WooCommerce نصائح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

استخدم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز مبيعات WooCommerce

يجعل WooCommerce حياة تجار التجزئة عبر الإنترنت أسهل. التكامل مع موقع WordPress الخاص بك ، يتيح لك WooCommerce إنشاء متجرك الخاص عبر الإنترنت باستخدام WordPress وتخصيصه حسب رغبتك. بالنظر إلى هذه الحقيقة ، ليس من المستغرب أن يدعم هذا المكون الإضافي WordPress للتجارة الإلكترونية مفتوح المصدر أكثر من ذلك 20٪ من المتاجر على الإنترنت. مذهل ، صحيح?


ومع ذلك ، على الرغم من أن إنشاء متجر WordPress يعمل بكامل طاقته لم يكن أبسط من أي وقت مضى ، فقد يكون الحصول عليه من قبل العملاء المناسبين أمرًا صعبًا. هذا هو المكان الذي تتدخل فيه الشبكات الاجتماعية.

سننظر اليوم في طرق لتحسين تكتيكاتك الخاصة بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإشراك العملاء وتوليد العملاء المحتملين المؤهلين وزيادة مبيعات WooCommerce.

1. إنشاء ومشاركة محتوى مذهل لتوليد العملاء المحتملين

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لا يقتصر فقط على زيادة تعرضك. كما يساعدك على التواصل مع جمهورك على المستوى الشخصي ، وبناء الثقة معهم ، ووضع نفسك كمورد ذو صلة عالية عبر الإنترنت. ولهذا السبب على وجه التحديد ، يجب أن يكون تسويق المحتوى جانبًا لا يقدر بثمن من حملتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

لتعزيز تفاعل الأشخاص مع المحتوى الخاص بك ، تحتاج إلى جعله ملائمًا لهم. استخدم أدوات مثل BuzzSumo للعثور على أكثر المواضيع المشتركة المتعلقة بمكانتك وإنشاء مشاركات أصلية ومتبصرة وتفاعلية للغاية حولها.

بصرف النظر عن تراكيب المقالات التقليدية ، العب بأشكال المحتوى الخاص بك حتى تجد تلك التي تلقى صدى لدى جمهورك المستهدف. إليك بعض الأفكار:

إنتاج محتوى طويل

على سبيل المثال ، وفقًا لنيل باتل مقالات من 2500 كلمة الحصول على مشاركات على Facebook أكثر من بدائلها الأقصر. وينطبق الشيء نفسه على مقاطع الفيديو. عادةً ما يتم عرض 4 دقائق زائد ومشاركتها أكثر من تلك المختصرة.

استفد من البث المباشر

يحب الناس محتوى الفيديو. حقيقة ان مليار ساعة من مشاهدة الفيديو كل يوم يدعمني على ذلك. كما أن مقاطع الفيديو الحية أكثر إثارة لأنها تبدو طبيعية. هذه فرصة رائعة لإشراك عملائك و تحقيق المزيد من المبيعات. تدعم جميع المنصات الرئيسية مثل YouTube أو Facebook أو Instagram هذا الشكل من المحتوى.

إنشاء قصص Instagram

لقد تحدثنا عن Instagram للتجارة الإلكترونية من قبل على مدونة WPExplorer. لكن صعود قصص Instagram (التي تبلغ الآن ضعف حجم Snapchat) يعني أنه ليس هناك وقت أفضل من الآن لإعطاء Instagram فرصة أخرى. علاوة على ذلك ، يلعبون دورًا رئيسيًا في توليد العملاء المحتملين وتعزيز التحويلات. تقول الإحصائيات ذلك على الأقل 20٪ من قصص انستغرام يؤدي إلى رسائل مباشرة من المشاهدين. لتسخير قوتهم ، يمكنك استخدامها لإشراك العملاء المحتملين في استطلاعات الرأي القصيرة أو الصور ومقاطع الفيديو سريعة الزوال.

2. تلميع استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أساسيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لموقع WordPress الخاص بك

أصبح عالم التجارة الإلكترونية شديد التنافس ، ومن أجل البقاء ، تحتاج إلى مواصلة تحسين ممارساتك التسويقية. ينطبق هذا على جميع شرائح استراتيجيتك ، بما في ذلك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تقديم تعليقات في الوقت الفعلي

معظم العملاء الذين لديهم سؤال أو شكوى تتوقع أن ترى إجابتك في غضون ساعة. ومع ذلك ، لا تأخذ العديد من الأنشطة التجارية آراء العملاء على محمل الجد وتترك أسئلتهم دون إجابة. هذا خطأ فادح ، نظرًا لأن 88٪ من هؤلاء العملاء سيقررون عدم الشراء منك.

