كيفية النسخ الاحتياطي لمتجر WooCommerce

كيفية النسخ الاحتياطي لمتجر WooCommerce

مرة أخرى في يونيو 1995 ، كان هناك أقل من 25000 موقع في المجموع. التقديم السريع إلى 2019 وقد تضاعف هذا الرقم 12،681 مرة. هناك ما يقرب من 2 مليار موقع ويب حاليًا. أصبحت مواقع الويب شكلاً بالغ الأهمية للتمثيل ووسيطًا لعرض مهارات المرء.


تخيل الآن إذا تعطل موقعك الإلكتروني فجأة. يمكنك فقدان جميع بيانات موقع الويب الخاص بك ، وإذا كنت تدير متجرًا عبر الإنترنت ، فستفقد حتى معلومات العميل. لن يكون لهذا الأمر تداعيات مالية فحسب ، بل سيترتب عليه أيضًا خسائر فكرية. الحل الخالد لهذا هو الاحتفاظ بنسخة احتياطية من موقعك وتنفيذ الإجراءات الأمنية. من المهم بشكل خاص لمواقع WooCommerce.

لماذا النسخ الاحتياطي لموقع WooCommerce

بخلاف حقيقة أنه يجب عليك بالفعل أخذ نسخ احتياطية كاملة للموقع كجزء من أمان موقعك ، فهناك بضعة أسباب محددة لـ WooCommerce.

تحديثات WooCommerce

يقوم الفريق في WooCommerce بإصدار التحديثات بانتظام مع تصحيحات الأمان والميزات الجديدة. على سبيل المثال ، قام WooCommerce 3.5 بتحسين نسخة البريد الإلكتروني للمعاملة وميزة جديدة لتصدير المنتجات إلى ملف CSV. يوصى الفريق نفسه دائمًا بعمل نسخة احتياطية من موقعك بالكامل قبل التحديث.

عند التحديث ، قد تواجه حالات عدم توافق بين الإضافات والمكونات الإضافية وحتى مشكلات التعليمات البرمجية المخصصة. يضمن النسخ الاحتياطي أنه يمكنك دائمًا الرجوع إلى الإصدار الأخير. يمكنك أيضًا اتخاذ بعض الاحتياطات الموصى بها قبل التحديث.

هناك المزيد على المحك

يمكن أن يعني التوقف عن العمل ، حتى بالنسبة لموقع الويب العادي ، خسارة آلاف الدولارات. ماذا سيكون حال موقع WooCommerce الخاص بك بعد ذلك؟ بدون نسخة احتياطية ، يمكن أن تكون عواقب النزول شديدة.

يتم تضخيم جميع السلبيات – فأنت لا تتحمل فقدان البيانات فحسب ، بل قد تفقد بيانات العملاء السرية. في كل دقيقة ، قد تفقد الطلبات والمدفوعات والأهم من ذلك ثقة العملاء. ينتهي بك الأمر بخسارة العملاء والمال – العوامل التي تحدد نموذج عملك بالكامل. يعد النسخ الاحتياطي لـ WooCommerce الخاص بك هو الحد الأدنى الذي يمكنك القيام به لضمان استمرار عملك وتشغيله.

أي نوع من حلول النسخ الاحتياطي يتطلب WooCommerce?

أول شيء يجب فهمه هو أنه لا يمكن دائمًا نسخ موقع WooCommerce احتياطيًا مثل الموقع العادي. ترى ، تحتوي جميع مواقع الويب الملفات و قاعدة البيانات. تتكون قاعدة البيانات العادية من 11 جدولاً. ومع ذلك ، بمجرد تثبيت المكون الإضافي WooCommerce ، فإنه يضيف جدولًا مخصصًا إضافيًا. يتضمن هذا معلومات مهمة حول الطلبات ومعدلات الضرائب وتفاصيل الشحن والمعاملات.

جدول WooCommerce المخصص

لم يتم إنشاء العديد من حلول النسخ الاحتياطي لاكتشاف هذا الجدول الإضافي. قد ينجحون في نسخ ملفاتك وقاعدة بياناتك بنجاح ، ولكن ربما يفقدون البيانات في جدول WooCommerce المخصص. في النهاية ، ينتهي بك الأمر مع نسخة احتياطية غير مكتملة ليست ذات فائدة كبيرة لمتجرك.

