WP Engine بسعر 22.50 دولارًا أمريكيًا شهريًا باستخدام الرابط الخاص بنا) ، فإن الشركة المضيفة تهتم بتحسينات جانب الخادم الخاص بك لـ WordPress بالإضافة إلى التحديثات الأساسية.

ومع ذلك ، إذا كنت تشاهد حقًا الاستضافة المشتركة لميزانيتك ، فهي خيار رائع. على سبيل المثال ، تبدأ استضافة Bluehost المشتركة بسعر 2.95 دولارًا أمريكيًا فقط في الشهر. فقط ضع في اعتبارك أن الخطط المعقولة التكلفة هذه غالبًا لا يمكنها التعامل مع الكثير من حركة المرور على الموقع ، ولكن نظرًا لأنك بدأت للتو ، فستؤدي المهمة بالتأكيد (ويمكنك زيادة خطتك لاحقًا).

اسم المجال ذو الصلة

ستحتاج أيضًا إلى اختيار اسم نطاق جيد. التزم بالواضح. إذا كان لديك اسم تجاري رسمي ، فاستخدمه (مثل الطريقة التي نستخدم بها ببساطة WPExplorer.com). أو يمكنك استخدام صيغة مختلفة لاسمك وخدمتك. على سبيل المثال ، إذا كان اسمك جيسيكا وتقوم بإنشاء موقع ويب لخدمات إنشاء المحتوى الخاص بك ، فقد ترغب في استخدام شيء مثل “copywritingbyjessica” أو “jessicawritesforyou” – تحصل على الفكرة.

تقدم بعض شركات الخراطيم اسم نطاق مجاني للسنة الأولى (مع خطة جديدة). ولكن إذا قمت بدلاً من ذلك بشراء نطاقك بشكل منفصل ، فتأكد من استخدام مسجل موثوق به وإضافة حماية الخصوصية (التي تحافظ على خصوصية معلومات التسجيل الخاصة بك في قواعد بيانات WHOIS ويمكن أن تساعد أيضًا في منع المنتجع الصحي). نحب GoDaddy Domains التي تبلغ 4.99 دولارًا سنويًا فقط لاسم نطاق جديد (مع رابطنا) ثم 9.99 دولارًا سنويًا للخصوصية القياسية.

وورد موضوع المهنية

بالنسبة لتصميم موقعك ، تأكد من اختيار مظهر WordPress مرن للأعمال مع خيارات نمط مدمجة ، ويفضل أن يكون ذلك من قبل مطور معروف (بشكل أساسي لضمان وجود تحديثات مستقبلية). إذا كانت ميزانيتك محدودة ، فلا تقلق – فهناك المئات من المظاهر المجانية المتاحة WordPress.org. مجرد البحث عن مصطلح لتضييق اختيارك. ومع ذلك ، فإن معظم المظاهر المجانية محدودة في الوظائف وتريد منك الدفع لفتح الميزات.

للحصول على ميزات ودعم أفضل ، يمكنك بدلاً من ذلك اختيار استخدام موضوع مميز لتبدأ به. نشعر بأن إجمالي موضوعنا المتميز هو الأفضل. مع أكثر من 40 عرضًا توضيحيًا لبدء التشغيل السريع ، وميزات التخصيص المضمنة ، ومنشئ الصفحات بالسحب والإفلات المباشر ، والتوافق مع المكونات الإضافية الشائعة ودعم ترجمة اللغات ، يعد هذا موضوعًا رائعًا لأي موقع ويب فقط.

