أفضل الأدوات عبر الإنترنت لتتبع منافسيك

أفضل الأدوات عبر الإنترنت لتتبع منافسيك

عند تشغيل أي عمل أو موقع ويب ، فأنت بحاجة إلى مراقبة بيئة العمل من حولك. من المهم قياس نفسك ، ووضع المعايير ، وتحقيق الأهداف ، بالإضافة إلى مراقبة وتحسين محركات البحث. لحسن الحظ ، هذا ليس صعبًا في هذا العالم الصديق للإنترنت. هناك العديد من الأدوات المجانية عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في معرفة ما يحدث في مكانك والحصول على الإلهام من ذلك. بالإضافة إلى استخدامها لتتبع مقاييس موقع الويب الخاص بك ، يمكنك أيضًا استخدام هذه الأدوات عبر الإنترنت لتتبع منافسيك.


إذا كنت تتساءل لماذا يجب عليك الاعتماد على الأدوات عبر الإنترنت لتتبع منافسيك ، فإليك بعض الأسباب القوية:

  • يمكنك مواكبة أحدث الاتجاهات والأحداث
  • يمكن أن يكون مصدر إلهام عند نفاد الأفكار
  • يساعدك على وضع الاستراتيجيات ومواكبة المنافسة
  • يساعدك على وضع معايير لعملك أو موقع الويب الخاص بك
  • ليس هناك ضرر في التعلم من أولئك الذين فهموا الأمر بشكل صحيح

الذي قيل – دعنا ندخل في بعض من أفضل الأدوات عبر الإنترنت لتتبع منافسيك.

1. تنبيهات جوجل

تنبيهات جوجل هي أداة الانتقال الخاصة بك لتتبع أي كلمة رئيسية تريدها – اسمك أو عملك أو منافسيك. يمكنك إبقاء كلمات البحث ضيقة أو مفصلة كما يحلو لك. تنبيهات Google تبحث في الويب عن أي ذكر لهذه الكلمات ، وتنبهك عبر البريد الإلكتروني. حتى إذا تم ذكر الكلمات الرئيسية كارتباط ، فسوف تسمع عنها.

أدوات عبر الإنترنت لتتبع منافسيك - تنبيهات جوجل

ما عليك سوى اختيار الكلمات التي تريد تتبعها ، وتحديد المصادر التي تريد أن تراقبها Google. يمكن أن تكون المصادر متنوعة مثل المدونات أو الويب أو الأخبار أو مقاطع الفيديو أو الكتب أو المناقشات. يمكنك الاحتفاظ بها في أي منطقة جغرافية معينة أو إلقاء شبكتك في جميع أنحاء العالم. يمكن تلقي رسائل البريد الإلكتروني في أي وقت تحدده ، أو حتى كملخص في بريد واحد.

بالإضافة إلى مساعدتك في متابعة الإشارات الاجتماعية لشركتك ، ستعرف أيضًا مدى وضوح منافسيك.

2. مستكشف الموقع

كيف يمكنك تحديد أفضل مواقع الويب في مكانك? مستكشف الموقع يمكن أن تساعدك هنا. يساعدك على تحديد المواقع التي تتمتع بأقصى قدر من سلطة المجال والبحث عن الروابط الخلفية. يمنحك هذا قياسًا للخطوات التي عليك اتخاذها للوصول إلى أعلى نطاقك.

نعلم جميعًا أن الروابط الخلفية عالية الجودة يمكن أن تعزز تحسين محركات البحث. باستخدام Site Explorer ، يمكنك معرفة أفضل المواقع في مكانك ثم تصفح الروابط التي تم اكتشافها مؤخرًا والتي تشير إلى موقع منافسك. ببساطة عن طريق المقارنة مع الملف الشخصي للرابط الخلفي لمنافسك ، سيكون لديك فكرة عادلة عن كيفية تحسين ملفك الشخصي للرابط الخلفي.

رابط المستكشف

رابط المستكشف (لا يزال في مرحلة تجريبية) سيتم استبدال هذه الأداة قريبًا. تستخدم الأداة الجديدة خوارزميات أكثر دقة لتحديد سلطة المجال وتحليل الروابط الخلفية. وباستخدام حساب Moz مجاني ، يمكنك رفع 10 استفسارات شهريًا. تعرض الأداة أيضًا درجة غير مرغوب فيها تكشف عن عدد المواقع المشابهة التي تمت معاقبة Google. ستتمكن من الحكم على جودة الروابط الواردة إلى موقعك وتتبع عناوين URL الخاصة بك ومنافسك.

3. الأدوات التي تساعد على معرفة CMS / Themes / Plugins

في كثير من الأحيان ، نكتشف ميزات على مواقع أخرى نود بعد ذلك تنفيذها بمفردنا. كيف نعرف ما هو البرنامج الذي استخدمه هذا الموقع لتنفيذ هذه الميزة؟ حسنًا ، يمكن لهذه الأدوات عبر الإنترنت لتتبع منافسيك أن تساعد هنا أيضًا.

أولاً ، قد ترغب في معرفة CMS التي يستخدمها موقع الويب. للقيام بذلك ، قم بزيارة ما CMS واكتب عنوان URL للموقع. هذه الأداة دقيقة إلى حد ما وتكتشف أكثر من 378 نظامًا لإدارة المحتوى. أداة أخرى IsItWp, يتحقق مما إذا كان موقع الويب يستخدم WordPress بالإضافة إلى تفاصيل السمة والمكوِّن الإضافي.