وبالتالي ، تحتاج إلى حل احتياطي مخصص لـ WooCommerce.

ثانيًا ، يمتلك موقع WooCommerce نشاطًا مستمرًا على الموقع. في أي لحظة معينة ، قد يكون لديك زوار يقومون بالدفع ، وتصفح المنتجات ، وإدخال التفاصيل ، وما إلى ذلك. إذا كان لديك نسخ احتياطية مجدولة لكل ساعة ، في حالة حدوث عطل ، فقد تفقد ما يصل إلى ساعة من بيانات طلب العميل. لذلك إذا قدم شخص ما طلبًا في الساعة الأخيرة ، فلن يكون لديك أي فكرة. قد تفقد بياناتهم الشخصية وعنوان الشحن والأسوأ من ذلك تفاصيل الدفع الخاصة بهم.

يحتاج موقع WooCommerce إلى حل نسخ احتياطي في الوقت الفعلي يقوم بتسجيل البيانات ونسخها احتياطيًا عند حدوث أي تغييرات.

كيف يمكنك النسخ الاحتياطي لموقع WooCommerce?

هناك ثلاث طرق لعمل نسخة احتياطية من WordPress (والتي تناولناها بالتفصيل من قبل). لذلك لا ينبغي أن يكون من المفاجئ أن تنطبق هذه أيضًا على متاجر WooCommerce.

1. النسخ الاحتياطي اليدوي

الطريقة اليدوية للنسخ الاحتياطي ليست معقدة للغاية ولكنها يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر. حتى أصغر خطأ يمكن أن يكون له تداعيات شديدة. كما أنها مهمة تستغرق وقتًا طويلاً. عادةً ما تتضمن الخطوات التالية:

  1. قم بتنزيل ملفات موقع WordPress الخاصة بك على نظامك المحلي (جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول). يمكنك القيام بذلك من خلال
    1. أداة FTP مثل FileZilla
    2. مدير الملفات في cPanel لحساب مضيف الويب الخاص بك
  2. بعد ذلك ، تحتاج إلى عمل نسخة احتياطية من قاعدة البيانات الخاصة بك. من خلال لوحة إدارة قاعدة بيانات المضيف ، قم بالوصول إلى phpMyAdmin.
  3. حدد قاعدة البيانات من ملف wp-config.php. سيتم عرض الجداول في قاعدة البيانات على الشاشة.
  4. حدد جميع الجداول وانقر على تصدير.

هذه العملية ليست مثالية للتشغيل على أساس منتظم ، ناهيك عن في الوقت الحقيقي. حتى لو قمت بتعيين شخص لها ، فهذا غير ممكن. وبالطبع ، ليس بالتأكيد الخيار المناسب لعمل نسخة احتياطية من موقع WooCommerce.

2. النسخ الاحتياطية عبر مضيف الويب الخاص بك

استضافة النسخ الاحتياطية المدارة

يقدم معظم موفري استضافة WordPress نسخًا احتياطية إما شاملة في خطتهم أو كميزة إضافية مدفوعة. ومع ذلك ، فإنها عادة ما تقدم نسخًا احتياطية يومية. سيكون من الصعب للغاية العثور على مضيف يوفر نسخًا احتياطية في الوقت الفعلي. ولكن إذا كان عليك بالتأكيد أخذ نسخة احتياطية عبر المضيفين ، فإليك الطريقة.

  • اتصل بموفر الاستضافة الخاص بك وقم بتنزيل آخر نسخة احتياطية. إذا كان لديك خيار النسخ الاحتياطية عند الطلب ، فقم ببدء نسخة احتياطية جديدة ثم قم بتنزيلها.
  • تصدير ونسخ قاعدة البيانات الخاصة بك عن طريق الطريقة اليدوية. بدلاً من ذلك ، يمكنك تصدير قاعدة البيانات إلى مجلدك المحلي باستخدام مدير MySQL.

تُعرف النسخ الاحتياطية للمضيف عمومًا بأنها غير موثوقة. إذا تم استخدامه للاستعادة ، فقد تفقد بيانات مهمة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يقومون بعمل نسخة احتياطية من جدول WooCommerce المخصص حتى تفقد البيانات المخزنة هناك أيضًا.