الإضافات الأساسية

تعتمد المكونات الإضافية التي تقوم بتثبيتها على عملك. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من المكونات الإضافية الأساسية التي يجب على معظم المواقع تثبيتها. فمثلا:

  • Yoast SEO (الذي يتضمن فتات الخبز وخرائط الموقع وما إلى ذلك)
  • Google Site Kit (للتحليلات)
  • MailChimp Newsletter (أو أي نظام رسائل إخبارية آخر)
  • WordPress Security و / أو Backup Plugin (إذا لم تكن إحدى ميزات الاستضافة)

بالإضافة إلى الإضافات التي نعتبرها ضرورية ، قد ترغب في إضافة المزيد منها (مرة أخرى – اعتمادًا على احتياجاتك الفردية). إذا كان المظهر الخاص بك يتطلب ذلك ، فقد تحتاج إلى تثبيت أداة إنشاء الصفحات (على سبيل المثال ، يتضمن Total Theme WP WP ، وقد تم تصميم سمة Hello المجانية خصيصًا للعنصر). أو إذا كنت تخطط لإضافة متجر عبر الإنترنت إلى موقعك ، فسيكون من الضروري إضافة مكون إضافي للتجارة الإلكترونية (نوصي بشدة بـ WooCommerce للمتاجر الكاملة ، أو Shopify إذا كنت ترغب في تقديم منتج واحد أو منتجين فقط).

ما عليك سوى محاولة عدم الإفراط في استخدام المكونات الإضافية ، أو تثبيت المكونات الإضافية ذات الوظائف المكررة (على سبيل المثال ، لا يجب تثبيت اثنين من مكونات SEO الإضافية). يمكن أن يؤدي هذا إلى تعارضات المكونات الإضافية التي تسبب مشكلات على موقعك (أو حتى تكسر الأشياء تمامًا).

وأخيرًا – تذكر أن هذه مجرد نظرة عامة سريعة على الخطوات. للحصول على تعليمات أكثر تفصيلاً ، اطلع على دليل الإعداد الخاص بنا والذي يغطي إعدادات WordPress الأساسية ، وتثبيت السمات / المكونات الإضافية وكيفية إنشاء منشور.

2. جمع وتنظيم الأدوات

جمع وتنظيم الأدوات الأساسية

تحتاج إلى بعض الأدوات الأساسية لجعل عملك المستقل أسهل. ستعتمد الأدوات التي تحتاجها بالضبط على الأعمال التي تقوم بها. ولكن بشكل عام ، أجد أن هذه الأدوات يجب أن تكون لكل فرد مستقل في WordPress بغض النظر عن التخصص:

سواء كنت متخصصًا في تطوير السمات أو استشارات الأعمال ، ستجعل هذه الأدوات حياتك أسهل من خلال تبسيط عمليات عملك.

اعتمادًا على تخصص عملك ، هناك عدد لا يحصى من أدوات الإنتاجية الأخرى التي قد تحتاجها لإنجاز عمل العميل. على سبيل المثال ، إذا كان لديك مخزون لإدارته ، فستحتاج إلى استخدام برنامج قادر على تتبع ما هو موجود في المخزون. أو إذا كنت تقدم خدمات صيانة WordPress ، فستكون أداة إدارة WordPress (مثل MangeWP أو InfiniteWP) مساعدة رائعة. ولكن كما ذكرنا بالفعل – يعتمد ذلك حقًا على عملك.

3. ابتكار سير عمل

ابتكار سير عمل

سير العمل الانسيابي هو العمود الفقري للعمل المستقل المستقل الناجح والناجح. عندما تبدأ للتو بمشروعك المستقل ، ستفعل كل شيء تقريبًا بنفسك:

  • اكتساب العملاء
  • الترويج لعملك
  • إدارة وتتبع المشاريع أو المهام
  • فواتير العملاء والمحاسبة
  • بالإضافة إلى أي عمليات تجارية أخرى

كما ترى ، ستكون معظم هذه المهام الإدارية التي يمكن أن تزعجك بسهولة وتترك لك وقتًا أقل لإكمال عمل العميل الفعلي. هناك الكثير من الأدوات والخدمات عبر الإنترنت التي يمكنها التعامل مع المهام المتكررة بكفاءة أكبر ، مما يتيح لك التركيز على عمل العميل. أنا أتحدث عن خدمات مثل نعناع لتتبع الفواتير أو المدفوعات وأدوات إدارة المشاريع مثل المذكورة أعلاه Trello و أسانا.

