لماذا وكيف تبدأ مدونة بعد التقاعد مع وورد

كيفية بدء مدونة التقاعد وورد

لقد تقاعدت – تهانينا! نحن نعلم أنه قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتكيف مع الجدول الزمني الذي تم تحريره حديثًا ، ولكن هناك الكثير للقيام به. يمكن أن يكون إنشاء مدونة WordPress والحفاظ عليها هواية تقاعد رائعة ، أو طريقة مكملة لمصلحة موجودة ، أو حتى طريقة لكسب المال باستخدام WordPress. ومع ذلك ، في حين أن WordPress بديهي إلى حد ما ، قد تبدو فكرة إنشاء موقع الويب الخاص بك وتشغيله صعبة قليلاً.


لحسن الحظ ، هناك الكثير من الأدوات المجانية والسهلة الاستخدام المتاحة لمساعدتك في إنشاء الموقع المثالي. من خلال الاستفادة من هذه (العديد منها مجاني) ، يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك وبدء التدوين.

ستقدم هذه المشاركة اقتراحات للموضوعات وستوجهك خطوة بخطوة خلال عملية صياغة موقعك – ​​بما في ذلك كل شيء من اختيار موضوع إلى كيفية البدء في كسب المال. سنقدم أيضًا الكثير من الروابط لمزيد من القراءة لمساعدتك على التعمق في الموضوعات المختلفة.

لماذا تبدأ مدونة التقاعد?

يمكن أن يكون بدء مدونة WordPress من أي نوع مفيدًا ، ولكن يمكن أن تكون مدونة التقاعد مفيدة بشكل خاص. هناك العديد من الفوائد الصحية العاطفية والبدنية للكتابة ، بما في ذلك تقليل التوتر وتحسين الحالة المزاجية. علاوة على ذلك ، تقدم المدونة طريقة للحفاظ على المعرفة ونقلها إلى الأجيال الحالية والمستقبلية. يمكن أن يجعلك حتى بضعة دولارات على طول الطريق.

قبل أن نبدأ في كيفية بدء مدونة فعليًا ، فيما يلي قائمة بعض الفوائد إذا كانت لديك بعض الأفكار الثانية:

  • امنح نفسك شيئًا تفعله (سيكون لديك الكثير من وقت الفراغ)
  • مشاركة الذكريات / التجارب مع العائلة (والعالم)
  • ساعد الآخرين بتعليمهم أشياء تعلمتها على مر السنين (يمكنك بدء مدونة عن وظيفتك السابقة)
  • مواجهة تحديات جديدة (من الجيد دائمًا أن تتحدى نفسك)
  • سافر حول العالم (ربما لم يكن لديك وقت من قبل ولكن يمكنك الآن السفر حول العالم والتدوين عنه)
  • اربح القليل من المال الإضافي (ربما ستصبح مدونتك منتشرة)

ابدأ مدونتك في 7 خطوات سهلة

لقد أوضحنا أدناه دليلًا من سبع خطوات يضعك على طريق النجاح في التدوين. هيا بنا نبدأ!

الخطوة # 1: تحديد الموضوع الخاص بك

قبل تصميم موقعك ، ستحتاج إلى فكرة جيدة عما تريد أن تدوّن عنه. إليك بعض التوجيهات الشائعة لمدونات التقاعد:

  • مجلة على الإنترنت: قد تختار ببساطة مشاركة أفكارك وتجاربك.
  • مدونة خاصة بالموضوع: ربما تريد التحدث عن حياتك المهنية ، أو الكتابة عن هواية أو اهتمام.
  • مدونة متخصصة محلية: قد تكون مهتمًا بالتدوين حول مجتمعك ، بما في ذلك الأنشطة التجارية أو الأحداث أو القضايا.
الصفحة الرئيسية لمدونة تقاعد سيدني لاجير

تعمل مدونة Sydney Lagier كمجلة ومنتدى للتقاعد عبر الإنترنت

الخطوة رقم 2: اختر مضيف الويب واسم المجال

سنستخدم نظام إدارة المحتوى في WordPress (CMS) لإنشاء الموقع (سنتوسع في الأسباب أدناه). هذا يعني أنك ستريد الذهاب مع مزود استضافة متوافق مع WordPress. في حين أنه من الممكن إعداد الكثير من موقعك مجانًا ، فإن الاستضافة هي أحد المكونات التي تتطلب رسومًا.