لقد أبرزنا بالفعل الحاجة إلى نسخة احتياطية في الوقت الحقيقي عندما يتعلق الأمر بمواقع WooCommerce. بعد استكشاف هاتين الطريقتين ، من الواضح أن أيا منهما ليس مناسبًا بشكل جيد.

3. النسخ الاحتياطية باستخدام البرنامج المساعد وورد

يعد استخدام مكون إضافي للنسخ الاحتياطي التلقائي أسهل طريقة للنسخ الاحتياطي لمواقع WordPress. إنه مريح وسريع الإعداد والاستخدام. العديد من المكونات الإضافية مثل BlogVault, UpdraftPlus قام BackupBuddy بتبسيط عملية النسخ الاحتياطي وجعل من السهل تنفيذ النسخ الاحتياطية وإدارتها.

عندما يتعلق الأمر بـ WooCommerce ، على الرغم من وجود العديد من الخيارات المتاحة ، فليست جميع المكونات الإضافية للنسخ الاحتياطي مصممة خصيصًا للمحلات التجارية. كما ناقشنا ، ستحتاج إلى اختيار مكون إضافي يقوم بعمل نسخة احتياطية لبيانات WooCommerce الخاصة بك وكذلك جميع بيانات موقع الويب الأخرى. علاوة على ذلك ، تحتاج إلى اختيار واحد موثوق به النسخ الاحتياطية وسيعمل بكفاءة عند الاستعادة. تحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرًا على اختبار النسخ الاحتياطية للموقع قبل الاستعادة. أحد الحلول التي تلبي هذه المعايير وتفعل المزيد هو BlogVault. دعنا نرى لماذا.

لماذا إدارة النسخ الاحتياطية مع BlogVault?

تستخدم النسخ الاحتياطية لـ BlogVaults في الوقت الفعلي عملية حيث تقوم حتى أدنى التغييرات في نشاط الموقع بتشغيل النسخ الاحتياطي على الفور. يتضمن هذا التغييرات التي تم إجراؤها على جدول WooCommerce المخصص.

يمكن لعمليات التحميل الاحتياطية الثقيلة أن تفرط في تحميل الخادم وإبطاء موقعك. أ البرنامج المساعد النسخ الاحتياطي WooCommerce القضاء على هذا الخطر بطريقتين:

  • تتم عملية النسخ الاحتياطي بالكامل على خوادمهم المخصصة. هذا في الواقع يحرر موارد الخادم لاستخدامك.
  • يستخدمون وحدة نسخ احتياطي متزايدة حيث بعد التثبيت ، يأخذ المكون الإضافي أولاً نسخة احتياطية من الموقع بالكامل. تتم إضافة التغييرات اللاحقة ببساطة إلى هذه النسخة الاحتياطية الأولية ، في أجزاء صغيرة. وهذا يضمن أن خادمك وموقع الويب الخاص بك لا يتأثران ويعملان بشكل مثالي.

كيفية النسخ الاحتياطي لموقع WooCommerce الخاص بك مع BlogVault

  1. قم بالتسجيل وإنشاء حساب باستخدام BlogVault. أضف موقعك إلى لوحة التحكم التي تظهر.
  2. على الرغم من أنه يمكنك تثبيت المكوّن الإضافي وتنشيطه يدويًا ، فإن BlogVaults تقدم خيارًا سهلًا وآليًا من داخل لوحة التحكم للقيام بذلك. عند التنشيط ، يأخذ المكون الإضافي نسخة احتياطية أولية كاملة للموقع.
  3. بعد ذلك ، انتقل إلى قسم “النسخ الاحتياطية” في لوحة التحكم. انقر على شريط التبديل بجوار “تحديثات في الوقت الفعلي” لتنشيط هذه الوظيفة.

BlogVault للنسخ الاحتياطي لـ WooCommerce

تعرف على المزيد حول BlogVault →

وها أنت ذا! لقد قمت بتنشيط النسخ الاحتياطية في الوقت الفعلي لموقعك بنجاح. من الآن فصاعدًا ، سيؤدي أي تغيير في موقعك إلى تشغيل نسخة احتياطية على الفور.

