الدروس المستفادة من البرنامج المساعد التجاري الأول من WordPress

لقد أطلقت أول مكون إضافي لـ WordPress التجاري, الفسفور الابيض وسائل الاعلام الاجتماعية المنزلق, منذ حوالي عام ونصف. لم يسبق لي إطلاق مكون إضافي تجاري من قبل ، لذلك كان هناك الكثير من التجربة والخطأ. طوال العملية تعلمت (وما زلت أتعلم) بعض الدروس القيمة للغاية التي ستؤثر على تطوير البرنامج المساعد WordPress في المستقبل.


إذا كنت قد سافرت بالفعل في هذه الرحلة ، فقد تشعر أن الكثير من هذه الدروس ليس لها تفكير ؛ أشعر بالتأكيد بهذه الطريقة عندما أنظر إليهم. ومع ذلك ، نأمل أن يكون هناك عدد قليل منكم الذين يفكرون في الدخول إلى تطوير مكون WordPress المتميز ويتساءلون عما يمكن توقعه وكيفية المضي قدمًا. نأمل أن توفر لك الدروس التالية بعض الوقت والتوتر ، كما فعلوا من أجلي.

1. يعد إطلاق المكوّن الإضافي التجاري أسهل بكثير مما توقعت.

لقد كنت أكتب مكونات إضافية لمواقع عملائي هنا وهناك منذ أن بدأت العمل داخل WordPress. أحب استخدام الإضافات لسببين رئيسيين:

  1. يحافظون على وظائف وظيفية
  2. إنها تجعل الوظائف قابلة للمشاركة (على الأقل بين مواقعك الخاصة)

بينما كنت مستعدًا للخوض في عالم الإضافات التجارية في WordPress ، كان لدي القليل من عدم اليقين بشأن حجم هذا المشروع. هل يستهلك البرنامج المساعد الجديد حياتي؟ هل أحتاج إلى استثمار مدخرات حياتي في الإعلان من أجل الحصول على عملية بيع واحدة?

مع أخذ هذه المخاوف في الاعتبار ، كنت أتقدم في صدارة الرأس … وفوجئت بسرور شديد بما وجدته. اتضح أن كتابة مكون إضافي تجاري أصعب قليلاً من كتابة أحد الإضافات المجانية التي كنت أفعلها طوال الوقت. لم تستهلك حياتي على الإطلاق. أما بالنسبة للإعلان ، فقد تمكنت من الحصول على أول مبيعات لي حتى بدون إعلانات. ميت بسيط ، حق?

لذا أود أن أقول أنه إذا كنت تعرف PHP بالفعل ، فلا يوجد سبب يمنعك من كتابة مكونات WordPress الإضافية – حتى التجارية منها. إنه أسهل وقت لعائد الاستثمار وجدته في عالم PHP.

2. إلغاء العمل الثانوي ، حتى لو كان عليك أن تدفع.

كان من أصعب الدروس بالنسبة لي أن أتعلم أنه حتى إذا تمكنت من القيام بكل شيء بنفسي ، في بعض الأحيان لا ينبغي لي.

مثال 1: نظام الترخيص والتحديث

كان المثال الأول على ذلك هو خادم الترخيص وتحديثي. فكرت لفترة وجيزة في استخدام مدير WooCommerce API, ولكن بعد النظر في سعرها ، قررت أنني أفضل استخدام الحل المجاني: الأكثر شعبية على الإطلاق خادم تحديث WP جانيس الستس.

لذلك أكملتها وعملتها في المكون الإضافي والموقع الخاص بي ، وعملت بشكل جيد. في النهاية ، على الرغم من ذلك ، استغرق الأمر الكثير من الوقت ، وهناك وظائف أقل من شيء مثل مدير WooCommerce API يوفر. وفجأة ، بدت بطاقة السعر 129 دولارًا (أو أيًا كانت التكلفة في ذلك الوقت) على WooCommerce API Manager بمثابة سعر منخفض للدفع مقابل وظائف رائعة ووقت عمل أقل. في النهاية استثمرت المزيد من المال (لأن الوقت هو المال ، أليس كذلك؟) في الحل “الأرخص”.

