6 طرق لإنشاء قائمة بريدك الإلكتروني وتنميتها باستخدام WordPress

6 طرق لإنشاء قائمة بريدك الإلكتروني وتنميتها باستخدام WordPress

إن قائمة البريد الإلكتروني ليست مجرد وسيلة لإبقاء جمهورك على اطلاع بالسرعة ، بل يمكن أن تكون أداة لا تقدر بثمن للأعمال التجارية. بالتأكيد إنها طريقة جيدة لجعل الناس يعودون للمزيد. ولكن يمكنك أيضًا بناء ثقة المستهلك ببطء وثبات من خلال توفير القيمة مجانًا. يمكنك بعد ذلك تحويل هذا إلى بيع أو عميل آخر على الطريق. أفضل جزء هو أنه يمكنك أتمتة العملية بأكملها إلى حد كبير. تحتاج فقط إلى النمو و إنشاء قائمة بريد إلكتروني.


إذا لم يكن لديك بالفعل موفر تسويق عبر البريد الإلكتروني ، فقد ترغب في إلقاء نظرة على MailChimp أو SendinBlue أو MailPoet – تقدم جميعها خططًا مجانية لقوائم أصغر حجمًا.

1. ضع استمارة في الشريط الجانبي

نموذج الشريط الجانبي

بالتأكيد ، من السهل نسخ رمز النموذج أو لصقه ، أو تثبيت مكون إضافي ، حتى تتمكن بعد ذلك من الانتقال بسرعة ، والجلوس ، والاسترخاء ومشاهدة نمو قائمتك … أليس كذلك؟ حسنًا ، ليس تمامًا. إذا فعلت ذلك ، فربما يكون لديك معدل تحويل رهيب. تقريبا لا أحد من زوارك سيوقع. بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى العمل في نسخة قصيرة لتوضيح سبب الاشتراك فكرة جيدة. (يمكنك دائمًا محاكاة نماذج الاشتراك التي دفعتك إلى التخلي عن بريدك الإلكتروني في الماضي ، ولكن تأكد من أنه بنفس صوت بقية موقعك.)

استراتيجية مشتركة تأخذ الأمور إلى أبعد من ذلك ، هي إضافة شيء صغير لتحلية الوعاء. كتاب إلكتروني أو مصنف أو دورة فيديو أو حتى إصدار تجريبي مجاني لمنتج. عند استخدامها للمساعدة في بناء قائمة ، غالبًا ما يشار إلى هذه الأشياء على نطاق واسع باسم مغناطيس الرصاص. شيء يشجع المزيد من الناس على ترك رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

أقسمت العديد من المدونين والمسوقين بهذه الاستراتيجية ، كما لاحظت على الأرجح إذا قمت بتكرار عدد قليل (أو كثير) من المدونات على مر السنين. ومع ذلك ، يلتزم بعض الأشخاص بتقديم رسائلهم الإخبارية كسبب وحيد للاشتراك ، لجمع رسائل البريد الإلكتروني فقط للأشخاص المهتمين حقًا بالالتصاق وقراءة بعض الرسائل الإخبارية في المستقبل

2. إضافة نموذج تسجيل بعد المنشورات

يمكنك بالطبع لصق الشفرة يدويًا للنموذج بعد كل مشاركة تقوم بكتابتها ، أو يمكنك استخدام مكون إضافي بسيط لتصميم ووضع نماذج جيدة المظهر بسهولة تحت مشاركاتك وصفحاتك. خيار عظيم WPForms – الذي يندمج بسلاسة مع MailChimp و AWeber و Campaign Monitor و GetResponse و Constant Contact و Drip و Zapier. فقط قم بتثبيت وإنشاء نموذج النشرة الإخبارية المخصصة الخاصة بك ، ثم إدراجها في الصفحات. مرة أخرى ، من المهم بذل القليل من الجهد في صياغة نسخة تتوافق مع صوت وشخصية موقعك على الويب.

3. هل لديك نموذج منزلق أو منبثق على موقعك

نموذج Optin-in أو Pop-up Popin

إذا كنت تستخدم MailChimp ، فلديهم في الواقع منشئ منزلق يمكنك استخدامه لإنشاء صفحة ، ثم قم ببساطة بلصق الشفرة في جزء من header.php للموضوع الذي اخترته لاستخدامه على موقع الويب الخاص بك (يمكنك استخدام مكون إضافي مثل تذييل الرأس لإضافة هذا الرمز إذا كنت تشعر بعدم الراحة في تحرير ملفات السمة مباشرةً.)

