كيفية إضافة خطوط جوجل إلى وورد

كيفية إضافة خطوط جوجل إلى وورد

تتمثل إحدى الطرق لتحسين تصميم واحتراف موقع الويب بشكل كبير في استخدام خطوط رائعة.


لا يفكر معظم الأشخاص أبدًا في الخط الذي يستخدمونه على موقع الويب الخاص بهم. ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بتطوير السمة الخاصة بك أو تحرير السمة التي قمت بتثبيتها حاليًا ، فيجب أن يكون التحديد الجيد للخط جزءًا كبيرًا من العملية.

كان تحديد خط أو تركيبة خط لموقعك على الويب مهمة بسيطة ومملة للغاية بصراحة. هناك عدد قليل جدًا من الخطوط الآمنة للويب المتاحة للاستخدام ، ولكن الآن مع العدد الهائل من الخطوط المحسّنة للويب التي يتم إنشاؤها باستمرار ، قد يكون من الصعب معرفة أي الخطوط التي تستخدمها.

مع خلق خطوط جوجل وأكثر من 900 عائلة متاحة الآن لك عملية اختيار خط جيد أكثر تعقيدًا. ومع ذلك ، على مدى السنوات القليلة الماضية جعل التطوير حول خطوط Google تنفيذ أي خيار تجعله أسهل بكثير مما كان عليه من قبل.

لماذا يجب علي استخدام خطوط جوجل?

أصبحت خطوط Google واحدة من أكبر موارد الخطوط المتاحة لك على الويب اليوم.

ليس فقط هناك أكثر من 900 عائلة خطوط يمكنك استخدامها ، كلها خطوط مفتوحة المصدر يمكن إنشاؤها وتحسينها من قبل أي شخص.

يجب على المصممين الذين ينشئون الخطوط أن يخضعوا لعملية التفكير في تضمين خطهم في دليل Google. وهذا يعني أنه بالإضافة إلى الوصول إلى آلاف المصممين حول العالم ، لا يمكن إضافة الخطوط إلى الدليل دون التأكد أولاً من اكتمالها وتحسينها على الويب.

استخدام خطوط مختلفة في الماضي كان يعني أن على الأشخاص تثبيت الخط على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم للسماح للمتصفح بعرضها بشكل صحيح. باستخدام خطوط Google ، يتم الوصول إلى جميع الخطوط مباشرة من دليل Google مما يضمن أنها ستعمل عمليًا على أي جهاز مع أي متصفح. هذا يفتح كمية غير مسبوقة من حرية التصميم لتطوير مواقع الويب.

كيف يمكنني استخدام خطوط Google على موقع الويب الخاص بي?

تتضمن بعض مظاهر WordPress مثل Total WordPress Theme خيارات مضمنة في السمة لتغيير خطوط Google بسهولة. فقط انتقل إلى مخصص وانقر على الطباعة علامة تبويب لتحرير الخطوط الرئيسية وحجم الخط ووزن الخط وحتى تباعد الأسطر للعناصر في جميع أنحاء السمة.

إجمالي خيارات خط السمة

ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم سمة مختلفة ، فيمكنك إضافة خطوط Google يدويًا أو استخدام مكون إضافي.

وورد الإضافات لإضافة خطوط جوجل

أحد أفضل المكونات الإضافية المجانية لإضافة خطوط Google إلى موقعك هو استخدام المكون الإضافي Easy Google Fonts المجاني الذي يمكنك تنزيله من مستودع WordPress. أسهل طريقة للتنزيل مباشرة من لوحة تحكم WordPress الخاصة بك. فقط قم بتسجيل الدخول إلى موقع WordPress الخاص بك وانتقل إلى الإضافات> إضافة جديد. ثم ابحث فقط عن “Easy Google Fonts” للتثبيت السريع والسهل.

معلومات وتحميلعرض العرض التجريبي

مكوّن إضافي رائع لتخصيص الخطوط على الموقع هو المكوّن الإضافي لمحرر Yellow Pencil Live CSS (والذي يتم تضمينه مجانًا في New York WordPress Theme). فائدة هذا البرنامج المساعد هو أنه لا يتيح لك فقط تغيير خطوط موقع الويب الخاص بك عن طريق طريقة سهلة للنقر والتحرير. يمكنك أيضًا تخصيص جميع ألوان موضوع WordPress وأحجام الخطوط وأوزان الخطوط والبطانات والهوامش … إلخ.

ما الخطوط التي يجب استخدامها?

يمكن أن تجعل أكبر قوة من دليل خطوط Google أيضًا الحياة صعبة بالنسبة لك. هناك عدد كبير من الخطوط المتاحة للاستخدام التي يمكن أن تمثل العثور على تركيبة خط لائقة واختيارها تحديًا.