ما CMS

لمعرفة السمة أو المكونات الإضافية التي يستخدمها أي موقع WordPress ، جرب ما هو WordPress Theme هذا. يمكنك أيضا معرفة استخدام ملحقات المستعرض مثل WPSniffer لمتصفح Chrome (أو جرب إحدى الأدوات الأخرى التي نوصي بها في دليلنا حول كيفية معرفة ما إذا كان الموقع يستخدم WordPress).

الشيء المهم الذي يجب تذكره هنا هو أن هذه الأدوات قد لا تظهر مظاهر أو مكونات إضافية مخصصة. ولكن في مثل هذه الحالات ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن على موقع الويب والبحث عن الرمز الذي تم الكشف عنه لاكتشاف CMS والموضوعات والمكونات الإضافية.

وإذا كان لدى منافسيك موقع ويب فائق السرعة ، فسترغب في معرفة المزيد عن خدمات الاستضافة الخاصة بهم. هناك أداة لذلك أيضًا – WhoIsHostingThis. في حين أنه ليس دقيقًا دائمًا (يمكن لشبكة CDN أن ترميك خارج المسار) ، إلا أنه يستحق المحاولة.

4. بنيت مع

بنيت مع هو المفضل لدى العديد من مصممي الويب. يمكن لأداة تحليل مواقع الويب هذه الكشف عن عدد من التقنيات المستخدمة في أي صفحة. يغطي أكثر من 25000 تقنية إنترنت تتضمن تحليلات وإعلان واستضافة و CMS والمزيد. تساعدك اتجاهات تكنولوجيا الإنترنت على تتبع تغييرات استخدام تكنولوجيا الإنترنت أسبوعيًا.

بنيت مع

يمكنك معرفة المواقع التي تستخدم عربات التسوق والتحليلات والاستضافة وتصفية النتائج حسب الموقع وحركة المرور والعمودية والمزيد. يمكنك جمع الكثير من المعلومات التي تحتاجها حول مواقع الويب الأخرى لتحسين ذكاء مبيعاتك بالإضافة إلى حصتك في السوق.

بنيت مع أداة أفضل من العديد في نفس الفئة ، وللحصول على نتائج أسرع يمكنك ببساطة تنشيط تمديد الكروم.

5. شبكة مماثلة

ويب مماثل يمنحك نظرة عامة على أي موقع ويب تقوم بإدخال عنوان URL الخاص به – الخاص بك أو الخاص بك منافس. والأكثر من ذلك ، إذا أضفت عنوان URL آخر ، يمكنك مقارنة موقعي الويب ، إما بالكامل أو على أساس صفحة بصفحة. يعد هذا أمرًا رائعًا للتحقق من كيفية قياسك لمواقع النظراء. كما أنه يصنف موقعك على الويب من حيث عدد الزيارات التي يتلقاها عالميًا ، وكذلك على أساس البلد والفئة.

مماثلة

بالنسبة لأي عنوان URL تكتبه ، فإنه يقسم حركة المرور إلى العديد من المجموعات – حركة المرور من الهواتف المحمولة / أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، إجمالي الزيارات على مدار فترة زمنية ، مدة الزيارة ، معدل الارتداد وعدد الصفحات لكل زيارة. يتم أيضًا تتبع العديد من المقاييس الأخرى – التوزيع الحكيم للبلد لحركة المرور ، والمواقع التي ترتبط مرة أخرى بعنوان URL هذا وأهم الكلمات الرئيسية التي تولد حركة المرور. ستكتشف أيضًا النسبة المئوية الإجمالية للزيارات الناتجة عن كل قناة اجتماعية ومواقع ويب أخرى يزورها المستخدمون أيضًا. تتوفر أيضًا قائمة بالمواقع المشابهة والمنافسة.

6. اليكسا

آخر أداة في قائمة أدواتنا على الإنترنت لتتبع منافسيك هي اليكسا. تأتي أداة ترتيب الصفحات هذه من أمازون ، وهي رائعة إذا كنت ترغب في تتبع المنافسة المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

اليكسا

يسمح لك بإلقاء نظرة فاحصة على الكلمات الرئيسية والروابط الخاصة بمنافسك ، ويقارن موقع الويب الخاص بك مع موقع منافسيك. ستتمكن من مقارنة مقاييس عدد الزيارات لمواقع ويب متعددة والمزيد. تتضمن سلة أدوات التحليل التنافسية تداخل الجمهور ، وأهم المواقع ، والعثور على مواقع مماثلة ، والمواقع التي ترتبط بها ، والزوار الفريدين ، وفحص المواقع ، وأهم المواقع.

اليكسا متاح ايضا ملحق المتصفح لتسهيل الوصول.

أفكار نهائية حول أفضل الأدوات عبر الإنترنت لتتبع منافسيك

لا يوجد نشاط تجاري أو موقع ويب يعمل بشكل منعزل. إذا كنت ترغب في جذب حركة المرور إلى موقعك على الويب وزيادة معدل التحويل ، فمن المهم معرفة ما يحدث في بيئة عملك. يمكن أن تساعدك هذه الأدوات عبر الإنترنت لتتبع منافسيك في البقاء على اطلاع على أحدث الاتجاهات والأحداث في مكانك. إنها جميعها أدوات ممتازة للمساعدة في قياس أدائك مقارنةً بمنافسيك وأقرانك ، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء عملاء محتملين جدد أثناء تحسين موقعك.

إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات لإضافتها فقط اترك لنا ملاحظة أدناه. نود أن نعرف أفكارك!

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map