على الرغم من أنني متأكد من أن WP Update Server رائع في بعض السيناريوهات ، فقد علمت أنه من الأرخص والأسهل بالنسبة لي ببساطة دفع الأموال واستخدام WooCommerce API Manager.

مثال 2: الاستضافة

لقد أحببت Digital Ocean منذ أن اكتشفتها. لديهم تصميم نظيف ، وأسعار رائعة ، وكل شيء تحت سيطرتي. بينما يريد قلبي أن يتماشى مع Digital Ocean ، فقد توصلت إلى إدراك أنه ربما لا ينبغي أن أقلق بشأن إدارة الخادم عندما تكون طبقي ممتلئة بالفعل.

لذلك تحولت إلى Flywheel لمعظم مواقع WordPress الخاصة بي. إنهم يوفرون استضافة مُدارة بالكامل ، وهو ما أحتاجه تمامًا. لم أندم على القرار للحظة. الوقت الذي أنقذوني فيه يستحق السعر الأعلى قليلاً.

حذافة كانت مثالية بالنسبة لي.

حذافة كانت مثالية بالنسبة لي.

3. مع دعم جيد يمكنك استخدام البق لصالحك.

بغض النظر عن مقدار الخطأ الذي تختبره في المكوّن الإضافي ، سيكون لديك عملاء يواجهون أخطاءً. سوف يتأكد عالم WordPress المتنوع من ذلك. إذا كنت تتعامل مع طلبات الدعم الخاصة بك بشكل جيد ، فيمكنك بالفعل استخدام الأخطاء لصالحك.

إليك ما أعنيه. عندما يفكر معظم الناس في الدعم ، يفكرون في الردود البطيئة ، وفريق الدعم العنيد ، وربما فقط – إذا كانوا محظوظين – حل في النهاية. تحدي هذا المعيار. تقديم دعم سريع وعالي الجودة. إذا فعلت ذلك ، فهناك فرصة جيدة لعميلك أن يفكر فيك بشكل أفضل مما لو كان الخطأ لم يحدث أبدًا.

على أي حال ، غالبًا ما نجح ذلك معي. في إحدى الحالات ، كان لدي زبون اتصل بي بشأن خطأ ، وساعدتها بسرعة في حلها. بعد مساعدتها ، هتفت حول “دعمي المذهل” وسألت ما إذا كان يمكنها أن تكملني لمشرفي. ليس لدي مشرف ، لكني كنت ممتنًا على الامتنان مع ذلك. وإليك الأمر: جعلها الخطأ والدعم بالفعل أكثر متحمس حول البرنامج المساعد. أنيق جداً ، صحيح?

الإجراءات الشكلية ، التشوهات.

فيما يتعلق بالدعم ، إليك ما وجدته يعمل بشكل أفضل: لا أحاول أن أكون رسميًا جدًا بشأن الأشياء. بعبارة أخرى ، أحاول أن أكون ودودًا ومساعدًا. أحد الأشياء التي يكرهها الكثير من الناس بشأن مكالمات الدعم هو أنها تشعر أن تقنية الدعم هي ببساطة قراءة الأسئلة والإجابات المكتوبة مسبقًا دون الاستماع إلى مشكلتك. لذا لا أفعل ذلك. بدلاً من ذلك ، أحاول دائمًا:

  • الرد بسرعة؛ نفس يوم العمل إن أمكن
  • كن منتبها؛ أحاول الاستماع والعمل مع العميل كما لو كنت مع صديق
  • لا أوقع على ردود الدعم باسم شركتي. بدلاً من ذلك ، أستخدم اسمي (مع توقيع شركتي أدناه)
  • إذا كان طلب الدعم يتطلب متابعة إضافية ، فإنني أحاول الاهتمام بذلك بسرعة أيضًا
  • أنا مثل استخدام التعابير من حين لآخر (مثل نباح الشجرة الخاطئة) والانقباضات غير الرسمية (مثل Whatcha تعتقد؟)
  • بصرف النظر عن النقطة أعلاه ، أحاول الحصول على أحرف كبيرة وعلامات ترقيم وقواعد نحوية

بالطبع ، أحيانًا يمنعني جنون الحياة من تقديم الدعم المثالي الذي سأقدمه مثل للعطاء ، ولكن أعتقد أنه لا يزال من المهم أن يكون لديك الأهداف الصحيحة.

