عندما تتصادم الإضافات: أفضل الممارسات للتعامل مع تعارضات المكونات الإضافية في WordPress

من شبه المحتم أنه في مرحلة ما خلال حياة موقع WordPress الخاص بك ، ستواجه تعارضًا رئيسيًا في المكونات الإضافية.


عندما تحدث هذه التعارضات ، فليس هناك مشكلة بين مكونين ثانويين. يمكنك تقريبًا ضمان تأثر المكون الإضافي الأكثر أهمية على موقعك بشكل مباشر ، مما يؤدي إلى تعطل وظائفه بالكامل من حولك.

هذا البيان هو جنون العظمة 50٪ و 50٪ سبب. يتم تضارب أهم الإضافات التي تستخدمها مع الآخرين بسبب تعقيدها. سواء كان موقعك يدور حول مكون إضافي لإدارة الأحداث ، أو مكون إضافي للتجارة الإلكترونية ، أو أي شيء آخر تمامًا ، يمكنك التأكد من أنه سيكون الضحية الأساسية في أي نزاع ينشأ.

يكاد يكون من المستحيل تجنب التعارضات تمامًا إذا كنت تستخدم الكثير من المكونات الإضافية. ومع ذلك ، هناك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل الحفاظ على تضارب مشكلات المكونات الإضافية وقضاياها إلى أدنى حد ممكن.

تجنب الإضافات القديمة

إذا كان يجب عليك استخدام مكون إضافي لميزة معينة تأكد من أنه تم تحديثه مؤخرًا وأنه متوافق مع أحدث إصدار من WordPress.

إذا لم يتم تحديث المكون الإضافي من قبل مطور البرنامج منذ أكثر من ستة أشهر ، فهناك احتمال كبير أن يحتوي على رمز قديم. الآن بعد أن حاول WordPress تقصير دورة تطويره ، أصبح هذا أكثر أهمية.

الإضافات الاحتياطية في قبل تحديث أي شيء

مجلد الإضافات

سيقوم معظم الأشخاص بتحديث المكونات الإضافية وموقع الويب الخاص بهم دون تفكير ثانٍ. يجب أن تقوم بتشغيل أحدث إصدارات البرنامج على موقع الويب الخاص بك ، ولكن لا يجب أن تكون متهورًا عند تنفيذ هذه التحديثات.

كما هو الحال مع تحديث برنامج WordPress الأساسي ، من الممارسات الجيدة أن يكون لديك نسخ احتياطية كاملة وقابلة للاستخدام لموقعك بالكامل قبل إجراء تغييرات كبيرة. يسمح لك الاحتفاظ بنسخ احتياطية باستعادة الإصدارات القديمة من كل مكون إضافي إذا حدث خطأ ما ويجب عليك الرجوع إلى الإصدار السابق.

هناك خدمات مثل VaultPress سيسمح لك بعمل نسخة احتياطية لكل شيء ، على الرغم من أنه يمكنك ببساطة تنزيل wp-content / plugins مجلد باستخدام برنامج FTP مثل FileZilla.

إنشاء نسخة تطوير محلية لموقعك

استخدم تطبيقًا مثل MAMP أو WAMP لإنشاء نسخة من موقع الويب الخاص بك على جهاز الكمبيوتر المحلي.

يمكنك بعد ذلك استخدام هذا الإصدار المحلي من موقعك كبيئة اختبار للتحديث لكل مكون إضافي قمت بتثبيته. يتيح لك هذا اختبار تحديثات كل مكون إضافي دون التسبب في أي تضارب مع الآخرين.

إذا حدثت تعارضات ، فلن تحدث في الإصدار المباشر من موقعك. يمكنك اختبار وتعديل المكونات الإضافية في إصدار التطوير حتى تكون سعيدًا بأن كل شيء يعمل.

بعد ذلك ، يمكنك ترقية نسختك الحية.

تحديث الإضافات بشكل فردي

قد يكون من المغري تحديد جميع الإضافات الخاصة بك وجعل WordPress يقوم بتحديثها في نفس الوقت. من المؤكد أنها توفر الوقت إذا سار كل شيء وفقًا للخطة.

إذا كانت هناك مشكلة في أي من المكونات الإضافية بعد التحديث ، فستسعد بقضاء تلك الدقائق القليلة الإضافية في تحديث كل مكون إضافي على حدة. يتيح لك استخدام هذه الطريقة معرفة المكون الإضافي الذي تسبب في التعارض بالضبط ثم استعادة الإصدار السابق من نسخة احتياطية على الفور.

من خلال تحديثها جميعًا في نفس الوقت ، فإنك تخاطر بضرورة قضاء جزء كبير من وقتك في اكتشاف المكونات الإضافية المتضاربة.

العثور على الصراع

النقطة السابقة هي الممارسة الجيدة ، ولكنها ليست شيئًا يرغب معظم الناس في قضاء الدقائق القليلة الإضافية عليه. إذا قمت بتحديث جميع المكونات الإضافية في نفس الوقت ، فسيكون لديك خياران ، وتريد تجنب الثاني منها إن أمكن.

1. قم باستعادة الإضافات

يمكنك استعادة المكونات الإضافية تمامًا من النسخة الاحتياطية التي أخذتها منها قبل التحديث مباشرةً. ثم حدِّث كل مكون إضافي واحدًا تلو الآخر للعثور على المكوّن الذي يتسبب في حدوث تعارض.