أو يمكنك التفكير في خطوات الاستعانة بمصادر خارجية في سير العمل الخاص بك لتوفير المزيد من الوقت لأرباحك. إذا كنت تستطيع ذلك ، فإن الاستعانة بمصادر خارجية لمهام العمل ستجعل تدفق عملك أسهل ويمكن إدارته. وهذا يتيح لك الوقت الكافي لتحقيق أهداف العميل والتركيز على تنمية عملك. راجع سير عملك كل بضعة أسابيع لتحديد الاختناقات وتحسينها.

4. تعزيز عملك

إعلانات Google

في عالم العمل الحر ، يكون موقع الويب الخاص بك هو عملك ، لذا فإن الترويج لموقعك هو في الأساس تعزيز عملك. بعد وضع الأساس لعملك ، أنت يجب الترويج له.

بيع مهاراتك أو منتجاتك أو خدماتك للعملاء المحتملين باستخدام كل أداة ترويجية يمكنك جمعها. كثير منها مجاني أو بتكلفة منخفضة للغاية.

  • موقع الويب الخاص بك: الاستفادة من حركة المرور إلى موقعك. تعد إضافة أشرطة التنبيه أو النوافذ المنبثقة طريقة رائعة لتوجيه حركة المرور إلى الصفحات الرئيسية على موقعك – ​​خاصة الصفحات المقصودة لمنتجاتك أو خدماتك.
  • مدونات ذات صلة: جرب يدك في نشر الضيف. يتطلب الأمر وقتًا وخبرة في مجال معين ، لكنها طريقة مجانية (غالبًا) لبناء روابط خلفية لموقعك والترويج لنفسك.
  • وسائل التواصل الاجتماعي: التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يقدم لك جمهورًا أوسع للترويج له. الاستفادة من علامات التصنيف والاستفادة من الأدوات المجانية مثل تويتديك أو الاستثمار في أداة أتمتة وسائل التواصل الاجتماعي مثل Missinglettr. كل هذا يمكن أن يجعل إدارة الجانب الاجتماعي لعملك مباشرة للغاية.
  • جهات الاتصال الموجودة: ابق على اتصال مع العملاء الحاليين / الماضيين ، وجهات الاتصال التي التقيت بها في أحداث التواصل ، وزملاء العمل السابقين – أي شخص يمكنك إضافته إلى ملفك الشخصي على LinkedIn تواصل معهم مباشرةً (أو استخدم نشرة إخبارية مجزأة) لتعزيز الاهتمام بعروضك.
  • إعلانات مدفوعة: إذا كانت لديك الميزانية ، فقد تحتاج أيضًا إلى التفكير في الإعلانات المدفوعة من خلال محركات البحث مثل إعلانات Google أو إعلانات Bing. ستحتاج إلى إجراء القليل من البحث عن الكلمات الرئيسية ولكن الإعلانات المدفوعة يمكن أن تكون مفيدة جدًا في توليد العملاء المحتملين.

كلما نمت قاعدة عملائك واكتسبت مزيدًا من التأسيس ، يمكنك تقليل الترويج ولكنك لا تتوقف أبدًا. يبدأ معظم المستقلين في التركيز على الأساليب التي تحتفظ بالعملاء مثل الرسائل الإخبارية والعروض ومشاركات المدونات.

5. ينمو عملك

ينمو عملك

بمجرد وضع جميع الأساسيات في مكانها وتأمين عدد قليل من العملاء ، يمكنك التفكير في توسيع نطاق عملك.

أولاً في قائمتك هو زيادة تدفق الدخل المتكرر. إذا كان لديك خط أساس محدد لدخلك كل شهر ، فيمكنك حينئذ التركيز على إنشاء مصادر دخل جديدة. فكر في خدمة التجنيب التي يمكنك تقديمها لعملائك. أو خدمة صيانة شهرية لتغطية تكاليف الخدمة الروتينية. بدون تدفق نقدي ثابت مؤكد ، ستجد صعوبة في النمو.