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهناك زوجان من الإضافات الرائعة في WordPress (مع المزيد من الوظائف والسمات المصممة مسبقًا) التي تعد أكثر من المهمة. بلوم و SumoMe خياران رائعان. أو يمكنك استخدام برنامج كامل مميز لتوليد العملاء المحتملين يعمل مثل MailOptin, OptinMonster أو المفضلة الشخصية لدينا أوبتيمونك.

يعد كل من MailOptin و OptinMonster خيارات مدفوعة ، ولكنهما يوفران الكثير من الوظائف ، بما في ذلك اختبار أ / ب ، وتحليلات سهلة الهضم ، ومنشئ نماذج اختيار سهل. كلاهما يستحق الاستثمار. يتم دفع بلوم أيضًا ، لكنه لا يقدم نفس المرونة في رأيي. للحصول على منشئ قائمة SumoMe ، يجب عليك التسجيل في SumoMe. التجربة مجانية ويمكنك الوصول إلى العديد من أدوات التسويق الأخرى أيضًا (مثال ممتاز على مغناطيس رئيسي في العمل).

4. اجعل صفحتك الرئيسية صفحة مقصودة (أو شبه مخصصة).

الصفحة المقصودة

يعرف الكثير من المدونين وأصحاب الأعمال الصغيرة أن جمع رسائل البريد الإلكتروني يمثل جزءًا مهمًا من أعمالهم لدرجة أنهم يكرسون صفحاتهم الرئيسية لجمع العملاء المحتملين. يعني هذا أحيانًا إنشاء صفحة مقصودة كاملة بخيار خروج متميز للغاية مثل “متابعة إلى مدونتي”. في أوقات أخرى ، يركزون على المنطقة فوق الطية, المنطقة المرئية التي يتم تحميلها أولاً في متصفح ، عند جمع رسائل البريد الإلكتروني ، مما يجعل الصفحة الرئيسية في نوع من الصفحات شبه المقصودة.

إذا ذهبت مع الخيار الأول ، يمكنك استخدام منشئ الصفحة المقصودة مثل Thrive لإنشاء الصفحة المقصودة ، ثم ببساطة تعيينها كصفحة فهرس لموقعك. قد يبدو من الصعب إنشاء النهج الثاني مع الصفحة شبه المقصودة ، ولكن ليس هناك فقط موضوعات مخصصة تمامًا لهذا النهج (مثل Landing by Themify) ، ولكن يمكنك بسهولة إنشاء صفحة وظيفية جميلة باستخدام أداة إنشاء الصفحات أو موضوع مثل مجموع.

المشكلة في الأساليب التي ذكرتها حتى الآن هي أنها تعتمد جميعها على عامل أصعب بكثير في تحسينه على المدى القصير, حركة المرور. إذا لم يكن لديك الكثير من الأشخاص الذين يزورون موقعك ، فمن الطبيعي أنه لن يكون هناك الكثير من الأشخاص الذين يشتركون في رسالتك الإخبارية أو الدورة التدريبية. يمكنك القيام بذلك حتى إذا لم تكن قد أطلقت موقعك بالكامل بعد ، باستخدام مكون إضافي قريبًا. هذا هو السبب في أن الأساليب التالية تركز على كل من المشتركين في حركة المرور والبريد الإلكتروني.

5. إرسال رسالة ضيف وإرسال حركة المرور إلى الصفحة المقصودة.

نشر ضيف

منشور الضيف هو ببساطة منشور تكتبه وتنشره على مدونة أو موقع ويب شخص آخر. إذا كنت قد أقامت بالفعل علاقة مع مدونين آخرين / أصحاب الأعمال في مجالك ، فيمكنك الوصول إليهم وتقديم أفكار تعتقد أنها ستكون مفيدة لجمهورهم (إذا لم يكن كذلك ، فقم ببناء علاقات مع الأشخاص في مساحتك).

تذكر أن متابعة. هذا هو الشيء الذي دفعني إلى الباب عدة مرات في الماضي وهو بريد إلكتروني بسيط للمتابعة بعد حوالي أسبوع من أول رسالة. اجعلها مهذبة وبسيطة وسرعان ما تلخص اقتراحك.