في حين أن معظم الحلول مثل BlogVault هو نموذج توصيله وتركه ، فمن الأفضل دائمًا اتخاذ أي احتياطي ممكن لضمان عدم فقدان موقعك لأي بيانات. عندما يتعلق الأمر بالنسخ الاحتياطي والأمن على موقع الويب ، يجب أن يكون موقفك تجاه التدابير الاحترازية “إذا كان موجودًا ، فسأفعل ذلك”.

نصائح لضمان عدم فقدان البيانات

  1. استخدم دائمًا موقعًا مرحليًا لاختبار النسخ الاحتياطية قبل الاستعادة. يمكنك استخدام البرنامج المساعد التدريجي مثل WP Staging أو الناسخ للقيام بذلك (إذا كنت تستخدم BlogVault ، فلديهم وظيفة انطلاق مدمجة).
  2. إذا كنت قلقًا بشأن فقدان بيانات الطلبات المقدمة أثناء استعادة نسخة احتياطية ، يمكنك استخدام المكوّن الإضافي لوضع الصيانة. بهذه الطريقة يمكنك منع موقعك من قبول الطلبات الجديدة مؤقتًا. يمكنك تنشيط هذه الوظيفة ثم استعادة أحدث نسخة احتياطية.
  3. ابحث عن الوقت من اليوم الذي يحصل فيه موقعك على أقل عدد من الزيارات / الطلبات من خلال Google Analytics. إذا كنت بحاجة إلى استعادة نسخة احتياطية ، فحاول القيام بذلك خلال تلك الفترة الزمنية. إذا كنت تستخدم نسخًا احتياطية دورية ، فقم بجدولتها خلال تلك الفترة الزمنية.
  4. تأكد من أن لديك نسخ متعددة من النسخ الاحتياطية وأنه يمكن الوصول إليها وتنزيلها. ويفضل تخزين نسخة خارج الموقع.
  5. إذا كنت تستخدم مكونًا احتياطيًا احتياطيًا ، فتأكد من أنك تستخدم مكونًا يوفر دعمًا جيدًا للعملاء. في حالة وجود أي مشكلة ، يجب أن يكون لديك حق الوصول إلى المساعدة من فريقهم.

يجب أن يكون التأكد من نسخ موقع WooCommerce الخاص بك احتياطيًا جزءًا من إدارة موقع الويب الأساسية. فقدان البيانات له تأثير أكبر بكثير على متجر عبر الإنترنت من موقع ويب عادي.

يمكن أن يعزى ذلك إلى حقيقة أن:

  • تتمتع مواقع WooCommerce بمزيد من الوظائف والعمليات المتعددة قيد التشغيل في أي وقت.
  • مالك موقع WooCommerce ملزم بواجب الحفاظ على أمان معلومات عملائه. يمكن أن يكون لأي فقد أو سوء استخدام للمعلومات الشخصية للعملاء تداعيات قانونية.
  • يجب أن يتعامل المتجر عبر الإنترنت مع العديد من البائعين لشراء المنتجات وتسليمها والمدفوعات. حجم البيانات على المحك أعلى بكثير.
  • يعد متجر WooCommerce استثمارًا أعلى بكثير من موقع التدوين العادي بسبب العديد من العمليات التي تم إعدادها.

من أجل إعداد استراتيجية نسخ احتياطي فعالة لمتجر WooCommerce الخاص بك ، نوصي باستخدام مكون إضافي احتياطي لـ WordPress في الوقت الحقيقي والذي يقوم بعمل نسخة احتياطية لجميع أنشطة الموقع ، بما في ذلك التغييرات التي تم إجراؤها على جدول WooCommerce المخصص. تعد العملية التلقائية طريقة سهلة ولكنها شاملة لمراقبة أداء الموقع وتقليل وقت التوقف عن العمل. هذا هو أقرب ما يمكن أن تحصل عليه من فقدان للبيانات صفر.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في النسخ الاحتياطي لمتجر WooCommerce بكفاءة. إذا كان لديك أي اقتراحات أو أسئلة ، اترك التعليق! دعم سعيد!

Jeffrey Wilson Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map