لذا فقط ضع كل ذلك في الاعتبار. الأخطاء سيئة ، ولكن إذا كنت تقدم دعمًا كبيرًا ، فستحول ما كان يمكن أن يكون موقفًا رهيبًا إلى عميل محتمل للعودة. وحتى إذا لم يعودوا ، فقد جعلت يوم شخص ما أكثر إشراقًا على الأقل.

4. الإضافات رائعة للتواصل.

من المدهش (بالنسبة لي) ، التقيت بأصدقاء جدد واتصالات تجارية لمجرد أنهم عثروا على المكون الإضافي واستخدموه. مجنون! اتضح أن إصدار المكوّن الإضافي سيمنحك الفرصة لمقابلة أشخاص جدد رائعين في عالم WordPress.

إليك نصيحة أحاول أن أكون أفضل حولها: استفد إلى أقصى حد من كل فرصة من خلال المتابعة مع الأشخاص الذين تلتقيهم. تابعهم على تويتر. تحقق من موقعة على الإنترنت وأخبرهم إذا أعجبك ما وجدته. إذا كنت انطوائيًا مثلي فقد تشعر بغرابة في هذا الأمر في بعض الأحيان ، لكنني وجدت أن الناس تقريبًا دائما استمتع بامتلاك شخص ما لتلقي نظرة عليه (وإخلاصه) لإثباته على عملهم.

5. كل صراع من أجل التنمية هو فكرة البرنامج المساعد.

في حالتي ، فكرة الفسفور الابيض وسائل الاعلام الاجتماعية المنزلق ولدت عندما رأيت أنه لم يكن هناك أي مكون إضافي عبر الإنترنت يسمح لي بعرض مشاركاتي على Facebook و Twitter و Instagram بشكل جيد على موقعي. كنت أحتاج هذا حقًا لمشروع كنت أعمل عليه ، وبعد ساعات طويلة من البحث ، خلصت إلى أن الحل هو بنائه بنفسي. نظرًا لأنه كان مفيدًا جدًا بالنسبة لي ، فقد كان قرارًا سهلاً نشره للجمهور.

منذ إطلاقها بنجاح ، فكرت بشكل مختلف في الإضافات. في كل مرة لا أجد فيها مكونًا إضافيًا يلبي احتياجاتي ، ينطلق إنذار في رأسي يقول: “من المحتمل أنك لست الشخص الوحيد الذي يريد مكونًا إضافيًا مثل هذا”.

من الأمثلة الحديثة على ذلك ما يلي: لقد قمت مؤخرًا ببعض المواقع التي تتطلب الكثير من إدارة CSV (تصدير البيانات المخصصة ، استيراد البيانات المخصصة لإنشاء CPTs ، سمها ما شئت). يوجد بعض الإضافات هناك نوعا من فعلت ما أردت ، ولكن لا شيء يناسب الفاتورة تمامًا. لذلك خرج المنبه “فكرة البرنامج المساعد الرائع” في رأسي ، وقمت بتطوير الحل الخاص بي الذي أطلق عليه اسم CSV Ace. يعمل على تبسيط استيراد وتصدير ملفات CSV من أي شيء تقريبًا إلى (أو خارج) المشاركات و CPTs والمستخدمين. (بالمناسبة ، إذا كان هذا يبدو وكأنه شيء قد تكون مهتمًا به ، فلا تتردد في الاشتراك csvace.com للحصول على إشعارات حول إصداره.)

إذا كنت ، على هذا النحو ، تفكر دائمًا في معاناتك كأفكار إضافية رائعة ، فلن تنقصك أبدًا الأفكار وسيكون لديك دائمًا شخص واحد (أنت) على الأقل سيستفيد منها!

6. يحدث فرقا كبيرا أن يكون لديك نسخة مجانية من البرنامج المساعد في دليل البرنامج المساعد WordPress الرسمي.

التسويق صعب. على الأقل ، من الصعب إذا كنت لا تعرف الكثير عن التسويق. لهذا السبب أنت بالتأكيد يجب الاستفادة من دليل البرنامج المساعد وورد– من المحتمل أن يكون التسويق الأسهل والأرخص (المجاني) متاحًا لمكونات WordPress الإضافية. قد ينتهي بك الأمر إلى أن يكون أكبر مصدر للزيارات. أعلم في حالتي أنني فوجئت بعدد الأشخاص الذين يجدونهم الفسفور الابيض وسائل الاعلام الاجتماعية المنزلق من خلال دليل البرنامج المساعد.