أيضًا ، على الرغم من أنه قد يعمل على المدى القصير فقط بسبب الحجم ، إلا أنني أنصح بعدم اتباع نهج “البريد العشوائي والصلاة” ، حيث يمكنك ببساطة إرسال عدد كبير من الأشخاص عبر البريد الإلكتروني استنادًا إلى نموذج ، حيث يمكن أن يحرق الجسور حيث كان يمكنك خلاف ذلك بنى علاقة عظيمة.

للحصول على أفضل النتائج ، اختر المدونات التي تكون إما مباشرة أو بشكل غير مباشر (على سبيل المثال ، مشاركة ضيف عن التدريبات السريعة الفعالة على مدونة الأكل الصحي) المتعلقة بالموضوع (الموضوعات) التي تتناولها على موقعك. بعد ذلك ، بذل بعض الجهد في البحث عن نوع المحتوى الذي يبدو أكثر صدى لدى الجمهور. هذا يختلف من مدونة إلى أخرى. تحتوي بعض الأماكن على جماهير محبة للقوائم ، ويحب البعض الآخر قصصًا شخصية عميقة من التجربة والخطأ وأخيرًا النجاح.

بعد ذلك ، يمكنك اختيار إما إرسالها إلى الصفحة المقصودة العادية ، أو ربما الذهاب لمسافة إضافية وإرسالها إلى صفحة مقصودة مصممة بنسبة 100٪ لجمهور منشور الضيف هذا. مكتوب بلغتهم ، وربما يمنحهم صفقة حصرية أو عرضًا إلى جانب “مغناطيس الرصاص” العادي.

إن الشيء العظيم في هذه الاستراتيجية هو أنها قابلة للتكرار. يمكنك حتى نشر الضيف أكثر من مرة على نفس الموقع. إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، فبإمكانك أيضًا أخذ الوقت والجهد حقًا لإنشاء قطعة تستحق التذكر (والمشاركة) ، فسيساعد ذلك أيضًا على تحسين علاقتك مع الشخص الذي يسمح لك باستعارة مرحلته.

6. الشراكة مع شخص ما (القيام بمشروع مشترك)

العمل الجماعي المشترك

إذا كنت تعاني من حركة المرور ، ولكن لديك بالفعل كتاب إلكتروني / دورة / منتج عالي الجودة تؤمن به ، يمكنك محاولة تجنيد مساعدة أشخاص آخرين. يمكنك تقديم صفقات حصرية إلى المدونين لجمهورهم ، على سبيل المثال فرصة للحصول على كتابك / الدورة التدريبية مجانًا.

إذا كان المحتوى الخاص بك عالي الجودة ، وقمت بالفعل بتأسيس بعض العلاقات مع بعض المؤثرين في مساحتك ، فقد يكون ذلك أسهل بكثير مما قد تعتقد. مرة أخرى أنصح ضد نهج “البريد المزعج والصلاة”. ومرة أخرى ، تذكر أن تتابع.

ختام نصائحنا لتنمية قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك

في حين أن الخطوة الأولى لبناء جمهور وتحويل أعضاء من هذا الجمهور إلى عملاء ، هي بالطبع حركة المرور ، مما يجعل الزوار في المقام الأول ، والخطوة الثانية هي التأكد من استمرار عودتهم. إذا لم يعودوا ، فسيكونون مجرد شخص عشوائي غامر في موقعك مرة واحدة. ولكن إذا انضموا إلى رسالتك الإخبارية ، فسوف يتعرفون عليك ببطء وما الذي تتحدث عنه. أو إذا كانت حركة المرور قادمة بالفعل ، فاستخدم أيًا من الطريقة 1-4 أو ادمجها. ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال تواجه صعوبة في جعل الأشخاص يزورون موقعك ، فاعمل نحو 5-6.

هل تقوم بتشغيل رسالة إخبارية أو دورة بريد إلكتروني أو أي شكل آخر من أشكال قائمة البريد الإلكتروني؟ نود أن نسمع بعض نصائحك (وأنا متأكد من أن قرائنا الآخرين سيفعلون ذلك أيضًا) – مثل كيف نمت قائمة بريدك الإلكتروني في البداية ، أو كيف تحافظ على اشتراك الأشخاص?

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map