لتعزيز تجربة المستخدم ، فكّر في تنفيذ المكوّن الإضافي للدردشة المباشرة لتقديم إجابات لأسئلته على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

يجب عليك أيضًا الاستفادة من أدوات مراقبة الإشارة الاجتماعية ، لأنها تتيح لك تتبع كل من إشارات علامتك التجارية المباشرة وغير المباشرة عبر منصات الوسائط الاجتماعية المختلفة. بهذه الطريقة ، ستتمكن من إعطاء عملائك إجابات قيّمة ومساعدتهم على إتمام عملية الشراء في الوقت الفعلي.

أتمتة مشاركة المحتوى

يتوقع المتابعون منك نشر المشاركات باستمرار. بالطبع ، يمكن أن يكون هذا صعبًا للغاية ويستغرق وقتًا طويلًا عند القيام به يدويًا. هذا هو المكان الذي تتدخل فيه أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية ، حيث تتيح لك إدارة مشاركاتك مسبقًا ثم نشرها تلقائيًا. قد ترغب في النظر في Blog2Social أو SNAP أو Social Snap.

تحسين استراتيجية الجوال

يزداد عدد مستخدمي الجوال الذين يزورون موقع WooCommerce الخاص بك أو ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية من الأجهزة المحمولة. هذا هو السبب في أنك تحتاج إلى التركيز على إنشاء تنسيقات محتوى مناسب للجوال. ينصح الفيسبوك أنه عند نشر مقاطع فيديو أو صور على الشبكة الاجتماعية ، يجب عليك استخدام التنسيقات الرأسية. إنه سهل الاستخدام وجذاب أكثر بكثير من بديل الشاشة العريضة. باستخدام البرنامج المساعد مثل محرر اجتماعي يمكن أن تساعدك على إنشاء صور محسنة للمشاركة على

3. استخدم WooCommerce Plugins لزيادة تفاعل الوسائط الاجتماعية

هناك العديد من المكونات الإضافية للوسائط الاجتماعية وإضافات WooCommerce التي يمكنك التفكير في تثبيتها. فيما يلي بعض منها مفيدة للدفع.

StoreYa تسوق في الفيسبوك

متجر StoreYa's إلى Facebook لـ WooCommerce

StoreYa يجلب متجر WooCommerce الخاص بك إلى Facebook. ما عليك سوى تثبيت المكون الإضافي والاتصال بالفيسبوك واستيراد متجرك تلقائيًا. يمكن للعملاء من خلاله العثور على قوائم “الحاجة” ، وكسب القسائم ، والبحث عن الصفقات الجماعية ، وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا تقديم عروض ترويجية “خدش واربح” لتعزيز المبيعات. يمكن استخدام هذا البرنامج المساعد العملي لإضافة مشاركات Twitter الخاصة بك ، وألواح Pinterest وقناة Youtube في علامات التبويب إلى صفحتك.

معرض WooCommerce Instagram

WooCommerce Instagram

يدمج WooCommerce Instagram Gallery متجرك مع حساب Instagram الخاص بك. ستظهر الصور الجميلة لمنتجاتك التي تنشرها على Instagram باستخدام علامة التصنيف ذات العلامات التجارية مباشرة على صفحات منتج متجر WooCommerce. يستغرق الإعداد بضع دقائق – ما عليك سوى الاتصال بـ Instagram وإضافة علامات التصنيف إلى المنتج (المنتجات) الذي تريد عرض خلاصتك عليه. وهذا يسهل على العملاء مشاركة منتجاتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

قائمة أمنيات WooCommerce

البرنامج المساعد WooCommerce قائمة الرغبات

تتيح قائمة أمنيات WooCommerce لعملائك إنشاء قوائم أمنياتهم الخاصة في متجرك ثم مشاركتها مع متابعيهم على Facebook أو Twitter أو Pinterest. تساعد قوائم الأمنيات في زيادة المبيعات من العملاء العائدين. لكن قوائم الرغبات القابلة للمشاركة يمكن أن تقدم متجرك لقاعدة عملاء جديدة بالكامل. يمكن للمستخدمين إنشاء قوائم لمشاركتها مع الأصدقاء والعائلة في أعياد الميلاد وحفلات الزفاف ودشات الاستحمام والمزيد.

WooCommerce Social القسيمة

القسيمة الاجتماعية لوورد

معلومات وتحميلعرض العرض التجريبي

قد تزيد القسيمة الاجتماعية لـ WordPress من وجودك ومبيعاتك على وسائل التواصل الاجتماعي. يعمل على مبدأ بسيط – يحب العميل أو يشارك صفحة المنتج الخاصة بك مقابل خصم على الشراء. استخدم المكوّن الإضافي لإضافة القسائم الاجتماعية إلى صفحات المنتج والسيارة والمغادرة. بمجرد أن يكمل العميل إجراءًا اجتماعيًا ، يتم تطبيق رمز القسيمة تلقائيًا على سلة التسوق الخاصة به.

