كيفية إعداد AMP في وورد

  1. 1. مقدمة إلى Google AMP لـ WordPress
  2. 2. القراءة حاليًا: كيفية إعداد AMP في وورد

مرحبًا بك في الجزء الثاني من دليل AMP لـ WordPress. لقد تعلمنا في مقالنا الأخير أهمية إستراتيجية الويب للجوال أولاً وكيف يمكن لصفحات AMP أن تغير قواعد اللعبة. في دليل اليوم ، سنتعلم عن:


  • كيفية دمج AMP مع WordPress
  • أفضل إضافات WordPress لتخصيص AMP
  • هل نحن حقا بحاجة إلى تنفيذ AMP في موقع WordPress الخاص بنا?

هيا بنا نبدأ.

AMP لدليل فيديو WordPress

بعد تحديد موقع آخر مشاركة في سلسلتنا ، يمكنك المتابعة مع فيديو WPCrafter حول كيفية إعداد AMP بسهولة مع موقع WordPress الخاص بك. يرشدك فيديو Adam عبر كل خطوة من خطوات دليلنا – استمتع!

كيفية إعداد AMP لوورد

amp-plugin-wordpress-hero

اعداد AMP لـ WordPress هي عملية بسيطة للغاية. كل ما عليك فعله هو تثبيت البرنامج المساعد WordPress AMP الذي طورته Automattic وسيتبعه الباقي.

  • توجه إلى لوحة تحكم WordPress> الإضافات> إضافة جديد
  • البحث عن “AMP”

حدد البرنامج المساعد وانقر على تثبيت الآن

كيفية تثبيت amp-wordpress-plugin

عند تنشيط المكون الإضافي ، ستحتوي جميع عناوين URL المنشورة على موقعك على إصدار AMP. يمكنك الذهاب إلى رابط أي منشور ، إلحاق / أمبير / إلى نهاية عنوان URL وسترى نسخة AMP.

دعنا نلقي نظرة على النسخة العادية من صفحة الويب.

test-site-no-amp_rz

وهذه هي نسخة AMP من نفس الصفحة:

اختبار موقع amp_rz

هذا كل شيء – لقد نجحت في إعداد AMP في WordPress. من الصعب تصديق أن الأمر بهذه البساطة ، أليس كذلك?

ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك روابط دائمة ممكن ، يمكنك الحصول على نسخة أمبير عن طريق الإلحاق ?أمبير = 1 لرابط المنشور. على سبيل المثال ، سيكون رابط المشاركة:

  • النسخة العادية: http://example.com/2016/01/01/hello-mobile-web/
  • إصدار AMP: http://example.com/2016/01/01/hello-mobile-web/amp/
  • إصدار AMP (مع تعطيل الروابط الثابتة جدًا): http://example.com/2016/01/01/hello-mobile-web/؟amp=1

يضيف المكوّن الإضافي AMP علامة وصفية قياسية في رأس صفحات HTML “العادية” التي تتيح لـ Google ومحركات البحث الأخرى التعرف على إصدار AMP للصفحات. يستخدم شعار الموقع الذي يمكنك تعيينه في وورد موضوع مخصص.

من المهم ملاحظة أن المكون الإضافي يدعم فقط تحويل المشاركات إلى إصدارات AMP. وفقًا لوصف المكون الإضافي الذي تم الوصول إليه في 1ش نوفمبر 2016 ، دعم إصدار AMP من صفحات WordPress قيد التطوير وقريبًا.

قياس تأثير أداء AMP

قررنا قياس تأثير أداء نسخة AMP للصفحة في Pingdom. كانت النتائج مختلفة بشكل كبير. ضع في اعتبارك أن إعداد WordPress الخاص بنا كان في بيئة استضافة مشتركة باستخدام سمة Twenty Fourteen الافتراضية مع عدم وجود مكونات إضافية للتخزين المؤقت أو التحسين مثبتة.

توضح لقطة الشاشة التالية معيار أداء الإصدار الأساسي للصفحة:

test-site-no-amp-pingdom

وهذه نتيجة نسخة AMP من الصفحة:

test-site-amp-pingdom

النتائج متباعدة بشكل لافت للنظر.

شهد كل من المكونات تحسناً هائلاً:

  • انخفض حجم الصفحة بنسبة 70٪
  • انخفض وقت التحميل بنسبة 35٪ إلى أقل من 900 مللي ثانية
  • تم تخفيض عدد الطلبات بنسبة 60٪ تقريبًا من 17 إلى 7 فقط!

كل هذا تم تحقيقه بواسطة AMP ، مع الحفاظ على محتوى الصفحة. يلتقط الجدول التالي تفاصيل الاختبار للرجوع إليها:

عامل عاديAMPتحسين
حجم الصفحة (كيلو بايت)563.816770٪
وقت التحميل (ثانية)1.420.92935٪
عدد الطلبات17759٪

بالنظر إلى هذه الأرقام ، من الواضح أن الحصول على AMP أمر لا يفكر فيه أحد. لن يساعد فقط في تحسين نتائج تحسين محركات البحث ، بل يوفر أيضًا تجربة مستخدم جميلة ومرتبة.

علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا تضمين آليات التتبع في إصدار AMP من الصفحة. سنتناول ذلك في القسم التالي.