الخاص بك اسم النطاق هو الاسم الذي سيظهر في عنوان URL لموقعك على الويب (على سبيل المثال ،. www.domain-name.com). يمكنك الحصول على واحدة من خلال حزمة استضافة الويب (تكون السنة الأولى مجانية إذا اخترت تجربة Bluehost) أو مسجل أو أسواق اسم المجال. اسم نطاقك فريد ويمكن أن يكون معقدًا للتغيير لاحقًا ، لذا يجدر التفكير فيه في البداية.

الخطوة رقم 3: تثبيت WordPress

بمجرد ترتيب الاستضافة وفرز النطاق ، فقد حان الوقت لذلك تثبيت وورد. WordPress هي منصة قابلة للتخصيص للغاية وسهلة الاستخدام مع مجتمع دعم ضخم. يعمل على أكثر من ربع الويب ، ويتم إنشاء أكثر من خمسمائة موقع WordPress جديد يوميًا.

إذا اخترت أحد مضيفينا الموصى بهم ، فستستفيد من عملية تثبيت WordPress بسيطة بنقرة واحدة. يقدم معظم المضيفين دعمًا ممتازًا لإرشادك خلال هذه الخطوة واستكشاف أي مشكلات وإصلاحها.

في حين أن WordPress بديهي إلى حد ما ، فهناك الكثير لتتعلمه ، خاصة في البداية. من الجدير بالتأكيد إلقاء نظرة على بعض الدروس التعليمية المتعددة المتاحة لبدء استخدام WordPress.

الخطوة رقم 4: اختر سمة

بمجرد تثبيت WordPress ، يمكنك اختيار مظهر ، والذي سيوفر المظهر العام لموقعك وقد يوفر وظائف إضافية. في حين أن العديد من المواضيع تأتي مع الكثير من الأجراس والصفارات ، فمن المحتمل أن ترغب في التمسك بشيء بسيط عندما يتعلق الأمر بالتدوين ، إلا إذا كنت تشعر بالمغامرة.

لحسن الحظ ، هناك الكثير من السمات المجانية والمتميزة للاختيار من بينها. إذا كان الخيار ساحقًا ، فهناك بعض القوائم المفيدة للموضوعات المجانية البسيطة والمتميزة التي يجب عليك التحقق منها. بمجرد اختيار السمة الخاصة بك ، يمكنك تخصيصها يدويًا ، أو من خلال الأدوات التي قد تتضمنها.

فيما يلي زوج من السمات البسيطة والبديهية الخاصة بنا:

1. صفر (مجاني)

الصفحة الرئيسية صفر

معلومات وتحميلعرض العرض التجريبي

هذا الموضوع الحديث سهل الإعداد ويوفر خلفية بسيطة رائعة لأي مدونة. يوفر الحد الأدنى من الفوضى للمشاهد وخلف الكواليس ، لذلك يمكنك ببساطة التركيز على مشاركة أفكارك.

2. نيويورك

معلومات وتحميلعرض العرض التجريبي

هذا الموضوع الجريء مثالي لمدونة ذات مظهر احترافي بدون ضجة إضافية. موقع العرض التجريبي سهل التثبيت ويمكنك أيضًا إضافة متجر مع منتجاتك الخاصة (أو روابط إلى منتجات تابعة على Amazon ، إلخ) لتكملة مدونتك.