4. لا تركز على المبيعات الفورية – ركز على بناء الثقة

تعتبر أساليب تسويق المحتوى المذكورة أعلاه رائعة لأنها تجلب قيمة لعملائك وتلهمهم لزيارة موقعك للحصول على مزيد من النصائح والمعلومات. بمجرد زيادة الوعي بالعلامة التجارية وإشراك الزوار ، تحتاج إلى إلهامهم لإجراء عملية شراء.

الآن ، يعد استخدام الشبكات الاجتماعية للبيع أسلوبًا قويًا ، ولكنه يعتمد على العملاء المستهدفين والمنصات التي تستخدمها. ومع ذلك ، هناك خطأ واحد تقريبًا ترتكبه جميع شركات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت – وهو محاولة إجراء عملية بيع على الفور. تذكر أن عملائك يريدون أولاً معرفة المزيد عنك والشراء منك عندما يكونون مستعدين.

هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى التركيز على استخدام الشبكات الاجتماعية لإشراك العملاء. استخدمهم كإشارة ثقة لإثبات أنك الخيار الصحيح لهم. إليك بعض الاستراتيجيات التي قد تساعدك هنا:

استثمر في الإعلان

إعلانات Google

أصبح مشهد وسائل التواصل الاجتماعي مكتظًا. تمتلئ خلاصات أخبار عملائك إلى أقصى حد من خلال العديد من المشاركات ذات العلامات التجارية ، مما يجعل من الصعب عليك جذب الانتباه. هذا هو المكان الذي يضيء الإعلان المدفوع. ستعزز خيارات الاستهداف المذهلة مستوى رؤيتك ، وتتيح لك الترويج لأفضل محتوى وعروض إلى الأشخاص المناسبين ، وتساعدك على جذب الكثير من العملاء المحتملين المؤهلين إلى موقعك. إعلانات Google مكان رائع للبدء بالإعلانات المدفوعة.

استخدم الإعلانات داخل التطبيق

تمامًا كما يقول اسمه ، تتيح الإعلانات داخل التطبيق لعملائك الفرصة لشراء المنتج المطلوب دون مغادرة منصة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. هذا مهم بشكل خاص لمستخدمي الهواتف المحمولة. على Facebook ، على سبيل المثال ، يمكن للعميل حتى حفظ بيانات بطاقة الائتمان الخاصة به وجعل مشترياته المستقبلية أكثر بساطة. وبمساعدة تجديد النشاط التسويقي على Facebook ، يمكنك استهداف الأشخاص الذين زاروا متجرك من قبل.

تشجيع المحتوى الذي ينشئه المستخدم

لم يعد المستخدمون اليوم يثقون في المحتوى ذي العلامة التجارية. إنهم يريدون معرفة المزيد عن علامتك التجارية من تجارب العملاء الواقعيين الآخرين. وإحدى الطرق الأكثر فاعلية لمنحهم المعلومات التي يبحثون عنها هي الاستفادة من المحتوى الذي ينشئه المستخدم (أو UGC).

لتشجيع الناس على مشاركة UGC واستخدام علامة التصنيف الخاصة بعلامتك التجارية ، يجب أن تفكر في مكافأتهم. على سبيل المثال ، أعلن عن خصم لترك مراجعة للمنتج (حتى أن الأمر سهل مراجعة الخصم البرنامج المساعد الذي يمكنك تثبيته لإضافة هذه الميزة). أو تنظيم هبة على وسائل التواصل الاجتماعي. للدخول في المسابقة ، يحتاج المستخدم إلى مشاركة صورة لمنتجك. فقط تأكد من أنك تتبع كل ما ينطبق إرشادات FTC والقوانين المحلية.

العمل مع المؤثرين

10+ نصائح لزيادة الثقة والمصداقية في مدونة WordPress الخاصة بك

التسويق المؤثر هو أسرع وسيلة اكتساب للعملاء عبر الإنترنت. إنها تبني الثقة مع عملائك وتجعل منتجاتك أكثر مصداقية. نظرًا لأن الأشخاص المشهورين في مكانك يستخدمون منتجاتك ، سيرغب عملاؤك المحتملون في استخدامها أيضًا. تحتاج فقط إلى التأكد من اختيار المؤثر في نفس الصناعة وتقديم شيء يستحق اهتمامهم.

العودة اليك

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو الجزء المفقود من لغز التسويق WooCommerce الخاص بك. يمنحك الفرصة لإشراك عملائك ، وبناء الثقة معهم ، وتوجيههم إلى أسفل مسار مبيعاتك نحو الشراء.

كيف تستخدم الشبكات الاجتماعية لزيادة مبيعات WooCommerce؟ هل لديك أي تقنيات تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمتاجر WooCommerce التي ترغب في مشاركتها?

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map