التالي قد يكون إضافة أعضاء إلى فريقك. يمكنك استخدام مواقع العمل في WordPress لتوظيف موظفين بدوام كامل ، أو للعثور على عمال مستقلين لتقديم المساعدة عند الحاجة إليها. هناك أيضًا الكثير من المكونات الإضافية لإدارة فريقك ، ويمكنك بسهولة استخدام أدوار مستخدم WordPress لتقييد الوصول إلى أجزاء مختلفة من موقعك.

وبعد ذلك يمكنك مواصلة البحث عن المزيد من الطرق لتوسيع عملك. بمرور الوقت ، قد تجد منافذ جديدة تتفرع إليها.

المكافأة: بعض الأعمال والمحظورات

والآن ، إليك بعض النصائح المفيدة لمساعدتك في البدء في الاتجاه الصحيح. نحن نركز على أعمال WordPress والموظفين المستقلين ، ولكن في الواقع يمكن أن ينطبق ذلك على أي عمل تجاري عبر الإنترنت أو الخدمات الصغيرة.

لا تأخذ شراكات غير ضرورية

ما أعنيه هنا هو عدم السعي للاستثمار الخارجي عند بدء عمل ووردبريس لحسابهم الخاص. تعد أعمال WordPress واحدة من أسهل الأعمال في بدء التشغيل لأنها رخيصة ، بغض النظر عن الخدمة التي تريد تقديمها. لذلك ليس هناك حاجة حقًا للتخلص من جزء من عملك.

البرنامج الأساسي الذي سيزود عملك بالطاقة مجاني ويتم تحسينه بنشاط كل يوم. وبينما قد تجد قيمة أكبر في الموارد المدفوعة ، يمكنك استخدام الموارد المجانية في البداية. عندما تبدأ الأعمال التجارية في جني الأموال ، يمكنك عندئذٍ أن تأخذ الأمور قليلاً وتستثمر في موارد إنتاجية متميزة.

نفذ الوعود

امتلك الانضباط للوفاء بالمواعيد النهائية والوفاء بوعودك. كن واقعيًا عند تحديد المواعيد النهائية أو قد تفقد عملاء بالسرعة التي تحصل عليها.

لا تأخذ المزيد من العمل الذي يمكنك التعامل معه

عندما تكون جديدًا في العمل المستقل وتحتاج بشدة إلى دخل ، فقد يكون من المغري قول نعم لكل عميل محتمل. ومع ذلك ، يعد هذا أمرًا محفوفًا بالمخاطر لأن سمعة نشاطك التجاري قد تعاني إذا فشلت في إكمال مشاريع العملاء بسبب الكثير من العمل. خذ المشاريع التي يمكنك إكمالها دون مشاكل ، وكلما كبرت ، اطلب مساعدة القوى العاملة الخارجية.

اكتساب مهارات جديدة

العمل الحر هو مسعى متطلب وتنافسي. من أجل الحفاظ على ميزة ، استمر في تحسين مهاراتك أو إضافة مهارات جديدة. علاوة على ذلك ، يتم تحديث WordPress دائمًا ، لذا يجب عليك مواكبة هذه التطورات أيضًا.


من المدهش كيف غيّر WordPress حياة آلاف الأشخاص حول العالم واستمر في القيام بذلك. نأمل أن تجد هذه النصائح مفيدة إذا كنت تخطط لبدء عمل تجاري حول WordPress. تذكر أنك بحاجة إلى مواصلة التعلم والحفاظ على التحفيز.

أود أن أتعلم منك أيضًا. كيف كانت تجربتك عند بدء عمل WordPress؟ هل لديك أي نصيحة لإضافتها أو نصائح لمشاركتها؟ اترك تعليقًا أدناه!

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map