ستعتمد الخطوط التي تختارها بالكامل على ما تحاول نقله باستخدام التصميم الخاص بك. تُستخدم الخطوط لجذب اهتمام قراء الموقع. يتم استخدامها للفت الانتباه إلى جوانب مختلفة من الموقع ، ويمكن للمصمم الرائع أن يفعل العجائب مع اختلافات دقيقة للغاية في الخطوط التي يستخدمونها.

شيء واحد تحتاج إلى فهمه هو الفرق بين الخط والخط. يتم استخدام هذين المصطلحين بشكل متكرر وغير صحيح بشكل متبادل. الخط هو مجموعة كاملة من الأحرف ورموز الأرقام ، وما إلى ذلك. عند الإشارة إلى تصميم تلك المجموعة ، يمكنك تسميتها بخط محرف.

تصنيفات الخط

هناك العديد من التصنيفات التي يمكن تطبيقها على الخطوط. هم: Serif و Sans Serif و Display و Handwriting (أو Script) و Monospace. هناك غيرها يتم استخدامها في الطباعة ، على الرغم من أننا لن نحتاج إلى الاهتمام بهم الآن.

فما هي الاختلافات بينهما?

Serif المحارف لها ذيل معلقة على حافة كل حرف.

محرف Serif

بلا الرقيق محارف ليس لها ذيول.

خط بلا حرف Sans

عرض محارف غير عادية وزخرفية.

عرض محرف

خط يد تبدو المحارف وكأنها مخطوطة بخط اليد أو الكتابة كتلة.

خط الكتابة اليدوية

أخيرا, أحادي الفضاء تتكون الخطوط من حرف يأخذ كل منها نفس المساحة بالضبط.

محرف أحادي المسافة

أفضل ممارسات الخطوط لتصميم الويب

هناك بعض إرشادات أفضل الممارسات التي يجب اتباعها عند اختيار الخطوط التي تريد استخدامها.

انها فكرة جيدة ل تجنب استخدام أكثر من خطين مختلفين في تصميم موقعك. قد يكون من الصعب الموازنة بين أكثر من خطين. يمكن أن يؤدي خلط أكثر من محرفين في موقع واحد إلى مشكلات بصرية خطيرة.

إذا كنت تستخدم خطين مختلفين ، على سبيل المثال واحد للعناوين والآخر للمحتوى ، فتأكد من عدم اختيارهم من نفس تصنيف المحرف. انها من الأفضل الجمع بين الخطوط. بمعنى آخر ، تجنب استخدام خطين مختلفين من Serif ، أو خطين مختلفين من خطوط serif.

هناك خطوط تعمل جيدًا للعناوين ، لكنها ليست مثالية لمحتوى الجسم والعكس صحيح. هناك مواقع تستخدم خطوطًا لمحتواها قد يصعب قراءتها. يجب أن تكون خطوط المحتوى نظيفة وسهلة القراءة بينما يجب استخدام خطوط العنوان لتحقيق أقصى تأثير ولفت الانتباه إلى مناطق معينة من موقعك.

اختتام خطوط جوجل لوورد

كما قد تبدأ في التقدير ، يمكن أن يكون اختيار الخطوط لتصميم موقع الويب الخاص بك عملية صعبة ومشاركة. هناك أكثر بكثير من مجرد اختيار الخطين من القرار.

هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تسعى لضمانها في اختياراتك. تأكد من أن التسلسل الهرمي لفئة الرأس متوازن وأن علامات الرأس تقل في الحجم النسبي.

نصف معركة التصميم الجيد للموقع والطباعة يجب أن تكون متسقة مع اختيارات الخط. يتضمن أحجام الخطوط والأوزان والتباعد. إن استخدام خطوط Google والمكون الإضافي للطباعة من Google يجعل هذه العملية بأكملها أسهل بكثير مما كانت عليه من قبل. حتى مع وجود هذه الموارد ، لا يزال وجود طباعة احترافية ومتوازنة يمثل تحديًا.

إذا كنت لا تزال غير متأكد من الخيارات التي تتخذها وتضيع عندما تحاول معرفة الاختلافات بين جميع خياراتك. قد يكون الوقت قد حان لإلقاء نظرة على مصمم محترف في موقعك.

هل نفذت خطوط Google على موقع الويب الخاص بك؟ هل أنشأت موضوعًا من البداية يتضمن خطوط Google؟ نود أن نسمع أفكارك حول الطباعة والخطوط المفضلة لديك في التعليقات أدناه.

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map