وورد البرنامج المساعد دليل

WP Social Media Slider Lite على دليل WordPress Plugin Directory

علاوة على كونها مجرد فرصة تسويقية ، فإن الحصول على نسخة مجانية من المكون الإضافي هو أيضًا طريقة رائعة للسماح للعملاء المحتملين بتجربة المكون الإضافي الخاص بك. أعلم أن الكثير من الناس يريدون التأكد من أن المكون الإضافي يناسب احتياجاتهم قبل إصدار النقود ، وأن الإصدار المجاني هو ما يحتاجونه.

7. يعد العملاء العائدون شيئًا حقيقيًا – حتى إذا كان لديك مكون إضافي واحد فقط معروض للبيع.

ليس لدي سوى مكون إضافي واحد تم إصداره الآن ، لذلك في البداية لم أفكر في عودة العملاء. أعني ، في معظم صناعة البرمجيات ، يحتاج العميل إلى شراء البرنامج مرة واحدة فقط.

لقد جئت لتعلم أن صناعة مكونات WordPress المتميزة مختلفة. في صناعة WordPress plugin ، سيشتري العديد من عملائك (ربما معظمهم) المكون الإضافي نيابة عن عميل خاص بهم. إذا أعجبهم المكون الإضافي ، فقد يفكرون في شراء المكون الإضافي مرة أخرى للعملاء في المستقبل.

ضع ذلك في الاعتبار عندما تقدم الدعم للعميل. إذا تركت انطباعًا جيدًا عليهم ، فقد تحصل على أكثر من عملية البيع الأولى لهم.

8. لا تبيع نفسك ؛ تحديد سعر عادل. ربما يقوم المطورون بشحنه إلى عملائهم على أي حال.

عندما أطلقت المكوّن الإضافي لأول مرة ، قررت أنني سأزيد من فرصتي في البيع عن طريق تحديد سعر أقل مما رأيت عادةً بيع المكوِّنات الإضافية. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، أطلقت بسعر 15 دولارًا الفسفور الابيض وسائل الاعلام الاجتماعية المنزلق.

بعد بضعة أشهر من المبيعات ، أدركت أنني أبيع نفسي قصيرًا. كان هذا أرخص بكثير من معظم ملحقات WordPress التي تم بيعها ، وكان المكون الإضافي الخاص بي ذا قيمة مثل العديد منها. لذلك رفعت السعر إلى 29 دولارًا ولم أر أي تغيير في المبيعات ؛ مثلما كان كثير من الناس يشترونه. قادني هذا إلى تحقيق مهم: بالنسبة إلى العديد من مطوري WordPress ، لا يوجد فرق كبير بين $ 15 و $ 29 … أو حتى أعلى من ذلك. إنهم يشترون المكوّن الإضافي وسيدفعونه فقط كمصروف لعملائهم. بالنسبة لي على الأقل ، لم يكن تحديد سعر منخفض للغاية يجذب المزيد من الأشخاص لشرائه.

بالتأكيد لا أقصد هذا كتوصية لخداع الناس. أعني فقط أنه يجب عليك تقييم بصدق ما تعتقد أن المكون الإضافي يستحقه وبيعه مقابل هذا السعر. هل تقدم شيئًا فريدًا؟ هل تعني طبيعة المكون الإضافي أنك ستقضي الكثير من الوقت في الدعم؟ كم من الوقت تقوم بتوفير عملائك?

حدد سعرًا عادلًا ، وطالما أنه عادل حقًا ، فمن المرجح أن يسعد عملاؤك بدفعه.

الكثير للتعلم ، والكثير من الوقت.

هذا ما تعلمته حتى الآن. أنا واثق من أن هناك الكثير والكثير من الدروس التي يمكن تعلمها بينما أستمر في استكشاف عالم المكونات الإضافية في WordPress. بالنسبة لي ، هذا مثير للغاية.

ماذا عنك؟ هل طورت إضافات WordPress؟ هل تعلمت أي دروس تود مشاركتها في التعليقات أدناه?

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map