الخطوة رقم 5: أضف الميزات والوظائف مع الإضافات

في حين أن WordPress قد يكون لديه كل ما تحتاجه لإنشاء مدونة من خارج الصندوق ، فمن المؤكد أنك ستحتاج إلى إضافة ميزات ووظائف مع المكونات الإضافية.

الإضافات هي برامج إضافية مصممة لتوسيع الوظائف الأساسية لـ WordPress. يمكنهم إضافة الأمان وتحسين سير العمل وتحسين تجربة المستخدم والمزيد. في حين أنه ليس كذلك ضروري لاستخدام الإضافات ، يعتبر بعضها ضروريًا.

يمكن العثور على الإضافات المجانية في مستودع WordPress.org, ويمكنك العثور على بدائل متميزة في أسواق مثل CodeCanyon. يمكن تثبيت الإضافات وتفعيلها ببضع نقرات فقط. اعتمادًا على المكون الإضافي ، ستحتاج غالبًا إلى الدخول إليه الإعدادات الشاشة وضبط الخيارات المتوفرة. يعد Yoast SEO أحد أكثر الإضافات الشائعة في WordPress مع مجموعة واسعة من الإعدادات.

صورة عنوان Yoast SEO من WordPress.org

يحتوي على قائمة طويلة من الميزات لمساعدتك على تحسين تصنيفات محرك البحث ، وتحسين مهاراتك في الكتابة ، وجعل المحتوى الخاص بك أكثر سهولة في الاستخدام.

الخطوة # 6: أضف المحتوى الخاص بك

سيعتمد المحتوى الذي تضيفه بشكل كبير على موضوعك ، ولكن بعض العناصر التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار هي:

  • حول الصفحة: قد تحتوي هذه الصفحة على سيرة ذاتية قصيرة وتطلع القراء على موضوع مدونتك.
  • صفحة الاتصال: هذه إضافة مفيدة إذا كنت ترغب في الترحيب بأسئلة أو أنواع أخرى من المراسلات.
  • محفظة: إذا كنت تدون عن هواية أو اهتمام ، فمن المحتمل أن يكون لديك مشاريع لعرضها والتي يمكن عرضها باستخدام محفظة.
  • صالة عرض: وبالمثل ، قد يكون لديك صور تريد عرضها في شكل معرض.
  • الروابط الاجتماعية: ستحتاج أيضًا إلى التواصل على وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة المحتوى الخاص بك. أولاً ، حدد الشبكات الاجتماعية المناسبة لمدونتك ، ثم استخدم بعض نصائحنا لأتمتة المشاركة الاجتماعية.

أخيرًا وليس آخرًا ، تحتاج إلى معرفة كيفية إنشاء مشاركتك الأولى في المدونة.

الخطوة رقم 7: استثمار موقعك

على الرغم من أن هذه الخطوة اختيارية تمامًا ، فقد ترغب في محاولة تحقيق الدخل من موقعك على الويب. إذا كان لديك عدد جيد من الزوار ، يمكنك إعداده لكسب تدفق ثابت من الدخل التكميلي لمساعدتك على الاستمتاع بتقاعدك أكثر. هناك الكثير من الطرق للقيام بذلك ، بما في ذلك من خلال الروابط التابعة والإعلانات وبيع منتجاتك الخاصة وكتابة المشاركات الدعائية.

استنتاج

مدونة التقاعد هي طريقة رائعة لتوثيق حياتك كمتقاعد ، أو مشاركة معرفتك بهواية أو اهتمام ، أو الانخراط أكثر في مجتمعك المحلي. ومع ذلك ، على الرغم من أنها تبدو فكرة رائعة ، إلا أن وضعها موضع التنفيذ قد يكون فكرة فادحة.

في هذا المنشور ، قدمنا ​​سبع خطوات لبدء استخدام مدونة التقاعد الخاصة بك. هل لديك أي أسئلة حول العملية التي تناولناها في هذه المقالة؟ واسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه!

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map