توسيع قدرات AMP

بينما يعد تحسين المحتوى الخاص بك للقراء ممارسة جيدة ، من المهم أيضًا الحفاظ على اتساق العلامة التجارية. وهذا يعني أنه حتى إصدارات AMP من المحتوى الحالي الخاص بك يجب أن تتبع نظام ألوان العلامة التجارية وخطوطها وواجهة المستخدم العامة.

لا يحتوي المكون الإضافي AMP WordPress على خيارات لإجراء مثل هذه التغييرات. كان هدفها توفير طريقة سريعة وسهلة لجعل محتوى WordPress الحالي بأكمله متوافقًا مع AMP – وهي وظيفة جيدة جدًا.

دخول AMP for WP – صفحات الجوّال المسرَّعة توصيل في.

amp-for-wp-plugin-2-hero

يعمل هذا البرنامج المساعد المجاني على توسيع قدرات AMP في WordPress من خلال تقديم وظائف إضافية مثل:

  • تكامل Google Analytics
  • دعم صفحات AMP WooCommerce
  • الوظائف ذات الصلة أسفل المنشور
  • قائمة التعليقات الأخيرة
  • تحميل شعار مخصص
  • شريط المشاركة الاجتماعية
  • دعم لتضمين محتوى غني بما في ذلك مقاطع الفيديو والمحتوى من منصات المحتوى مثل YouTube و Instagram و Twitter و Vine وما إلى ذلك.

كشرط مسبق ، يتطلب منك المكوّن الإضافي تثبيت وتفعيل المكوّن الإضافي AMP ليعمل بشكل صحيح. كالعادة ، يمكنك تثبيت هذا المكون الإضافي على غرار الطريقة التي ثبَّتنا بها المكون الإضافي AMP في بداية هذا المنشور.

amp-for-wp-plugin-2-install-activate

بمجرد التنشيط ، تكون مستعدًا لتكوين الخيارات المختلفة التي يقدمها المكون الإضافي. رئيس لأكثر من لوحة تحكم WordPress> AMP للوصول إلى الإعدادات.

من بين الإعدادات العديدة التي يقدمها المكون الإضافي ، جربنا:

  • تشغيل التعليقات
  • إضافة الوظائف ذات الصلة
  • إضافة ملاحة إلى المنشورات التالية / السابقة

في ما يلي لقطة شاشة لكيفية ظهور إصدار AMP بعد حفظ التغييرات:

amp-for-wp-plugin-2-hero-test-page-500-px

وإليك الأداء:

amp-for-wp-plugin-2-speed-test

إليك لقطة شاشة لصفحة vanilla AMP للمقارنة:

test-site-amp-pingdom

وانخفض وقت التحميل بنسبة 7.4٪ أخرى. من المثير للاهتمام ملاحظة أنه على الرغم من زيادة حجم الصفحة وعدد الطلبات بشكل طفيف ، فقد حدث تحسن في درجة الأداء الإجمالية (زيادة بمقدار 3 نقاط).

الكل في الكل ، هذا البرنامج المساعد ممتاز إذا كنت جادًا في الدفع بقوة نحو AMP وجعل المحتوى والإعلانات والتحليلات تعمل بشكل جيد مع النظام الأساسي.

استنتاج

نظرا للنمو الهائل في استخدام الهاتف المحمول على مدى السنوات القليلة الماضية ، لم يعد هناك اختيار للأنشطة التجارية عبر الإنترنت للانتقال إلى الجوّال أولاً. إنه ل ضرورة مطلقة. مشروع Accelerated Mobile Pages هو جهد طموح لتحقيق هذا الهدف ، وهناك المزيد والمزيد من دور الإعلام تتكيف معه بسرعة.

في حين أنه من الأسهل على المدونات الجديدة دمج AMP ، إلا أن المدونات التي تحتوي على آلاف الصفحات من المحتوى قد تجدها بالتأكيد صعبة للغاية. السبب بسيط – لا يتبع الجميع المعايير المناسبة عند النشر عبر الإنترنت. تتطور المنظمات. حتى تقنيات الويب التي كانت “ساخنة” قبل خمس سنوات عفا عليها الزمن اليوم. بينما تحاول AMP قصارى جهدها للاستفادة من تقنيات الويب الحالية ، فقد تكون هناك حالات متعددة حيث توجد بعض حالات عدم التوافق / الأخطاء. وقد تؤثر هذه الأخطاء سلبًا على نتائج تحسين محركات البحث.

من الناحية المثالية ، يجب على الشركات قياس مصادر الزيارات الواردة – ما هي النسبة المئوية التي تأتي من جهاز محمول؟ كم منهم يأتي من بحث الجوال؟ ما هو معدل الارتداد لزوار الجوّال؟ هذه هي الأسئلة التي يجب عليك طرحها قبل التفكير في AMP.

إذا كنت مقتنعًا بأن محتوى موقعك على الويب منظم بشكل فني وفقًا لأحدث المعايير ، فعندئذ بكل الوسائل – تابع AMP! ستعزز SEO فقط.

ومع ذلك ، إذا كنت تعلم أن هناك الكثير من عمليات التهيئة الخاطئة الداخلية والروابط والأخطاء المعطلة ، فمن الأفضل معالجة (وربما حل) هذه المشكلات قبل متابعة AMP.

ما رأيك في AMP؟ هل تستخدمه لاستهلاك المحتوى؟ هل نفذته في موقع الويب الخاص بك؟ نود أن نسمع منك!

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map