إذا كان ردك على النقطة الأولى هو “نعم. كان من المفترض أن أدعمهم أولاً “. أشعر بالأسف من أجلك لأنه تم استخدام النقطة الثانية.

2. العملية اليدوية

ليس لديك نسخة احتياطية. لقد قمت بتحديث جميع المكونات الإضافية في وقت واحد لتوفير الوقت والآن يتم كسر شيء مهم. تواجهك الآن مهمة شاقة بالتحقق يدويًا من كل مكون إضافي للعثور على التضارب.

للقيام بذلك ، يجب عليك إلغاء تنشيط كل مكون إضافي قمت بتثبيته.

عندما يتم إلغاء تنشيطهم جميعًا ، يمكنك تنشيط المكون الإضافي الأساسي الذي يواجه المشكلة والتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح – من المحتمل أنه المكون الإضافي المعطل.

تحتاج بعد ذلك إلى تنشيط كل مكون إضافي ، واحدًا تلو الآخر ، والتحقق لمعرفة ما إذا كان التعارض قد حدث. إذا كان لديك الكثير من المكونات الإضافية المثبتة ، فقد يستغرق ذلك بعض الوقت.

لجعل الأمور أسوأ ، بمجرد العثور على هذا التعارض ، سيتعين عليك إما ترك المكون الإضافي الثاني معطلاً ، أو محاولة العثور على الإصدار الذي قمت بتثبيته قبل التحديث – بافتراض أنك تعرف ما هو رقم الإصدار.

يمكن أن تستغرق هذه الطريقة اليدوية وقتًا طويلاً لإكمالها والتسبب في حدوث مشكلات وظيفية رئيسية على موقعك أثناء تنفيذها. من الأفضل محاولة تجنب هذا السيناريو تمامًا من خلال أن تكون استباقيًا ، وأخذ نسخ احتياطية ، ولديك خطة لتحديث موقع الويب الخاص بك.

استخدم منتديات دعم الإضافات لحل الصراع

بمجرد تحديد موقع المكون الإضافي المسيء ، من الأفضل التوجه إلى منتدى الدعم الخاص به. عادة ما يتم العثور عليها في صفحة WordPress.org للمكون الإضافي إذا كان متاحًا مجانًا ، أو موقع الويب للمكوّن الإضافي أو المطور إذا كان مكونًا إضافيًا متميزًا.

منتدى البرنامج المساعد

من المحتمل أنك لست أول شخص يعاني من الصراع. إذا كنت المريض المحظوظ صفر لهذه المشكلة ، يجب عليك إنشاء سلسلة رسائل في المنتدى أو إرسال بريد إلكتروني للمطورين لبدء التحقيق في المشكلة.

يتطلب بدء خيط المنتدى الخاص بك إنشاء WordPress.org حساب إذا لم يكن لديك حساب أو قمت بتسجيل الدخول إلى الحساب الذي أنشأته عند شراء المكون الإضافي المميز.

استبدل المكون الإضافي الثانوي إذا لم يكن الحل ممكنًا

قد لا يكون هناك حل للصراع. قد لا تترك أي خيار سوى التخلي عن ميزات هذا البرنامج المساعد. على الأقل كحل قصير المدى.

ستكون هناك مكونات إضافية متاحة لك تؤدي نفس الوظيفة. اقض بعض الوقت في البحث عن مكون إضافي بديل ولا تستخدم أول مكون تجده. اعثر على واحد بدعم جيد وتم تحديثه بواسطة مطوري البرامج مؤخرًا.

قد يكون الأمر يستحق وقتك في الاتصال بمطوري المكون الإضافي الجديد وسؤالهم عما إذا كان التعارض الذي واجهته مع المكون الإضافي السابق مشكلة بالنسبة لهم.

تذكر أنك لست مرتبطًا بأي مكون إضافي معين ، وإذا لم تتمكن من العثور على مكون يقوم بما تريده تمامًا ، فقد تكون فكرة العثور على شخص ما لإنشاء رمز مخصص لموقعك على الويب يزيل الحاجة إلى مكون إضافي تمامًا.


على الرغم من أنه يمكنك استخدام المكونات الإضافية لأي شيء على WordPress ، إلا أنه قد لا يكون الخيار الأفضل المتاح لك.

إذا كنت تستخدم مكونات إضافية لتنفيذ مهام بسيطة ، فإنه خيار أكثر ذكاءً لتعلم كيفية استبدالها برمز مخصص. يمكنك إما أن تتعلم نفسك ، أو أن يقوم شخص ما بكتابة الرمز المحدد المطلوب لتنفيذ المهمة ، قم بإضافته إلى موضوعك.

كل مكون إضافي تستخدمه الرقائق بعيدًا عن السيطرة التي لديك على موقع الويب الخاص بك ويضع صحته على المدى الطويل في أيدي مطوري الطرف الثالث.

قد لا يتمكن هذا المطور من تحديث المكون الإضافي بالكامل. قد يكون رمزهم فوضويًا ولديه ثقوب ومشاكل غير مقصودة. قد يستخدم ببساطة وظيفة مستخدمة بالفعل من قبل مكون إضافي آخر قمت بتثبيته.

مهما كانت المشكلة ، يمكن تجنبها عادةً عن طريق استبدال المكوّن الإضافي برمز مخصص يستخدم موارد أقل ويقل احتمال أن يسبب مشاكل أخرى.

هل واجهت أي صراعات رئيسية في المكونات الإضافية على موقع الويب الخاص بك؟ كيف حلها؟ نود أن نسمع عنها في التعليقات.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map